موقع سبورت 360 – عزز الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، مكانته كأحد أفضل اللاعبين الذين يجيدون تسديد الركلات الحرة في العالم، وذلك بعد تألقه اللافت للنظر في مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو، اليوم السبت.

وانتزع ميسي كعادته آهات الجماهير التي حضرت اللقاء، بأدائه الرشيق ولمساته السحرية التي يصعب التنبؤ بها، ناهيك عن تسجيله لثلاثة أهداف، ليصل إلى الهاتريك رقم 34 في مسيرته بالليجا الإسبانية.

بالأرقام.. ميسي ملك الركلات الحرة:

وبتسجيله لهدفين من ضربتين خارج حدود منطقة الجزاء، بات ليونيل ميسي يمتلك 52 هدفاً من الركلات الحرة ( 46 هدفاً من ركلات حرة مع برشلونة ، و6 أهداف من ركلات حرة مع منتخب الأرجنتين)، أما في هذا الموسم 2019 – 2010 فيمتلك البولجا 4 أهداف من الضربات الحرة (1 ضد بلد الوليد، 1 ضد إشبيلية، و2 أمام سيلتا فيجو) وجميعها سجلت في الدوري الإسباني.

وبقميص برشلونة، سجل ميسي 5 أهداف من الضربات الحرة في دوري أبطال أوروبا، بينما يمتلك 35 هدفاً في مسابقة الليجا الإسبانية، وما مجموعه 6 أهداف في كأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

وبالنسبة لأول ركلة حرة سجلها البرغوث الأرجنتيني بقميص البلاوجرانا، فكانت ضد أتلتيكو مدريد، في اللقاء الذي انتصر فيه الفريق الكتالوني بستة أهداف مقابل هدف، في الجولة السادسة من بطولة الليجا (2008/2009).

ويتفوق ميسي على أي لاعب في أوروبا من حيث إحراز الأهداف من ركلات حرة منذ بداية موسم 2011/2012.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة