موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الإسبانية إلى ملعب كامب نو اليوم الثلاثاء ، وذلك عندما يحل سلافيا براغ التشيكي ضيفاً على برشلونة في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيقطع نادي برشلونة شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فضلاً عن تعزيز موقعه في صدارة المجموعة السادسة ، فيما يبحث سلافيا براغ عن النقاط ومحاولة التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وفيما يلي 3 أمور هامة سنتعرف عليها قبل مباراة برشلونة القادمة ضد سلافيا براغ:-

GettyImages-1177795659

* هل هي عدد المباريات التي خاضها سلافيا براغ في الملاعب الإسبانية؟

سيلعب سلافيا براغ مباراته السابعة في إسبانيا في المسابقات الأوروبية عندما يلاقي برشلونة على ملعب كامب مساء اليوم ، لكنه لم يفز بأي من لقاءاته الستة الماضية ، محققاً هزيمتين وثلاثة تعادلات.

ومن ناحية أخرى ، فقد تعادل سلافيا براغ في المباريات الثلاثة الأخيرة على التوالي في الأراضي الإسبانية ، ضد فالنسيا في 2009 ، فياريال في 2017 ، وإشبيلية في 2019 وكلها في الدوري الأوروبي.

GettyImages-1177795452

* برشلونة لا يعرف طعم السقوط على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا.

يتمتع برشلونة بقوة كبيرة عندما يلعب على ميدانه في في دوري أبطال أوروبا ، حيث خسر مباراة واحدة فقط من آخر 55 مباراة خاضها على ملعب كامب نو ، مقابل 46 انتصاراً وثماني تعادلات في المجموع.

وبالإضافة إلى ذلك ، لم يخسر النادي الكتلوني على أرضه في آخر 33 مباراة على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، محققاً 30 فوزاً وثلاثة تعادلات ، وهي أطول سلسلة خالية من الهزائم في تاريخ المسابقة.

GettyImages-1177791741

* سلافيا براغ على موعد مع التاريخ في حال فوزه على برشلونة يوم الثلاثاء.

سيكون سلافيا براغ هو الفريق السادس والخمسون الذي يلعب في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه ضد برشلونة ، وقد تمكنت في السابق ستة فقط من أصل 55 فريقاً من الفوز في مباراتهم الأولى في ملعب كامب نو.

وكان آخر فريق يهزم برشلونة في مباراته الأولى على ملعب كامب نو هو نادي روبن كازان الروسي في أكتوبر / تشرين الثاني من عام 2009 ، وذلك بنتيجة (2-1) في منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

GettyImages-1177796039

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة