برشلونة

موقع سبورت 360 – انتهت أحداث الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني لموسم 2019-2020 والتي شهدت الكثير من الإثارة والأحداث منها فوز برشلونة الغير مقنع على سيلتا فيجو المنهار هذا الموسم وإبداع ريال مدريد ضد إيبار بعد سلسلة من التعثرات المحلية.

برشلونة قدم مباراة سيئة ضد فريق سيلتا فيجو الذي يقدم أحد أسوأ البدايات في تاريخ النادي في بطولة الليجا، ولكن ميسي يظهر مرة أخرى لينقذ المدرب إيرنستو فالفيردي من الإقالة بعد أن سجل هاتريك عن طريق ضربة جزاء وضربتين حرتين مباشرتين رائعتين.

في إقليم الباسك عاد ريال مدريد بالنقاط الثلاث في مباراة شهدت تألق كل من كريم بنزيما وفيدريكو فالفيردي ليعوضون خسارة الموسم الماضي ضد نفس المنافس، إيبار ليفوزوا بنتيجة 4-0 بعد الخسارة من قبل بنتيجة 3-0.

أما اتليتكو مدريد فقد عاد إلى سلسلة النتائج الإيجابية ليعود من جديد إلى منافسة ثنائي الصدارة وقطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد وجاء هذا الفوز على حساب فريق إسبانيول بنتيجة 3-1.

نسرد ليكم أبرز النقاط المميزة والملفتة من الدوري الإسباني

1- ميسي يعادل رقم كريستيانو رونالدو

تمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهاتريك رقم 34 في مسيرته في الليجا الإسبانية ليعادل رقم النجم البرتغالي السابق لريال مدريد، كريستيانو رونالدو الذي رحل الموسم الماضي إلى فريق يوفنتوس الإيطالي.

2- بنزيما يكتب إسمه في تاريخ ريال مدريد

بعد تسجيل النجم الفرنسي لثنائية في شباك فريق إيبار أصبح بنزيما صاحب المركز السادس في تاريخ هدافي ريال مدريد في الليجا برصيد 157 هدفًا حيث تخطى النجم المجري بوشكاش.

3- ليونيل ميسي المتخصص في الركلات الحرة المباشرة

بتسجيله هدفين في شباك سيلتا فيجو من ضربتين حرتين مباشرتين، فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل الضربة الحرة المباشرة رقم 52 في مسيرته الكروية، على بُعد ركلة واحدة فقط للتساوي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

4- إيناكي ويليامز يدخل تاريخ أتليتيك بيلباو

النجم الأسمر صاحب الجنسية الإسبانية ومن مواليد إقليم الباسك لعب حتى الآن مع اتليتيك بيلباو 132 مباراة متتالية في الليجا ليعادل رقم كارميلو سيدرون كأكثر لاعب ظهورًا بشكل متتالي في تاريخ النادي الباسكي العريق.

5- خيسوس نافاس يدخل تاريخ إِشبيلية وخواكين يدخل تاريخ الليجا

بظهوره في مباراة ديربي الاندلس ضد ريال بيتيس، فإن خيسوس نافاس أصبح أكثر لاعب ظهورًا في مباريات الليجا في تاريخ نادي إشبيلية ب172 مباراة، بعد أن تخطى خوان أرزا صاحب ال171 مباراة، بينما بخسارة مباراة الديربي فإن خواكين نجم ريال بيتيس أصبح أكثر لاعب تلقيًا للخسارة في تاريخ الليجا برصيد 178 مباراة ليعادل رقم خوسيه رامون إيسناولا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة