صورة من مباراة سابقة بين الفريقين

موقع سبورت 360 – يبدو أن خطط نادي برشلونة الإسباني للسفر إلى إيبار يوم الجمعة المقبل من أجل خوض مباراة الدوري الإسباني سوف تتبخر بسبب الإضراب الذي يحدث في كتلونيا هذه الأيام.

وكان النادي الكتلوني يخطط للسفر إلى إيبار يوم الجمعة عقب انتهاء الحصة التدريبية المقررة قبل مواجهة السبت، حيث كان من الطبيعي أن ليونيل ميسي، جيرارد بيكيه وبقية اللاعبين سوف يسافرون بالطائرة إلى بيلباو ومنها إلى إيبار في رحلة ستقطع 40 كيلومتراً.

رحلة شاقة لـ برشلونة من أجل خوض مباراة إيبار

ومع إغلاق المتظاهرين المطالبين باستقلال كتلونيا لمطار إل برات أمس بشكل مؤقت، كما أنه من المتوقع أن المتظاهرين سوف يتركزون على محطة القطار الرئيسية “سانتس”، فإن برشلونة يدرس بجدية، لضمان عدم الوصول المتأخر، أخذ حافلة طوال مسافة الرحلة، 589 كيلومتراً، والتي ستقطع في أقل من 6 ساعات بقليل.

وكانت آخر مرة احتاج فيها البرسا لأخذ الأتوبيس طيلة الرحلة هي لمباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 ضد إنتر ميلان الإيطالي، حيث شلت سحابة من الغبار والرماد الحركة الجوية في أوروبا آنذاك بسبب انفجار بركاني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

وداعاً راكيتيتش .. دوره انتهى في برشلونة

علي خليفة 22:28 15/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيفان راكيتيتش

يسير النجم الكرواتي عكس أحداث الرواية التي كتبت عن مسيرته مع برشلونة في الأشهر أو المواسم الأخيرة، ورغم التأكيد المستمر على أنه لاعب لا غنى عنه في تشكيلة الفريق إلا أن الواقع مغاير تماماً.

وكان اللاعب الكرواتي الذي وصل نهائي كأس العالم في صيف عام 2018 قريباً من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 100 مليون يورو في ذلك الوقت، لكن الرفض الكتالوني كان واضحاً، وعاد برشلونة لمنعه من مغادرة أسوار ملعب كامب نو مرة أخرى.

ويؤكد المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي بشكلٍ دائم على أهمية إيفان راكيتيتش في تشكيلته، وهذا ما كان حدث فعلياً قبل انطلاق الموسم الحالي، حيث أن اللاعب يغيب فعلياً عن خططه، مكتفياً بخوض عدد قليل من الدقائق.

ويعتمد إرنيستو فالفيردي عن الثنائي البرازيلي أرثور ميلو والهولندي فرينكي دي يونج، ومن خلفها الإسباني سيرجيو بوسكيتس في خطة 4-3-3، وازدادت مشاركات التشيلي أرتورو فيدال، لكن الكرواتي يعيش موسماً هامشياً في سنواته الأخيرة.

هل انتهى دوره في برشلونة ؟

راكيتيتش تحدث مؤخراً عن مستقبله في حديثه لصحيفة موندو ديبورتيفو، بقوله “أنا في برشلونة كي ألعب وليس للاستمتاع بالتنزه وزيارة الشواطئ، أنا لا أتواجد في هذه المدينة سائحاً، هنالك عامين في عقدي ولا يوجد مكان أفضل من برشلونة، لكني بحاجة للعب، سأقاتل للعودة إلى التشكيلة الأساسية والمساهمة في فريقي”.

وأضاف “في حال لم يتغير شيء علينا الجلوس مع الجهاز الفني لمعرفة وضعي”.

ولا يوجد بوادر واضحة لعودة راكيتيتش إلى تشكيلة فالفيردي، في ظل ظهور الثنائي دي يونج وميلو بشكلٍ رائع معاً في نفس الفريق، والاعتماد الواضح على خطة 4-3-3.

الصحافة الإسبانية تلمح إلى رحيل راكيتيتش

وأكد صحيفة “ماركا” الإسبانية من جهتها إدراك “راكي” بأن دوره لم يعد كما هو في النادي الكتالوني، وسيبدأ العمل للرحيل عن ملعب كامب نو خلال فترة الانتقالات القادمة.

وهنالك عدة أندية تفكر فعلاً في ضم راكيتيتش، منها يوفنتوس وإنتر ميلان وآي سي ميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – كشفت شبكة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن مطالبة الثنائي التشيلي أروتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش عن نادي برشلونة، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

ولم يعد راكيتيتش ضمن تشكيلة برشلونة الأساسية هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني آرنستو فالفيردي ولذلك فإن هناك رغبة كبيرة لدى اللاعب للبحث عن نادٍ جديد في منتصف الموسم.

ونفس الحال بالنسبة للتشيلي المخضرم أرتورو فيدال الذي أصبح مهمشاً في الفترة الأخيرة من قبل المدرب الباسكي، وهو الآن يفكر جدياً في مغادرة برشلونة والذهاب إلى إنتر ميلان للعمل مع أنطونيو كونتي.

فالفيردي يسمح لفيدال وراكيتيتش بالرحيل

وأكدت “دون بالون” أن إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة الإسباني، لا يمانع رحيل الثنائي فيدال وراكيتيتش في يناير، ولكن بشرط تقديم عرضاً مالياً مغرياً للاعبان من أجل الموافقة على بيعهما.

وذكرت أن سعر أرتورو فيدال يبلغ 25 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة إيفان راكيتيتش حوالي 50 مليون يورو، ولن يمانع إرنستو فالفيردي رحيلهما في حال وصول عروضاً لهما بهذه الأرقام.

الأكثر مشاهدة