لويس سواريز

موقع سبورت 360 – أزاح إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، الستار عن قائمة الفريق الكتالوني التي ستُواجه سيلتا فيجو مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت القائمة غياب كارليس ألينيا وجان كلير توديبو وكارليس بيريز لدواعٍ فنية، بينما تم استبعاد جوردي ألبا من خوض هذه المباراة بسبب معاناته من إصابة عضلية سيغيب على إثرها لـ3 أسابيع.

بينما قرر إرنستو فالفيردي، استدعاء لويس سواريز، بعدما حصل الأخير على التصريح الطبي اليوم الجمعة، إثر إكماله لحصة المران التدريبي بوتيرة خفيفة، لكن مشاركته في اللقاء غير مضمونة لحدود اللحظة.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، نيتو.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، موسى واجيه، كليمون لونجليه، جيرارد بيكيه، جونيور فيربو، سيرجي روبيرتو، وصامويل أومتيتي.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، آرتور ميلو، فرينكي دي يونج وأرتورو فيدال.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان، أنسو فاتي، عثمان ديمبيلي، ليونيل ميسي ولويس سواريز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه

موقع سبورت 360 – تدرس رابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، في توقيت مبكر، وذلك من أجل جذب المزيد من الرعاة الآسيويين.

وكان من المقرر أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر الماضي، قبل تأجيلها إلى 18 ديسمبر المقبل، بسبب الاحتجاجات التي شهدها إقليم كتالونيا، ولكن رابطة الليجا لم تستقر على توقيت المواجهة حتى الآن.

الكشف عن التوقيت المحتمل لمباراة الكلاسيكو:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإنه من المنتظر أن تقام المباراة بين الغريمين التقليديين ما بين الساعة الواحدة ظهراً إلى الخامسة مساءً، على الرغم من كونها ستُلعب في منتصف الأسبوع “يوم الأربعاء”.

وعلق إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة حول هذا الأمر، بقوله: “لا أفهم لماذا يجب أن يُلعب الكلاسيكو في وقت الظهيرة، لن يكون ذلك مفيداً للناس، أعرف أن هناك من يُتابع الكلاسيكو في البلدان البعيدة، ولكن أيضاً هنا يوجد من يتابع هذه المباراة”.

ولن يسلم مشجعو الفريقين في العالم العربي خصوصاً من التوقيت الغريب، حيث سيكون موعد اللقاء مبكراً للكثيرين مما قد يقلل نسبة المشاهدات، خاصةً وأن أغلب الجماهير تكون مشغولة بالعمل في منتصف الأسبوع.

ويُناسب التوقيت المبكر منطقة آسيا وأستراليا، حيث سيكون موعد المباراة هناك مسائياً.

الأكثر مشاهدة

إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – لا يشعر إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، بالقلق حيال مستقبله مع الفريق الكتالوني، حيث أشار “النملة” إلى أنه يحظى بدعم الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، مشدداً في السياق نفسه، على أنه الإدارة تحترمه.

ويستقبل برشلونة خصمه سيلتا فيجو مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من بطولة الدوري الإسباني، ويأمل الفريق الكتالوني أن يستعيد نغمة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية ضد ليفانتي.

فالفيردي يؤكد صعوبة مباراة برشلونة القادمة:

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة سيلتا فيجو غداً السبت: “الخصم في موقف صعب في الترتيب، في المباريات الأخيرة تعرضوا لضربات شديدة في الدقائق الأخيرة، لديهم لاعبون جيدون، في نهاية المطاف بالتأكيد سوف يبتعدون عن مناطق الهبوط، ولكنهم يحتاجون لاستعادة الثقة”.

وتابع: “في ليفانتي خسرنا المباراة في 7 دقائق، لذلك نحن بحاجة للفوز وإضافة النقاط، نعرف ما تعنيه الخسارة في البارسا، نحن متحمسون غداً للفوز، لأننا نريد التمسك بالصدارة، لقد خسرنا مباراة، وتعادلنا في أخرى، هذه الأشياء حصلت، ولكن قبل ذلك انتصرنا في 6 مباريات متتالية”.

فالفيردي يتحدث عن مستقبله مع برشلونة:

حول ما إذا كان المدرب الكتالوني يشعر بالقلق حيال مستقبله، قال: “لا، في اليوم الأخير تناولت الطعام مع بارتوميو، أشعر بالدعم والاحترام من طرفه، إضافة إلى أنني لم أواجه أي مشاكل حتى الآن بالنادي”.

وتطرق فالفيردي للتقارب بين أندية الليجا، حيث قال: “هذه الأندية خسرت الكثير من النقاط، نحن خسرنا 3 مباريات، نفس عدد المباريات التي خسرناها في الليجا في الموسم الماضي، عادة الفارق في النقاط بين الأندية لا يكون كبيراً، فالأمر الغريب أن يكون الفارق بينك وبين الثاني كبير”.

فالفيردي ينفي وجود أزمة بين ميسي وجريزمان:

وحول العلاقة المتوترة بين ميسي وجريزمان، قال النملة: “إنها تكهنات ليس لها أساس من الصحة، هناك الكثير من الحديث، ولكن الأمر بسيط، أسلوب لعب البارسا مختلف تماماً عن أتلتيكو مدريد، في فريقه السابق تصل إليه الكرة بسرعة وكانت مهمته ترتكز على التسجيل، أما هنا، فيتم بناء الهجمة شيئاً فشيئاً، عليه إيجاد الفراغات، والتحرك، وإيجاد اللحظة المناسبة”.

وتابع: “الأسلوب في البارسا مختلف عن باقي الأندية، نيمار أيضاً واجه صعوبات في بدايته عندما كان هنا، ولم يكن الأمر سهلاً عليه حتى تكيف.. بالنسبة لجريزمان فهو لاعب سخي في الدفاع، نحن نحبه، وأنا أطلب منه ذلك”.

الأكثر مشاهدة