جريزمان

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية تقريراً يستعرض الأسباب وراء عدم تكيّف أنتوان جريزمان مع برشلونة حتى الآن، وظهوره بمستوى مخيب للآمال في معظم المباريات التي خاضها.

وتعاقد برشلونة مع أنتوان جريزمان في الصيف الماضي مقابل 120 مليون يورو من أتلتيكو مدريد، وكانت تعلق عليه آمال كبيرة لمساعدة ليونيل ميسي ولويس سواريز على الفوز بالمباريات، لكن اللاعب لم يظهر بالمستوى المطلوب، وسجل 4 أهداف فقط خلال 14 مباراة خاضها في مختلف البطولات.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك أكثر من سبب لمستوى جريزمان الباهت مع البرسا، منها تكتيكية وفنية، وعوامل أخرى متعلقة بعلاقته مع زملائه الجدد، وهذه الأسباب جاءت على النحو التالي:-

علاقة جريزمان بليونيل ميسي

تعتقد الصحيفة الفرنسية أن انسجام جريزمان في برشلونة كان سيكون أفضل لو انتقل في صيف 2018، لكن بعد فشل صفقة نيمار، ورفض انتقاله للنادي قبل سنة، أصبح اللاعب غير مرحباً به من بعض اللاعبين في البرسا.

وبحسب مصدر مقرب من اللاعب، كان يعرف جريزمان أن الصحافة العالمية سوف تسلط الضوء بشكل كبير على علاقته بليونيل ميسي، ومن الواضح أن العلاقة بينهما ليست على ما يرام، بالطبع ليس بالشكل الذي يتم تصويره في وسائل الإعلام، لكنها ليست جيدة أيضاً.

التواصل مع إرنستو فالفيردي

سبب آخر جعل بداية جريزمان مع برشلونة بطيئة للغاية هو عدم وجود تواصل مع مدربه إرنستو فالفيردي الذي لا يتحدث كثيراً، على عكس مما كان يحدث في أتلتيكو مدريد ومع مدربه السابق دييجو سيميوني، فقد كانت العلاقة بينهما متينة، وكان المهاجم الفرنسي يفهم جيداً أفكار مدربه.

المركز الذي يشغله

بالطبع أنتوان جريزمان غير معتاد على اللعب في مركز الجناح الأيسر الذي شغله في معظم مبارياته مع البرسا، فهو كان يلعب كمهاجم صريح في أتلتيكو مدريد في خطة 4-4-2، أو كمهاجم ثانٍ، ويميل قليلاً إلى الجبهة اليمنى.

مشكلة جريزمان في البرسا أن المركز الذي يجيده يلعب به أفضل لاعب في الفريق ليونيل ميسي، وبالتالي لا يحصل على المساحة التي يبرع بالتحرك بها، وهي نفس المشكلة تقريباً التي واجهت فيليب كوتينيو في الموسم الماضي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة