ريال مدريد ضد برشلونة

موقع سبورت 360 – يبدو أن قرار تأجيل مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، المزمع إجراؤها في 26 من شهر أكتوبر الجاري، بات الأقرب في ظل الاحتجاجات التي يشهدها إقليم كتالونيا، لأسباب سياسية.

وتقدمت رابطة الليجا بطلب للاتحاد الإسباني، بشأن لعب المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو، بدلاً من الكامب نو، لكن برشلونة وريال مدريد رفضا هذا الاقتراح، ويعد خيار التأجيل هو الأفضل في التوقيت الحالي.

برشلونة يتفوق في مباريات الكلاسيكو المؤجلة:

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن مباريات الكلاسيكو تأجلت في أربع مناسبات سابقة، وحقق خلالها برشلونة انتصارين، مقابل فوز وحيد للفريق الملكي، بينما خيّم التعادل على مواجهة واحدة بينهما.

وتم تأجيل مباراة الكلاسيكو لأول مرة في موسم 1928/1929، وقد حقق الفريق الكتالوني الانتصار في تلك المواجهة بفضل هدف ساستري في الدقيقة 83، وأعطى هذا الفوز الكثير من الأوكسجين للبارسا، حيث كان يحتل في ذلك الوقت، المركز الخامس بجدول الترتيب.

وبعد أكثر من 30 عاماً، وبالضبط في موسم 1967/1968، التقى ريال مدريد وبرشلونة مجدداً في مباراة مؤجلة انتهت بالتعادل، وتقدم المرينجي بفضل هدفٍ من خينتو في الدقيقة 65، وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق، سجل البارسا هدف التعديل عبر زالوديا.

وفي موسم 1971/1972، تم تأخير المباراة بين برشلونة وريال مدريد مرة أخرى، ليُحقق الفريق الكتالوني انتصاره الثاني في مواجهات الكلاسيكو المؤجلة بفضل هدف أسينسي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

وفي موسم 1989/1990، كان ريال مدريد على موعد مع تحقيق انتصاره الأول في مباريات الكلاسيكو المؤجلة، بعدما حقق الانتصار بنتيجة 3/2، وسجل أهداف المرينجي كل من ميشيل وبوتراجينو وهوجو سانشيز، بينما سجل خوليو ساليناس ثنائية البارسا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – يشترط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني على إدارة ناديه إبرام صفقة قوية من أجل الإمساك بالقلم و التوقيع على عقد جديد مع الإدارة في الفترة المقبلة.

و يرغب ميسي في تحرك إدارة برشلونة صوب التعاقد مع لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز من نابولي الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

و يقدم اللاعب الأندلسي عملاً مميزاً مع البارتينوبي هذا الموسم ما جعله يتواجد في مدار عدة أندية أوروبية كبرى ، على رأسها ريال مدريد وبرشلونة.

ميسي يرغب في تعاقد برشلونة مع فابيان رويز وخطفه من أنياب ريال مدريد

و يريد البرغوث الأرجنتيني تفوق برشلونة على ريال مدريد في الصفقة و وضع هذا الأمر شرطاً على طاولة الإدارة من أجل التجديد.

و ينال رويز إعجاب ميسي بشدة و يراه واحداً من أفضل لاعبي في الوسط في العالم ، و يريده ريال مدريد ليكون بديلاً للصفقة التي لم تتم ، بول بوجبا ، في الفترة المقبلة.

و الطريف في الأمر أن الريال و البارسا كانا خلف اللاعب عندما كان في صفوف ريال بيتيس لكن لم يجرؤ أي منهما على دفع المبلغ المطلوب للتخلي عنه حينها و الذي كان يبلغ 30 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

حسم مصير الكلاسيكو بين برشلونة والريال خلال 48 ساعة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
سيرجي روبيرتو وبنزيما

موقع سبورت 360 – كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية الشهيرة عن موعد حسم مصير مباراة الكلاسيكو المقبلة بين برشلونة وريال مدريد.

ومن المقرر أن يستقبل الفريق الكتلوني، نظيره المدريدي على ملعب كامب نو في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري لحساب الجولة العاشرة من عمر الدوري الإسباني.

إلا أن كتلونيا تشهد أحداثاً سياسية هذه الأيام، وهو ما أثار أزمة بشأن مكان إقامة الكلاسيكو القادم المرتقب، مع التغير الذي حدث للريال هذا الموسم وتربعه على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

لجنة المسابقات تحسم مصير الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد خلال 48 ساعة

رابطة الليجا كانت قد اقترحت على الاتحاد الإسباني نقل المباراة إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل النادي الملكي، إلا أن ريال مدريد عارض هذه الفكرة وبرشلونة أيضاً، ويريد اللوس بلانكوس أن تقام المباراة في موعدها الطبيعي.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن مباراة الكلاسيكو تقترب من التأجيل إلى الثامن عشر من ديسمبر المقبل، وهو الموعد المناسب بالنسبة لكلا الفريقين.

إذاعة كادينا سير أفادت أن لجنة المسابقات سوف تجتمع يوم الخميس أو الجمعة من أجل أخذ القرار النهائي فيما يتعلق بموقعة كلاسيكو الأرض.

وأضاف المصدر ذاته أن الخيارين المطروحين هما لعب المباراة إما في الرابع أو الثامن عشر من ديسمبر المقبل، وكلاهما ينتمي إلى الدور الأول من مسابقة الدوري الإسباني، على أن تقام المقابلة على ملعب كامب نو.

ولن يتم نقل المباراة إلى ملعب البيرنابيو بأي حال من الأحوال، حيث لا تسمح اللوائح بتغيير الإستاد.

الأكثر مشاهدة