كارليس ألينيا

موقع سبورت 360 – يتواجد موهوب نادي برشلونة، في بؤرة اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية، التي عادت للالتفاف عليه مؤخراً، نتيجة خروجه من حسابات المدرب إرنستو فالفيردي، ويُعد توتنهام هوتسبير أحد الوجهات المحتملة لخريج أكاديمية “لاماسيا”.

ومنذ أن اتهم كارليس ألينيا إدارة برشلونة، بأنها جردته من الرقم 21 دون علمه، لم يُشارك اللاعب الشاب سوى في مباراة وحيدة كانت ضد أتلتيك بيلباو في الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الإسباني.

مدرب توتنهام يعثر على بديل إريكسن في برشلونة:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، منتبه للوضع غير المستقر الذي يعيشه كارليس ألينيا مع برشلونة، ولذلك، يرغب الأرجنتيني في استغلال هذا المعطى للانقضاض على خدمات النجم الموهوب.

وتابعت الصحيفة الإسبانية: “كان المدرب الأرجنتيني على تواصل بكارليس ألينيا خلال الصيف الماضي، لكن اللاعب الشاب لم يقتنع بفكرة الرحيل عن برشلونة وقتها، إذ كان مُصمماً على حجز مكانته الأساسية بالبارسا، أو على الأقل المشاركة كبديل”.

وأوضحت الصحيفة المذكورة، أن بوتشيتينو، سيحاول مجدداً إقناع كارليس ألينيا بالانضمام إلى توتنهام، وأضاف المصدر نفسه: ” المدرب الأرجنتيني كان موهوب البارسا في الفئات السنية ويريد التوقيع مع اللاعب بدلاً من كريستيان إريكسن الذي بات على أعتاب الرحيل في ميركاتو الشتاء”.

جدير بالذكر أن ألينيا كان قريباً من الانضمام إلى ريال بيتيس على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن الصفقة لم تتم لأسباب مختلفة، أهمها تفكير إدارة برشلونة في الرحيل المحتمل للكرواتي إيفان راكيتيتش.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني قد توصل لاتفاق مع نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني من أجل إنهاء أزمة صفقة أنطوان جريزمان.

وكان نادي العاصمة الإسبانية قد اتهم البرسا بالتفاوض مع بطل العالم 2018 قبل انخفاض قيمة الشرط الجزائي في عقده من 200 إلى 120 مليون يورو، وبالتالي فإن دفع مبلغ 120 مليون يورو ليس عادلاً من أجل الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً.

وتم تغريم النادي الكتلوني 300 يورو بعد شكوى الروخي بلانكوس إلى الاتحاد الإسباني، ويبدو أن هناك خطوة تمت بين الناديين من أجل السلام وإنهاء الأزمة تماماً مع منح برشلونة حقوق فيما يخص بعض لاعبي الأتلتي.

برشلونة يدفع لـ أتلتيكو مدريد 15 مليون يورو لإنهاء أزمة جريزمان

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الشهيرة والمقربة من أسوار كامب نو ذكرت أن البلوجرانا دفع مبلغ 15 مليون يورو لأتلتيكو لإنهاء أزمة جريزو، مع حصول برشلونة على حق التفاوض مع 5 لاعبين من الروخي بلانكوس، أبرزهم خوسيه خيمينيز المدافع الأوروجوياني وساؤول لاعب الوسط الإسباني.

هذه الحقوق ليست إجبارية للشراء، ولكنها تمنح الحق للبرسا لمعادلة أي عرض مادي يتقدم به أي نادٍ آخر لشراء هؤلاء اللاعبين.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن الناديين اتفقا على الإبقاء على سرية رسائل البريد الإلكتروني والمحادثات بين جريزمان وممثليه، والتي كشفت عن أن انتقاله إلى برشلونة حُسم في مارس.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – ارتفعت وتيرة النتائج بالنسبة إلى برشلونة في المباريات الأخيرة بعد سوء الأداء في بداية الموسم ، حيث نجح بالحصول على صدارة الدوري الإسباني مستفيداً من تراجع ريال مدريد.

ولا يزال اسم المدرب إرنستو فالفيردي غير مرغوباً بالنسبة إلى شريحة واسعة من مشجعي نادي برشلونة ، في الوقت الذي تتحدث فيه الصحافة الإسبانية عن إمكانية وصول المدرب رونالد كومان العام القادم.


رونالد كومان

كومان يملك شرطاً في عقده يسمح له بتدريب برشلونة

كشف نيكو هوجمان المدير الرياضي في الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن وجود شرط جزائي في عقد مدرب المنتخب الوطني رونالدو كومان يسمح له بتدريب برشلونة في صيف 2020.

وأوضح هوجمان أن كومان يحلم بتدريب البرسا وإمكانية حدوث ذلك عقب نهاية الموسم ، وذلك لكونه يملك شرطاً جزائياً يسمح له بالرحيل الصيف المقبل، لكنه لم يكشف عن قيمته المالية.


إرنستو فالفيردي

برشلونة يكتسح ريال مدريد في عهد فالفيردي .. أرقام مرعبة

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يستعرض التفوق الكبير لبرشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني خلال عهد إرنستو فالفيردي الذي حقق 199 نقطة في الليجا خلال 85 مباراة، بواقع 60 انتصاراً، و19 تعادلاً، و6 هزائم فقط، بينما سجل الفريق 212 هدفاً، واستقبلت شباكه 75 هدفاً.

أما ريال مدريد خلال نفس المدة، لم يحقق سوى 162 نقطة فقط، أي أقل بـ37 نقطة من غريمه التقليدي، وحقق 48 انتصاراً، أقل بـ12 فوز من البرسا، كما أن شباكه استقبلت 99 هدفاً، بينما أحرز 173 هدفاً.


GettyImages-1158720339

مفاجأة.. برشلونة يجهز عرضاً مغرياً لـ نيمار في يناير

كشف موقع “دون بالون” الإسباني عن تجهيز نادي برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو عرضاً مغرياً للغاية، لتقديمه إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في يناير.

ووفقاً لهذا المصدر ، فإن ليونيل ميسي لا يزال يأمل في إعادة نيمار إلى الكامب نو مجدداً، وهو ما دفع إدارة البرسا للتفكير في الدخول في مفاوضات جديدة مع باريس لمحاولة إقناعهم بالتخلي عن خدماته في الميركاتو الشتوي.


لاعبو ريال مدريد

برشلونة وريال مدريد مصبوغان باللون الأحمر

يُواجه قطبا الدوري الإسباني، برشلونة وريال مدريد، أزمات مشتركة هذا الموسم، فهما يعانيان من مشاكل دفاعية جمة، ويُهدران الكثير من النقاط في مسابقة الليجا، وبالإضافة إلى هذا، فهما يشتركان في ميزة سلبية أخرى.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد وبرشلونة حصلا على 6 بطاقات حمراء بمعدل ثلاث بطاقات لكل فريق منذ بداية الموسم في بطولة الدوري الإسباني في تسع جولات ، وهذا الأمر يحدث لأول مرة في التاريخ.


برشلونة

برشلونة يحتفل بذكرى تأسيس مصنع نجومه

احتفل نادي برشلونة بذكرى مرور 4 عقود على تأسيس مدرسته “لاماسيا”، والتي تمكنت من تكوين قاعدة وسمعة جيدتين، وأنتجت جيلاً ذهبياً في بداية الألفية الحالية، ما ساهم في تتويج البلاوجرانا بالعديد من الألقاب.

وكتب برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “في 20 أكتوبر 1979 تم افتتاح مقر إقامة اللاعبين، والذي أصبح بعد ذلك رمزاً لهوية النادي.. عمر لاماسيا الآن هو 40 عاماً”.

الأكثر مشاهدة