إيفان راكيتيتش

موقع سبورت 360 – يواجه إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة معضلة كبيرة في استخدام جميع لاعبي خط الوسط الذين يملكهم في الوقت الراهن، وذلك بعد أن استقر على ثلاثية سيرجيو بوسكيتس، آرتورو ميلو والوافد الجديد فرينكي دي يونج.

ويملك برشلونة زيادة عددية في خط الوسط، لدرجة أن هناك لاعبين لم يخوضوا أي مباراة لغاية الآن مثل الموهبة الصاعدة ريكي بويج الذي تم تجاهله تماماً منذ بداية الموسم.

برشلونة مضطر للتخلي عن بعض اللاعبين

نشرت صحيفة سبورت الإسبانية أن هناك 3 لاعبين في صفوف برشلونة متوقع رحيلهم خلال سوق الانتقالات الشتوية، وهم إيفان راكيتيتش، كارليس ألينيا وريكي بويج، وذلك لأنهم لا يحصلون على عدد دقائق كافية، ويريدون اللعب بشكل منتظم مع نادٍ آخر.

ويعتمد فالفيردي على الثلاثي سيرجيو بوسكيتس، آرتورو ودي يونج، كما يستخدم آرتورو فيدال وسيرجي روبيرتو كبديلين في معظم الأوقات، بينما خرج راكيتيتش من حسابات المدرب الإسباني، ولم يخض سوى 197 دقيقة فقط هذا الموسم، في حين خاض ألينيا 45 دقيقة، أما ريكي بويج فلم يتم الاعتماد عليه أبداً.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن راكتيتش لا ينوي الرحيل عن البرسا، لكن إن استمر الوضع على ما هو عليه الآن، فإنه سيقرر المغادرة، وهناك اهتمام من عدة أندية كبيرة للحصول على خدماته، مثل ميلان والإنتر في إيطاليا، ومانشستر يونايتد في إنجلترا، كما أن خيار باريس سان جيرمان يبقى متاحاً أيضاً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فيليب كوتينيو

موقع سبورت 360 – تحدث كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ عن اللاعب فيليب كوتينيو والتأثير الذي لعبه منذ وصوله من برشلونة على سبيل الإعارة هذا الصيف.

وتمكن كوتينيو من تسجيل هدفين إلى جانب صناعة أربع تمريرات حاسمة في تسع مباريات في جميع المسابقات خلال هذا الموسم ، مما أدى إلى الثناء عليه من رومينيجه وبعض الإداريين.

ويستطيع بايرن ميونخ تفعيل خيار التوقيع مع كوتينيو مقابل 120 مليون يورو في نهاية يونيو القادم ، لكن فشله من الناحية الفنية قد يتسبب باعادته إلى إسبانيا كما حدث مع خاميس رودريجيز.

وتعرض النجم البرازيلي لانتقادات من صحيفة “بيلد” الألمانية قبل أيام ، حيث أكدت بأن كوتينيو يحتاج إلى الكثير من أجل إقناع الجماهير ومجلس إدارة بايرن ميونخ للتوقيع معه بشكل نهائي”.

GettyImages-1182068299

بايرن ميونخ يشيد بقدرات فيليب كوتينيو ولكنه يؤجل الحديث ضمه نهائياً.

وقال رومينيجه في مقابلة مع صحيفة “كيكر” الألمانية : “فيليب هو لاعب عال الجودة ولا يتصرف مثل بعض النجوم ، إنه شخص لطيف للغاية ويحظى بشعبية كبيرة هنا ، نحن راضون جداً عن هذه الصفقة”.

ومع ذلك ، فقد كان رومينيجه خجولاً جداً عندما تعلق الأمر بالحديث عن مستقبل كوتينيو مع بايرن ميونخ بعد انتهاء فترة الإعارة واضاف : “التعاقد نهائياً معه سيتقرر عندما تصل النقطة المناسبة في الوقت المناسب”.

GettyImages-1182176922

الأكثر مشاهدة

رونالد كومان

موقع سبورت 360 – يُعتبر رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، أبرز المرشحين لقيادة العارضة الفنية لنادي برشلونة خلال المستقبل القريب، وذلك لأن مدافع البارسا السابق يمتلك بنداً في عقده مع الطواحين، يسمح له بالرحيل عن منصبه.

وخلال تصريحات سابقة، أكد نيكو يان هوجما، المدير الرياضي للاتحاد الهولندي، أن كومان بإمكانه الرحيل عن منصبه الحالي، إذا تلقى المدرب عرضاً من نادي برشلونة قبل 3 أشهر من يورو 2020، مقابل شرط جزائي لم يكشف عنه.

ويرتبط اسم كومان بشكل دائم ببرشلونة، وخاصة في الفترة الأخيرة مع التكهنات التي أثيرت حول مستقبل إرنستو فالفيردي المدرب الحالي للبارسا، وأكد كومان في العديد من المناسبات بأنه يتمنى تولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني في المستقبل.

تسوية مكلفة تُبعد كومان عن برشلونة:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن عملية انتقال رونالد كومان إلى برشلونة لن تكون سهلة، فإذا أرادت إدارة الفريق الكتالوني التعاقد مع مدرب المنتخب الهولندي، فإنها ستكون مطالبة بدفع مبلغ مالي لإرنستو فالفيردي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “برشلونة إذا اختار كومان وقرر دفع الشرط الجزائي بشهر مارس، فيجب بالشهر التالي دفع تعويض مادي أيضاً لفالفيردي بسبب خرق بند التجديد لسنة إضافية.. العملية مكلفة ولن يكون سهلاً تبرير كل هذه الملايين”.

وأظهر التقرير المالي خلال الاجتماع السنوي لأعضاء النادي الكتالوني، أن برشلونة مديون بمبلغ 260 مليون يورو، 79 منها قصيرة الأمد، و181 ستُدفع على المدي الطويل.

ويدين برشلونة لليفربول بـ94 مليون يورو بسبب صفقة فيليب كوتينيو، وبوردو الفرنسي بمبلغ 30 مليون يورو في صفقة البرازيلي مالكوم، و28 مليون يورو لجريميو البرازيلي في صفقة آرتور ميلو، و49 مليون يورو لآياكس أمستردام في صفقة الهولندي فرينكي دي يونج، بالإضافة لمبالغ أخرى في انتقالات لاعبين آخرين.

ومن الصعب على برشلونة أن يدفع المزيد من الملايين، لتفعيل الشرط الجزائي في عقد كومان، وكذا لتعويض إرنستو فالفيردي الذي لديه خيار تجديد عقده لموسم إضافي إلى غاية 2021.

الأكثر مشاهدة