برشلونة

موقع سبورت 360 – رغم تربع برشلونة على صدارة الدوري الإسباني، وتصدره لمجموعته أيضاً في بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن هناك شبه إجماع على معاناة الفريق وتراجع مستواه، سواء على صعيد الأداء أو حتى النتائج.

وتعثر برشلونة في العديد من المباريات خلال الموسم الحالي، فقد تلقى 3 هزائم وتعادل في 3 مباريات ما بين الليجا ودوري الأبطال، بينما حقق 10 انتصارات كان معظمها بشق الأنفس.

برشلونة يحتل المركز 59 من حيث تهديد المرمى

يتربع البرسا على صدارة أقوى الفرق هجوماً في الدوري الإسباني برصيد 33 هدفاً، لكن هذا لا يعني أن الفريق يتمتع بقوة هجومية كما في السابق، لأن غالبية الأهداف تأتي بفضل المهارات التهديفية الكبيرة لمهاجميه على رأسهم ليونيل مسي.

الدليل على ذلك، أن برشلونة يحتل المركز 59 في قائمة أكثر الفرق تهديداً للمرمى في الدوريات الأوروبية الكبرى، أي أن هناك 58 فريقاً يخلقون فرص أكثر من الفريق الكاتالوني.

ويسدد برشلونة 11.9 تسديدة على المرمى في المباراة الواحدة، وهذا رقم سيء جداً مقارنة بالفرق الكبيرة في أوروبا، لاسيما وأن إرنستو فالفيردي يملك أقوى خطي وسط وهجوم في العالم من حيث جودة الأسماء.

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة القائمة كأكثر فريق في أوروبا يسدد على المرمى، بواقع 21.5 تسديدة في المباراة الواحدة، أي ضعف ما يسدده البرسا تقريباً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة