برشلونة ضد ريال مدريد

موقع سبورت 360 – قرر الاتحاد الإسباني بشكل رسمي، تأجيل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وذلك بعدما رفض الطرفان نقل المواجهة إلى سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكي.

ويرفض الأمن الإسباني إقامة المباراة يوم 26 أكتوبر الجاري، بسبب خروج مظاهرة حاشدة في نفس اليوم بشوارع برشلونة، في ظل الاضطرابات السياسية التي يشهدها إقليم كتالونيا، وكذا اعتقال السلطات الإسبانية لبعض زعماء الحراك الشعبي بالمقاطعة المذكورة.

وحاولت رابطة الليجا جاهدة إقامة المباراة في موعدها، وسعت لنقل اللقاء إلى ملعب “سانتياجو برنابيو”، لكن ريال مدريد وبرشلونة رفضا هذا الأمر، وأصدرا بيانات رسمية تؤكد رغبتها في تأجيل المواجهة أو إقامتها على ملعب “كامب نو”.

4 مبررات تفسرعدم قبول برشلونة وريال مدريد لمقترح رابطة الليجا:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فالفريقان رفضا نقل مباراة الكلاسيكو إلى سانتياجو برنابيو، لأسباب تتأرجح بين ما هو رياضي وما هو اقتصادي، فالفريق الكتالوني لا يريد اللعب في معقل المرينجي حتى لا يقوم بـ3 رحلات متتالية إلى إيبار والتشيك ومدريد.

أما السبب الثاني، فهو متدفق من رغبة الجهاز الفني للبارسا، في استغلال اللعب بملعبه كامب نو، والحشد الجماهيري، لدعمه من أجل إسقاط اللوس بلانكوس، واعتلاء صدارة الليجا، فالفارق النقطي بينهما ليس سوى نقطتين.

أما ريال مدريد، فلا يريد نقل الكلاسيكو لملعبه، بدافع اقتصادي بحت، حيث يرى مسؤولو التسويق بالنادي الملكي، أن الفترة قصيرة لاستغلال الحدث في الترويج والاستفادة القصوى مادياً من وراء الكلاسيكو، وهو ما سيؤثر على العوائد المتوقعة من ورائه.

أما المبرر الرابع، فهو رغبة ريال مدريد في الاحتفاظ بالجدول الحالي الذي يمنحه فرصة لعب مباراة الدور الثاني على أرضه ووسط جماهيره، حيث من المتوقع أن تكون مباراة الإياب حاسمة لمصير لقب الليجا في ظل التنافس الكبير بين الفريقين هذا الموسم على صدارة الترتيب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لاعبو برشلونة

موقع سبورت 360 – يقترب نادي برشلونة من إفراغ عيادته من اللاعبين المصابين، وذلك بعدما تلقى صامويل أومتيتي وجونيور فيربو التصريح الطبي، وبذلك فالثنائي المذكور بات جاهزاً للمشاركة ضد إيبار، غداً السبت.

ويفقد برشلونة أمام إيبار، خدمات الثنائي جيرارد بيكيه وعثمان ديمبيلي بداعي الإيقاف، بينما يشهد اللقاء عودة كليمون لونجليه الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب بطاقة حمراء، وجوردي ألبا، الذي امتثل للشفاء قبل التوقف الدولي.

بشرى سارة لبرشلونة وفالفيردي:

وبحسب الحساب الرسمي لبرشلونة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن صامويل أومتيتي وجونيور فيربو، سيكون بمقدروهما المشاركة في مباراة إيبار، يوم السبت، وذلك بعدما حصلا على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي.

وكان الدولي الفرنسي قد تعرض لإصابة قوية في ركبته اليسرى، تسببت في ابتعاده عن مباريات برشلونة منذ بداية الموسم الحالي، ليفقد مركزه في التشكيلة الأساسية للبارسا لصالح مواطنه كيلمون لونجليه، أما جونيور فيربو فقد غاب عن لقاءي إنتر ميلان وإشبيلية، بسبب معاناته من آلام في الفخذ الأيمن.

وتمثل عودة أوميتي دفعة قوية للفريق الكتالوني قبل لقاء إيبار، في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق على مستوى الخط الخلفي، لكن إرنستو فالفيردي قد يفضل إجلاسه على مقاعد البدلاء بسبب جاهزية جان كلير توديبو.

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – قال ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، إن إدارة الفريق الكتالوني عرضت عليه التوقيع على عقدٍ يربطهما لمدى الحياة، لكن البرغوث الأرجنتيني رفض هذا المقترح لأسباب سردها البولجا في مقابلة صحفية اليوم.

وفي غضون شهر واحد، ظهر ليونيل ميسي في أربع مقابلات صحفية، آخرها كانت اليوم مع إذاعة “ميترو” الأرجنتينية، هذا بخلاف تصريحاته عقب مباريات برشلونة، بصفته قائد الفريق الكتالوني.

ليونيل ميسي لا يريد الارتباط مع برشلونة بعقد مدى الحياة:

وقال ميسي في تصريحات أدلى بها لإذاعة (ميترو) الأرجنتينية، اليوم الجمعة: “عندما تحدثت إدارة برشلونة معي عن عقد مدى الحياة، كما فعلوا مع إنييستا، ما قلته هو أنني لا أريد عقداً يربطني مع النادي، لأنني لا أعرف كيف سأكون”.

وتابع في نفس السياق: “لا أريد أن أكون مرتبطاً بعقد، وأنا لست على ما يرام، أريد التنافس، والقتال من أجل هدف، وليس من أجل عقد، لهذا السبب لم يعجبني، ولكن أود البقاء هنا مدى الحياة”.

وأوضح البولجا: “أريد أن أكون في برشلونة حتى نهاية مسيرتي، ولكن دون عقد طويل الأمد، هُنا سأبقى مدى الحياة (…) المجيء إلى هذا النادي الكبير جعلني أنمو على الصعيد الشخصي”.

وتطرق ميسي لحياته الشخصية، قائلاً: “أنا أعرف برشلونة جيداً لقد مشيت على طول شوارعها، وكنيسة العائلة المقدسة وأنا الآن أريد فعل ذلك مع أطفالي وأحب الاستمتاع معهم والخروج لتناول الطعام”.

وعن كلاسيكو الكرة الأرجنتينية بين بوكا جونيورز وريفر بلايت، قال ميسي: “إنها مُباراة خاصة، الجميع شاهدها في إسبانيا، خاصة وأنها كانت في نصف نهائي ليبرتادورس، في الماضي لم أكن أتابعها لأنها كانت في وقت متأخر ولكن أقوم بإعادتها في اليوم التالي”.

الأكثر مشاهدة