إريكسن وراكيتيتش

موقع سبورت 360 – سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع سوق انتقالات شتوي مثير على غير المعتاد، فهناك توقعات في وسائل الإعلام بأن نشهد العديد من الصفقات المهمة في شهر يناير القادم نظراً لرغبة بعض اللاعبين الكبار بالرحيل عن أنديتهم.

وهناك أسباب عديدة تجعل الميركاتو الشتوي المقبل مثيراً ومختلفاً، أولاً لأنه بات يُسمح للاعبين المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديين مختلفين في نفس الموسم، كما أن إغلاق الميركاتو الصيفي في إنجلترا مبكراً تسبب في أن بعض الأندية لم تلبي احتياجاتها بالشكل المطلوب، وقد تجد سوق يناير فرصة لفعل ذلك بدلاً من الانتظار للموسم القادم.

ومن الأسباب الأخرى التي تجعلنا ننتظر صفقات كبيرة هو وجود مشاكل في بعض الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد وتوتنهام ومانشستر يونايتد وغيرهم الكثير، وبالتالي قد نجد هذه الأندية تدخل الميركاتو الشتوية بقوة.

وهناك 10 لاعبين مهمين يدور جدل كبير حول مستقبلهم في الوقت الراهن، ومن الوارد رحيلهم عن أنديتهم خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة:-

كريستيان إريكسن

لا شك أنه الاسم الأكثر تكراراً في وسائل الإعلام مؤخراً، فما زال ريال مدريد مهتماً بالحصول على خدماته، لاسيما وأن الفريق يعاني من نقص عددي في خط الوسط، في حين يسعى توتنهام لبيعه في منتصف الموسم لتجنب رحيله مجاناً في الصيف القادم كون عقده سينتهي في شهر يوليو القادم.

إيفان راكيتيتش

خرج النجم الكرواتي من حسابات المدرب إرنستو فالفيردي هذا الموسم، حيث لم يخض سوى 305 دقائق فقط منذ بداية الموسم في بطولتي الليجا ودوري الأبطال، وكان راكيتيتش قد ألمح لرغبته في الرحيل في حال استمر الوضع على ما هو عليه الآن، وهناك اهتمام من مانشستر يونايتد وإنتر ميلان بالحصول على خدماته، كما يبقى خيار باريس سان جيرمان وارداً أيضاً.

المغربي حكيم زياش مهاجم أياكس أمستردام

المغربي حكيم زياش مهاجم أياكس أمستردام

حكيم زياش

كان هناك توقعات برحيل النجم المغربي عن صفوف أياكس منذ الصيف الماضي، لكن العروض التي وصلته لم تكن مرضية، وأصر النادي الهولندي على مبلغ 30 مليون يورو للتخلي عنه، ومن الوارد جداً رحيله في الميركاتو الشتوي إن تقدمت أندية مثل توتنهام أو آرسنال او مانشستر يونايتد بعرض رسمي، لاسيما وأنه يقدم أداء ممتاز هذا الموسم.

أرتورو فيدال

حاله كحال راكيتيتش، ورغم أنه خاض دقائق أكثر من زميله الكرواتي، إلا أن النجم التشيلي صرح علناً قبل أيام أنه لا يكون سعيداً عندما لا يشارك بصفة أساسية، مما زاد من تكهنات رحيله في يناير، خصوصاً وأن إنتر ميلان يسعى جاهداً للتعاقد معه بتوصية من المدرب أنتونيو كونتي.

إدينسون كافاني

بالطبع كافاني يعد أحد أبرز المرشحين للرحيل عن النادي الباريسي في منتصف الموسم، حيث أن عقده سينتهي في صيف 2020، ومن المتوقع ان تحاول إدارة باريس بيعه في الشتاء لتجنب رحيله مجاناً في الصيف.

مسعود أوزيل

مسعود أوزيل

مسعود أوزيل

لا يعيش النجم الألماني أوزيل أوقات طيبة في ملعب الإمارات في الأشهر الأخيرة، فمن الواضح أن المدرب أوناي إيمري لا يعوّل عليه، والنادي كذلك يريد التخلص من راتبه المرتفع جداً، وهناك أقاويل حول إمكانية انتقاله للدوري التركي، أو العودة إلى الدوري الألماني.

إيسكو

تم استبعاد إيسكو من المنتخب الإسباني في آخر جولتين دوليتين، اللاعب بات مهدداً بعدم المشاركة في بطولة يورو 2020، وهناك مطالب في إسبانيا لرحيله عن ريال مدريد والانتقال إلى نادٍ يمكنه فيه اللعب بشكل منتظم، وذلك لكي يستعيد حظوظه بالمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة أمم أوروبا عقب نهاية الموسم.

برونو فيرنانديز

واصل النجم البرتغالي تألقه مع سبورتنج لشبونة في الموسم الحالي، وما زال محط أنظار ريال مدريد ومانشستر يونايتد، ومن غير المستبعد أن يتقدم أحدهما بعرض رسمي للحصول على خدماته بعد شهرين من الآن.

بول بوجبا

بالتأكيد هي أكثر صفقة معقدة في القائمة، وذلك يعود إلى مطالب مانشستر يونايتد المرتفعة التي تصل إلى 180 مليون يورو، لكن إصرار اللاعب على الرحيل، والوضع الصعب الذي يعيشه داخل النادي هذا الموسم، ورغبة أولي جنار سولشاير بالسيطرة على غرفة تبديل الملابس، جميعها عوامل قد تجعل انتقاله لريال مدريد أمراً وارداً في الميركاتو الشتوي، أو حتى العودة ليوفنتوس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة