رونالد كومان

موقع سبورت 360 – يُعتبر رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، أبرز المرشحين لقيادة العارضة الفنية لنادي برشلونة خلال المستقبل القريب، وذلك لأن مدافع البارسا السابق يمتلك بنداً في عقده مع الطواحين، يسمح له بالرحيل عن منصبه.

وخلال تصريحات سابقة، أكد نيكو يان هوجما، المدير الرياضي للاتحاد الهولندي، أن كومان بإمكانه الرحيل عن منصبه الحالي، إذا تلقى المدرب عرضاً من نادي برشلونة قبل 3 أشهر من يورو 2020، مقابل شرط جزائي لم يكشف عنه.

ويرتبط اسم كومان بشكل دائم ببرشلونة، وخاصة في الفترة الأخيرة مع التكهنات التي أثيرت حول مستقبل إرنستو فالفيردي المدرب الحالي للبارسا، وأكد كومان في العديد من المناسبات بأنه يتمنى تولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني في المستقبل.

تسوية مكلفة تُبعد كومان عن برشلونة:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن عملية انتقال رونالد كومان إلى برشلونة لن تكون سهلة، فإذا أرادت إدارة الفريق الكتالوني التعاقد مع مدرب المنتخب الهولندي، فإنها ستكون مطالبة بدفع مبلغ مالي لإرنستو فالفيردي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “برشلونة إذا اختار كومان وقرر دفع الشرط الجزائي بشهر مارس، فيجب بالشهر التالي دفع تعويض مادي أيضاً لفالفيردي بسبب خرق بند التجديد لسنة إضافية.. العملية مكلفة ولن يكون سهلاً تبرير كل هذه الملايين”.

وأظهر التقرير المالي خلال الاجتماع السنوي لأعضاء النادي الكتالوني، أن برشلونة مديون بمبلغ 260 مليون يورو، 79 منها قصيرة الأمد، و181 ستُدفع على المدي الطويل.

ويدين برشلونة لليفربول بـ94 مليون يورو بسبب صفقة فيليب كوتينيو، وبوردو الفرنسي بمبلغ 30 مليون يورو في صفقة البرازيلي مالكوم، و28 مليون يورو لجريميو البرازيلي في صفقة آرتور ميلو، و49 مليون يورو لآياكس أمستردام في صفقة الهولندي فرينكي دي يونج، بالإضافة لمبالغ أخرى في انتقالات لاعبين آخرين.

ومن الصعب على برشلونة أن يدفع المزيد من الملايين، لتفعيل الشرط الجزائي في عقد كومان، وكذا لتعويض إرنستو فالفيردي الذي لديه خيار تجديد عقده لموسم إضافي إلى غاية 2021.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة