إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – يُواجه إرنستو فالفيردي حيرة هجومية، في مباراة برشلونة القادمة ضد إيبار، لحساب الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، لكنها حيرة تبدو لذيذة لتوافر أكثر من لاعب مميز يمكن الاعتماد عليه.

ويستعد برشلونة لخوض 7 مباريات قوية ابتداءً من الأسبوع القادم، وستكون مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، في السادس والعشرون من أكتوبر الجاري، من أبرز المعارك التي تنتظر رجال إرنستو فالفيردي، لكنهم سيكونون مضطرين لمواجهة إيبار قبل ذلك.

فالفيردي أمام حيرة لذيذة:

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن كارليس بيريز سيغيب عن مباراة إيبار بعدما تعرض للإصابة خلال مشاركته في المعسكر التدريبي لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة، وبالتالي فإنه سينضم للموقوف عثمان ديمبيلي، كأبرز الغائبين عن اللقاء.

وإلى جانب عثمان ديمبيلي وكارليس بيريز، فإن المباراة ستشهد كذلك غياب جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو بسبب عقوبة الإيقاف، بينما سيعود كليمون لونجليه وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي للمشاركة مع البارسا مجدداً.

وأصبح فالفيردي في حيرة، حيث ينبغي عليه اختيار المهاجم الثالث الذي سيشارك الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز بين أنسو فاتي الذي عاد من إصابة في الركبة وذهب لتمثيل منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً أو أنطوان جريزمان الذي يعاني من فترة فراغ.

وفي ذات السياق، لا يرغب برشلونة في التعاقد مع مهاجم صريح في الميركاتو الشتوي، لأنهم يعتقدون أن هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب في هذا المركز، مثل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، بالإضافة لأنسو فاتي وكارليس بيريز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فيليب كوتينيو

موقع سبورت 360 – ينتظر برشلونة قرار بايرن ميونخ، بتفعيل خيار شراء النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، المعار من النادي الكتالوني إلى البافاري، لمدة موسم واحد، مع إمكانية البيع النهائي مقابل 120 مليون يورو.

وأقنع كوتينيو مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش ومسؤولي بايرن ميونخ بأهميته مع الفريق البافاري، من خلال مشاركته بشكل مستمر وتقديمه لمستويات مميزة، عكس ما كان يحدث مع اللاعب البرازيلي في برشلونة.

خطة برشلونة: لا لعودة كوتينيو

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن عودة كوتينيو إلى برشلونة تتسم بالتعقيد، في ظل صعوبة تكيفه مع أسلوب اللعب في كامب نو، وبناءً على ذلك، فقد قررت إدارة النادي الكتالوني التخلص نهائياً من الدولي البرازيلي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “في حال لم يفعل بايرن ميونخ في الصيف المقبل، بند شراء البرازيلي بـ120 مليون يورو، سوف يعود كوتينيو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، والفكرة الثابتة هنا هي أن راقص السامبا لن يرتدي قميص البلاوجرانا مجدداً”.

ويحرص بايرن ميونخ على إنهاء هذا الملف في أقرب وقت ممكن، سواء بالاتفاق مع كوتينيو وشراء عقده بشكل نهائي أو إبلاغ برشلونة بعدم تفعيل بند الشراء، في ظل ترقب العديد من الأندية، لموقف النجم البرازيلي.

ويحظى الدولي البرازيلي باهتمام كبير من مانشستر يونايتد وتشيلسي، ومن المتوقع أن يرحل إلى أحدهما إذا لم يفعل بايرن ميونخ بند الشراء في عقده.

الأكثر مشاهدة

نيمار دا سيلفا

موقع سبورت 360 – اقتنع نادي برشلونة، أخيراً، بأن التعاقد مع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا يُعد خطييئة كبرى، وهو ما دفع إدارة الفريق الكتالوني لوضع كلمة النهاية لمسلسل ارتباطها بضم نجم باريس سان جيرمان.

ولم يُقدم اللاعب البرازيلي شيئاً يذكر في الموسم الماضي، حيث استهلك أيامه في الاستشفاء من الإصابات والمشاركة في العديد من الحملات الإعلانية، وجني المزيد من الملايين، ناهيك عن تصرفاته اللامسؤولة تجاه الحكام ولاعبي الخصوم.

وسئم باريس سان جيرمان من تصرفات نيمار الصبيانية، لذلك فتح باب الرحيل في وجهه، لكنه في الوقت ذاته أراد المال الكثير الذي أنفقه في عملية نقله من برشلونة، والمصاريف الهائلة التي تكبدها خلال عامين.

الأزمات تتكالب على نيمار:

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن باب برشلونة لم يعد مفتوحاً أمام نيمار كي يصبح لاعباً مرة أخرى في ملعب الكامب نو، بسبب سلسلة الإصابات التي ضربت اللاعب في الفترة الأخيرة، وكان آخرها انتكاسته الجديدة ضد السنغال، يوم الأحد المنصرم.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “هناك شكوك على التزام برشلونة بالتوقيع مع نيمار جونيور، فالنادي الكتالوني يرى أن هذه الصفقة سوف تعيق تقدم أنسو فاتي، لذلك فمن الأفضل استثمار مبلغ ضخم لشراء مهاجم صريح”.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن برشلونة حاول استعادة نيمار دا سيلفا بالصيف بسبب رغبة الطاقم الفني، لكن هذا الأخير لديه حسابات أخرى الآن، تتمثل في ضرورة البحث عن المراكز الشاغرة التي بحاجة إلى تدعيم مثلما حدث في السابق في الدفاع ووسط الملعب.

وقالت تقارير صحفية، إن برشلونة عرض على باريس سان جيرمان خمسة لاعبين خلال المفاوضات الشفوية التي جرت خلال الصيف من أجل استعادة نيمار الذي رحل عن الفريق قبل عامين في صفقة خيالية بقيمة 222 مليون يورو.

وأضاف نفس المصدر، أن برشلونة حريص على ألا يتم التحدث مرة أخرى عن عودة نيمار، لأنهم يريدون نسيان هذه الصفقة، والتي تم استبعادها من خطط النادي المستقبلية.

ولا تبدو العلاقة بين نيمار وبرشلونة في أفضل حالاتها مؤخراً، بعدما رفض راقص السامبا التنازل عن القضية التي رفعها ضد النادي الكتالوني، للحصول على مكافأة تجديد عقده الأخير مع البلاوجرانا بشكل كامل.

الأكثر مشاهدة