أمين حاريث

موقع سبورت 360 – يعمل نادي برشلونة على تدعيم صفوفه على المدى القريب والبعيد، حيث يجوب كشافو الفريق الكتالوني مختلف أنحاء العالم من أجل العثور على المواهب التي يمكنها اللعب في الكامب نو.

وأبدت إدارة البلاوجرانا اهتمامها بخدمات الدولي المغربي أمين حاريث، لاعب شالكه 04 الألماني، وقررت متابعته للوقوف على مدى تطور مستواه في أفق الاستفادة من خدماته خلال المواسم القليلة القادمة.

برشلونة يضع المغربي أمين حاريث تحت المجهر‬:

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن الأمانة الفنية للفريق الكتالوني، سوف تتجسس مباشرة بعد ظهر هذا اليوم على أمين حاريث ذو الـ22 سنة، لاعب وسط شالكه 04، في المباراة التي ستجمع بين هذا الأخير وهوفنهايم، لحساب منافسات الدوري الألماني.

وتابعت الصحيفة الإسبانية: “سعر أمين حاريث ينمو مثل الرغوة، حيث يُعتبر الدولي المغربي المحرك الأكبر لشالكه 04، إذ كان قادراً هذا الموسم على تسجيل 4 أهداف، كما قدم تمريرتين حاسمتين لزملائه خلال 7 مباريات بالدوري الألماني”.

وبصم أمين حاريث هذا الموسم، على مستويات تشي بالدهاء الكروي، بعد أن منحه المدرب ديفيد فاجنر، فرصة إثبات وجوده، خاصة بعد اللحظات العسيرة التي عاشها اللاعب المغربي خلال الموسم الماضي، نتيجة تأثره بارتكاب حادثة سير مميتة بمدينة مراكش المغربية.

وفاز الدولي المغربي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني عن شهر أغسطس، ليُعلن عودته إلى دائرة التوهج، مؤكداً توقعات المتخصصين التي رأت فيه لاعباً للمستقبل من طينة الكبار.

ويمتلك برشلونة علاقات جيدة مع إدارة شالكه الألماني، ففي الصيف الماضي، انتقل المدافع خوان ميراندا من الفريق الكتالوني إلى النادي الأزرق، على سبيل الإعارة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

زلاتان إبراهيموفيتش

موقع سبورت 360 – أكال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي بالمديح على كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وزميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي، موضحاً مميزات كل منهما.

ولعب إبراهيموفيتش لمدة موسم واحدة إلى جانب ميسي، لكنه لم ينجح بالانسجام مع منظومة برشلونة، كما دخل في خلافات مع المدرب بيب جوارديولا، الأمر الذي دفعه للرحيل في صيف 2010.

وأوضح زلاتان أن ميسي ورونالدو دخلا في المرحلة الأصعب من مسيرتهما، ملمحاً إلى أن التقدم بالسن قد يؤثر على مستواهما، واستشهد بذلك تجربته مع مانشستر يونايتد.

إبراهيموفيتش يتحدث عن رونالدو وميسي

وقال المهاجم السويدي في مقابلة أجراها مع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت عندما تم سؤاله عن الدون والبرغوث “سنرى أين سيكونان عندما يصلان إلى عمري، كنت في مانشستر يونايتد في سن 35 عاماً، لم يكن الأمر سهلاً أبداً، لكن في الموسم الأول، حصدنا 3 ألقاب، وتجاوزنا التوقعات”.

وأضاف “أنا معجب برونالدو، إنه يعمل بجد، ولعب في كل مكان، لكن الأمر مختلف في إيطاليا، لست متفاجئاً بأنه سجل عدد أهداف أقل من المعتاد”.

وأنهى إبراهيموفيتش حديثه “ليو؟ ماذا يمكنني أن أقول، لديه موهبة فريدة، وهو في المنزل (برشلونة)، لا اعتقد أن سيغيّر الفريق أبداً”.

الأكثر مشاهدة

فرينكي دي يونج

موقع سبورت 360 – اخترق لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج قلوب خصوم فريقه برشلونة الإسباني في المباريات التي خاضها مع الفريق الكتالوني في الموسم الجاري.

دي يونج انضم للبارسا في الصيف الماضي قادماً من أياكس أمستردام الهولندي و ترك بصمة سريعة داخل الكامب نو و أصبح لاعباً غير قابلاً للمس في كتيبة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي.

صحيفة آس الإسبانية أفادت بأن دي يونج كسر العادة في ملاعب كرة القدم بمردوده في الموسم الأول في الكامب نو مشيرةً إلى إنه من غير العادي أن نرى لاعباً يعيش أول عام له في بلد جديد و ينال تصفيق جماهير الفريق المنافس في كل مباراة يلعبها.

جمهور إيبار يصفق لدي يونج

و صفق جمهور إيبار لدي يونج أثناء خروجه من الملعب في مباراة برشلونة و أصحاب الأرض و التي عرفت فوز البلوجرانا بثلاثية دون رد برسم مباريات الدوري الإسباني.

صاحب الـ 22 عاماً اندهش من رد فعله جمهور إيبورا وقال عنه بعد المباراة ” كان شعوراً رائعاً ، أشكرهم جزيلاً ” ، لكن الأمر بات متكرراً ويحدث معه في لقاء تلو الآخر مع البلوجرانا.

دي يونج كان كابوساً للاعبي إيبار ، حيث لعب دوراً هاماً في نقل فريقه من الحالة الدفاعية للهجومية ببعض التفاصيل الهامة و الصغيرة و بدأ يخلق ترابطاً مميزاً مع أسطورة البلوجرانا ليونيل ميسي في إشارة واضحة على بداية تأقلمه التام مع فريق ملعب الكامب نو.

فرينكي دي يونج من مباراة إيبار

فرينكي دي يونج من مباراة إيبار

و أصبح لاعب أياكس السابق لاعباً أساسياً في كتيبة البارسا بعد شهرين فقط من انطلاق الموسم ولعب كل المباريات الرسمية حتى الآن ، و أكمل 7 من المباريات الـ 11 حتى صافرة النهاية.

و أمام إيبار بلغت دقة تمريرات دي يونج 90 % ، بواقع 45 تمريرة صحيحة ، و ليس الأمر متعلق بالأرقام فقط ففرينكي نجح في جعل برشلونة يلعب الكرة على الأرض و يحصل على مكان الكرواتي إيفان راكيتيتش في تشكيل الفريق.

و لا يمانع اللاعب المتعطش للنجاح مع برشلونة بالوقوف على منصات التتويج ، لعب أي أدوار تخدم الفريق الكتالوني في المباريات وفقاً لرؤية مدربه فالفيردي.

الأكثر مشاهدة