ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – يرفض ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، الفخر بالذات بعد كل الجوائز الفردية التي حققها في مسيرته الاحترافية إلى الآن، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أنه سيعتزل كرة القدم عندما يشعر بأنه لا يقدم أي إضافة في عالم كرة القدم.

وتسلم النجم الأرجنتيني مساء أمس الأربعاء، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للموسم الماضي، للمرة السادسة في مشواره، في يوم احتفل فيه بمرور 15 عاماً على ظهور الأول مع الفريق الكتالوني.

ميسي يتحدث عن إصاباته المتجددة:

وقال ميسي في تصريحات صحفية أدلى بها لصحيفة (ماركا) الإسبانية: “أنا لا أحب الحديث عن نفسي، أفضل أن يفعل الآخرون ذلك، أنا أعرف حقاً مستواي وما أنا قادر على تقديمه، وإضافة إلى هذا فأنا أحب أن أتحدث عن المجموعة (الفريق) وليس عن نفسي”.

وتابع: “هل ترى نفسك تتطور بمرور الوقت كلاعب خط وسط؟ لا أعرف، هذا يعتمد على الطريقة التي تسير بها الأمور، الآن عادة ما أعود للوراء لنقل الكرة إلى الأمام، لكن في المستقبل لا أعرف ماذا سيحدث”.

وحول موعد اعتزاله، قال ليونيل ميسي: “المرء يُدرك كم من الوقت يمكنه الاستمرار، سوف أكتشف ذلك مع مرور الوقت، أنا سأكون أول من يقول إلى أي مدى وصلت وسأسأل نفسي عما إذا كنت قادراً على الاستمرار أو الاعتزال.. إذا شعرت أنني بحالة جيدة فإنني سأستمر. سأكتشف ذلك على مر السنين”.

وحول الإصابات التي تعرض لها منذ بداية الموسم الماضي، قال البولجا: “من الصعب أن تكون دائماً على ما يرام، عقلك يظن أنك ما زلت في الـ25 من عمرك ويعتقد بأنك قادر على الاستمرار بفعل نفس الأشياء، لكن الجسم هو من يحكم، هناك ظروف يجب أن تكون فيها أكثر حذراً من ذي قبل، يتطلب استيعابها والتحضير لها إعداداً مختلفاً في التدريب والمباريات”.

وعن مستوى إنتر ميلان ضد البارسا، قال ميسي: ” لم أتفاجأ بالطبع، كنا نتابعهم لفترة ونعرف الفريق الذي كنا سنواجهه، لقد انطلق الفريق بشكل جيد في الدوري كما أن فرق كونتي عادة ما تكون منظمة وتلعب بروح كبيرة، كنا نعلم بأنهم سيخلقون لنا صعوبات وفعلاً هذا ما حدث”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد ضد برشلونة

موقع سبورت 360 – يبدو أن قرار تأجيل مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، المزمع إجراؤها في 26 من شهر أكتوبر الجاري، بات الأقرب في ظل الاحتجاجات التي يشهدها إقليم كتالونيا، لأسباب سياسية.

وتقدمت رابطة الليجا بطلب للاتحاد الإسباني، بشأن لعب المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو، بدلاً من الكامب نو، لكن برشلونة وريال مدريد رفضا هذا الاقتراح، ويعد خيار التأجيل هو الأفضل في التوقيت الحالي.

برشلونة يتفوق في مباريات الكلاسيكو المؤجلة:

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن مباريات الكلاسيكو تأجلت في أربع مناسبات سابقة، وحقق خلالها برشلونة انتصارين، مقابل فوز وحيد للفريق الملكي، بينما خيّم التعادل على مواجهة واحدة بينهما.

وتم تأجيل مباراة الكلاسيكو لأول مرة في موسم 1928/1929، وقد حقق الفريق الكتالوني الانتصار في تلك المواجهة بفضل هدف ساستري في الدقيقة 83، وأعطى هذا الفوز الكثير من الأوكسجين للبارسا، حيث كان يحتل في ذلك الوقت، المركز الخامس بجدول الترتيب.

وبعد أكثر من 30 عاماً، وبالضبط في موسم 1967/1968، التقى ريال مدريد وبرشلونة مجدداً في مباراة مؤجلة انتهت بالتعادل، وتقدم المرينجي بفضل هدفٍ من خينتو في الدقيقة 65، وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق، سجل البارسا هدف التعديل عبر زالوديا.

وفي موسم 1971/1972، تم تأخير المباراة بين برشلونة وريال مدريد مرة أخرى، ليُحقق الفريق الكتالوني انتصاره الثاني في مواجهات الكلاسيكو المؤجلة بفضل هدف أسينسي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

وفي موسم 1989/1990، كان ريال مدريد على موعد مع تحقيق انتصاره الأول في مباريات الكلاسيكو المؤجلة، بعدما حقق الانتصار بنتيجة 3/2، وسجل أهداف المرينجي كل من ميشيل وبوتراجينو وهوجو سانشيز، بينما سجل خوليو ساليناس ثنائية البارسا.

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – يشترط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني على إدارة ناديه إبرام صفقة قوية من أجل الإمساك بالقلم و التوقيع على عقد جديد مع الإدارة في الفترة المقبلة.

و يرغب ميسي في تحرك إدارة برشلونة صوب التعاقد مع لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز من نابولي الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

و يقدم اللاعب الأندلسي عملاً مميزاً مع البارتينوبي هذا الموسم ما جعله يتواجد في مدار عدة أندية أوروبية كبرى ، على رأسها ريال مدريد وبرشلونة.

ميسي يرغب في تعاقد برشلونة مع فابيان رويز وخطفه من أنياب ريال مدريد

و يريد البرغوث الأرجنتيني تفوق برشلونة على ريال مدريد في الصفقة و وضع هذا الأمر شرطاً على طاولة الإدارة من أجل التجديد.

و ينال رويز إعجاب ميسي بشدة و يراه واحداً من أفضل لاعبي في الوسط في العالم ، و يريده ريال مدريد ليكون بديلاً للصفقة التي لم تتم ، بول بوجبا ، في الفترة المقبلة.

و الطريف في الأمر أن الريال و البارسا كانا خلف اللاعب عندما كان في صفوف ريال بيتيس لكن لم يجرؤ أي منهما على دفع المبلغ المطلوب للتخلي عنه حينها و الذي كان يبلغ 30 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة