أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – أثارت الصحافة الإسبانية خلال فترة الارتباطات الدولية الحالية مسألة معاناة أنطوان جريزمان نجم فريق نادي برشلونة الإسباني من عدم وضع بصمة حقيقية مع الفريق حتى الآن.

اللاعب الدولي الفرنسي انضم إلى صفوف البرسا خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده بعد انخفاضه من 200 إلى 120 مليون يورو.

صفقة يمكن القول أنها تأخرت لعام كامل، حيث كان جريزو يرتبط بالانتقال إلى كامب نو الصيف قبل الماضي، ولكنه قرر في الأخير الاستمرار ضمن صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني.

إلا أنه بعد فشل الفريق في تحقيق الألقاب الموسم الماضي أو حتى الوصول بعيداً في دوري أبطال أوروبا، قرر بطل العالم 2018 العدول عن قرار البقاء والرحيل عن العاصمة الإسبانية، مدريد، بعد 5 سنوات قضاها مع الروخي بلانكوس.

برشلونة

ليس جريزمان وحده من يعاني في برشلونة

الكثير من الأمور يجب أن نحللها ونحن نتطرق إلى هذه المسألة المهمة .. أولاً، يمكن القول أنه ليس جريزمان وحده من يعاني في برشلونة، فهناك أيضاً الوافد الجديد فرينكي دي يونج، الذي لا نعرف مركزه حتى الآن في الفريق الكتلوني ! ، فأحياناً يدفع به المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي في مركز لاعب الارتكاز الدفاعي، أو كما يعرف بمركز 6، وأحياناً نجده يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم، وهذا يعود إلى أنك لديك مدرب لا يعرف قدرات لاعبيه ولا يدرك كيفية توظيفهم بالشكل الأمثل !.

المدرب الباسكي تحدث عن رؤيته بأن جريزمان يمكنه اللعب في الجانب الأيسر، في الوقت الذي لا يبدو فيه جريزو قادراً على فعل ذلك، بشكل واضح !، فجريزمان مع أتلتيكو كان يلعب في العمق إما كمهاجم صريح أو مهاجم ثانٍ، ولكن فالفيردي يصر على طريقة 4/3/3 ومع عدم إمكانية المساس بلويس سواريز، أصبح الجانب الأيسر هو الوحيد الشاغر بالنسبة لجريزمان !.

المشكلة دائماً أن لديك مدرب لا يفقه الكثير في علم التدريب، وأي لاعب جديد بحاجة إلى مدير فني صاحب رؤية ثاقبة لتوظيف اللاعب في موقعه الطبيعي، والعمل على إدماجه في منظومة اللعب، وهو ما لا يحدث لا مع جريزمان ولا دي يونج، ولم يحدث من قبل مع فيليب كوتينيو، وهو ما أدى إلى خروجه في الأخير !.

أنتوان جريزمان

هل تضع الصحافة الأمور في نصابها الصحيح؟

الحديث عن أن هناك أزمة بالنسبة لجريزمان مقبول، ولكنها ليست تلك الأزمة الطاحنة التي يجب الوقوف عندها كثيراً .. صحيح أن التوقعات عالية منذ مجئ صاحب الـ 28 عاماً، ولكن لا مشكلة في حصول اللاعب على الوقت الكافي من أجل التأقلم والبروز بالشكل المنتظر منه.

حلول لمزيد من اندماج جريزمان في منظومة متصدر الدوري الإسباني

أتصور أنه يمكن تطويع طريقة 4/3/3 لخدمة جريزمان ومنظومة اللعب في برشلونة من خلال التعويل على جوردي ألبا بشكل أكبر في الجانب الأيسر، بمعنى أنه عندما يستحوذ برشلونة على الكرة، يمكن أن يتحول ألبا لجناح أيسر ويغطي دي يونج مكانه، مع دخول جريزمان في العمق قليلاً ليصبح مهاجماً ثانياً خلف سواريز، ويبقى ميسي كجناح للداخل في الجانب الأيمن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة