رونالد كومان

موقع سبورت 360 – كشف نيكو هوجما المدير الرياضي في الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن وجود شرط جزائي في عقد مدرب المنتخب الوطني رونالدو كومان يسمح له بتدريب برشلونة في صيف 2020.

وارتبط كومان بتدريب برشلونة طوال السنوات الماضية، وذلك بعد النجاحات التي حققها مع ساوثهامبتون وإيفرتون، لاسيما وأنه يعرف النادي جيداً كونه لعب في ملعب الكامب نو لمدة 6 أعوام.

شرط جزائي يفصل كومان عن تدريب برشلونة

وأوضح نيكو هوجمان أن كومان يحلم بتدريب البرسا، وهو قادر على فعل ذلك عقب نهاية الموسم الحالي، وذلك لكونه يملك شرطاً جزائياً يسمح له بالرحيل خلال الصيف المقبل، لكنه لم يكشف عن قيمة الشرط الجزائي.

وقال هوجمان في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية “هناك اتفاق في عقد كومان، لكن يتوجب دفع ثمن الشرط الجزائي”.

وتابع “رونالد يؤكد باستمرار أنه يرغب بتدريب برشلونة في يوم من الأيام، النجاح مع منتخب هولندا يمكن أن يساعده للذهاب هناك (برشلونة)، لكن أتمنى أن يكمل عقده ويكون معنا في كأس العالم 2022”.

وينتهي عقد فالفيردي مع برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي، وتؤكد معظم المصادر أن إدارة النادي لا تنوي تمديد العقد، وبالتالي فإن كومان سيكون خياراً مطروحاً بقوة في الفترة القادمة بعد التأكيد على وجود بند يسمح له بالرحيل عن تدريب منتخب هولندا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

أمين حاريث

موقع سبورت 360 – يعمل نادي برشلونة على تدعيم صفوفه على المدى القريب والبعيد، حيث يجوب كشافو الفريق الكتالوني مختلف أنحاء العالم من أجل العثور على المواهب التي يمكنها اللعب في الكامب نو.

وأبدت إدارة البلاوجرانا اهتمامها بخدمات الدولي المغربي أمين حاريث، لاعب شالكه 04 الألماني، وقررت متابعته للوقوف على مدى تطور مستواه في أفق الاستفادة من خدماته خلال المواسم القليلة القادمة.

برشلونة يضع المغربي أمين حاريث تحت المجهر‬:

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن الأمانة الفنية للفريق الكتالوني، سوف تتجسس مباشرة بعد ظهر هذا اليوم على أمين حاريث ذو الـ22 سنة، لاعب وسط شالكه 04، في المباراة التي ستجمع بين هذا الأخير وهوفنهايم، لحساب منافسات الدوري الألماني.

وتابعت الصحيفة الإسبانية: “سعر أمين حاريث ينمو مثل الرغوة، حيث يُعتبر الدولي المغربي المحرك الأكبر لشالكه 04، إذ كان قادراً هذا الموسم على تسجيل 4 أهداف، كما قدم تمريرتين حاسمتين لزملائه خلال 7 مباريات بالدوري الألماني”.

وبصم أمين حاريث هذا الموسم، على مستويات تشي بالدهاء الكروي، بعد أن منحه المدرب ديفيد فاجنر، فرصة إثبات وجوده، خاصة بعد اللحظات العسيرة التي عاشها اللاعب المغربي خلال الموسم الماضي، نتيجة تأثره بارتكاب حادثة سير مميتة بمدينة مراكش المغربية.

وفاز الدولي المغربي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني عن شهر أغسطس، ليُعلن عودته إلى دائرة التوهج، مؤكداً توقعات المتخصصين التي رأت فيه لاعباً للمستقبل من طينة الكبار.

ويمتلك برشلونة علاقات جيدة مع إدارة شالكه الألماني، ففي الصيف الماضي، انتقل المدافع خوان ميراندا من الفريق الكتالوني إلى النادي الأزرق، على سبيل الإعارة.

الأكثر مشاهدة

زلاتان إبراهيموفيتش

موقع سبورت 360 – أكال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي بالمديح على كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وزميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي، موضحاً مميزات كل منهما.

ولعب إبراهيموفيتش لمدة موسم واحدة إلى جانب ميسي، لكنه لم ينجح بالانسجام مع منظومة برشلونة، كما دخل في خلافات مع المدرب بيب جوارديولا، الأمر الذي دفعه للرحيل في صيف 2010.

وأوضح زلاتان أن ميسي ورونالدو دخلا في المرحلة الأصعب من مسيرتهما، ملمحاً إلى أن التقدم بالسن قد يؤثر على مستواهما، واستشهد بذلك تجربته مع مانشستر يونايتد.

إبراهيموفيتش يتحدث عن رونالدو وميسي

وقال المهاجم السويدي في مقابلة أجراها مع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت عندما تم سؤاله عن الدون والبرغوث “سنرى أين سيكونان عندما يصلان إلى عمري، كنت في مانشستر يونايتد في سن 35 عاماً، لم يكن الأمر سهلاً أبداً، لكن في الموسم الأول، حصدنا 3 ألقاب، وتجاوزنا التوقعات”.

وأضاف “أنا معجب برونالدو، إنه يعمل بجد، ولعب في كل مكان، لكن الأمر مختلف في إيطاليا، لست متفاجئاً بأنه سجل عدد أهداف أقل من المعتاد”.

وأنهى إبراهيموفيتش حديثه “ليو؟ ماذا يمكنني أن أقول، لديه موهبة فريدة، وهو في المنزل (برشلونة)، لا اعتقد أن سيغيّر الفريق أبداً”.

الأكثر مشاهدة