صدمة كبيرة لجماهير برشلونة بشأن سوق الانتقالات الشتوية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- نقلت وسائل الإعلام الإسبانية عصر اليوم الأحد، آخر الأخبار بشأن سوق انتقالات برشلونة وتعاقد النادي الكتالوني مع لاعبين جدد خصوصاً مع اقتراب فترة يناير.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك بعض المراكز داخل الملعب يريد برشلونة تدعيمها بلاعبين جدد ولكن الأمر يتوقف على موعد التعاقد مع لاعبين جدد.

برشلونة لن يدعم مركز الظهير الأيمن في يناير

وأفادت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يريد تدعيم مركز الظهير الأيمن خصيصاً، لأن فكرة الاعتماد على الشاب السنغالي موسى واجي سوف تطول بعض الوقت بسبب الخبرات القليلة التي يمتلكها اللاعب.

وكشفت الصحيفة التي تصدر من قلب العاصمة مدريد في تقريرها بأن لا يوجد أى نية داخل برشلونة لدعم مركز الظهير الأيمن في يناير إلا بوجود إصابات وبعض الظروف الخاصة.

وأنهت ماركا الإسبانية أن برشلونة سوف يبحث عن دعم هذا المركز العام القادم خلال سوق الانتقالات الصيفية 2020.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سيرجي روبيرتو

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن برشلونة يعطي الأولوية لتدعيم مركز الظهير الأيمن في سوق الانتقالات الصيفية 2020، وربما تكون هذه الصفقة الوحيدة التي يبرمها النادي.

ويملك المدرب إرنستو فالفيردي لاعبان في مركز الظهير الأيمن هما سيرجي روبيرتو ونيلسون سيميدو، لكن بدأ التفكير مؤخراً بالاعتماد على روبيرتو في خط الوسط، وهو مركزه الأصلي، وبالتالي سيبقى الظهير البرتغالي وحيداً في هذا المركز.

برشلونة لا يفكر سوى بصفقة واحدة فقط

أوضحت الصحيفة في تقريرها أن هدف برشلونة الرئيسي هو التوقيع مع ظهير أيمن جديد، وقد يكون لاعباً من طراز عالي، أو لاعب بديل لنيسلون سيميدو، وذلك يتوقف على الأداء الذي سيقدمه البرتغالي في الموسم الحالي.

وأضاف التقرير أن برشلونة دعّم صفوفه بشكل ممتاز في الأعوام الأخيرة، وبات يمتلك وفرة من اللاعبين الممتازين في جميع المراكز، ويتبقى فقط مركز الظهير الأيمن الذي ما زال يحتاج للتطوير منذ رحيل داني ألفيس رغم وجود سيميدو وربيرتو

برشلونة انتدب مؤخراً عثمان ديمبيلي، آرتورو ميلو، فرينكي دي يونج، أرتورو فيدال، أنتوان جريزمان، كليمون لونجليه، جونيرو فيربو ونيتو، وأنفق مبالغ طائلة لرفع جودة الفريق، كما ظهرت بعض الأسماء الشابة مثل أنسو فاتي وكارليس بيريز، وبالتالي قد لا يكون بحاجة لأي تدعيم آخر باستثناء صفقة الظهير الأيمن.

وأكدت ماركا على أن برشلونة لا يفكر بالتعاقد مع مهاجم صريح لخلافة لويس سواريز في الصيف المقبل، لأن الفريق لديه وفرة من اللاعبين القادرين على شغل هذا المركز، وهما ليونيل ميسي وأنتوان جريزمان، بالإضافة طبعاً للمهاجم الأوروجوياني الذي ما زال قادراً على العطاء، لذلك سيتم تأجيل هذه الصفقة لصيف 2021.

الأكثر مشاهدة

رونالد أراوخو

موقع سبورت 360 – استغل رونالد أراوخو مصائب نادي برشلونة، للمشاركة مع الفريق الأول في مباراة إشبيلية خلال الأسبوع الماضي، لكن سعادته لم تكتمل حيث حصل المدافع الشاب على بطاقة حمراء قبل نهاية اللقاء بخمسة دقائق.

ويمتلك أراوخو، الذي يلعب مع فريق الرديف، بنية جسدية قوية، كما يصل طوله إلى 188 سنتيمتراً، وهي الميزة السائدة في خط دفاع منتخب الأوروجواي، بتواجد دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز.

ورصد الموقع الرسمي للبارسا، أبرز الأشياء التي لا يعرفها الجميع عن أراوخو، الذي اعتمد عليه إرنستو فالفيردي في جولة الفريق باليابان خلال الصيف الماضي، كما أنه منحه فرصة المشاركة ضد فيسيل كوبي قبل بداية الموسم الجاري.

وإليكم 10 أشياء غير معروفة عن أراوخو:

1. ولد في السنة المئوية: رأى رونالدو أراوخو النور في عام 1999، وهو نفس العام الذي احتفل فيه برشلونة بذكرى مرور مائة عام على تأسيسه.

2. 237 كم عن لويس سواريز: وُلِد أراوخو في ريفيرا (أوروجواي)، على بعد 237 كيلوميتر فقط من مسقط رأس لويس سواريز الذي ولد في مدينة سالتو.

3. هوراكان دي ريفيرا: لعب أراوخو في فرق الشباب بنادي مسقط رأسه لمدة عشر سنوات قبل انضمامه إلى نادي رينتيستاس ثم إلى
وسطن ريفر، قبل أن ينضم في الصيف قبل الماضي إلى برشلونة (ب).

4. بيكيه وجودين: يتخذ رونالد أراوخو من زميله جيرارد بيكيه ومواطنه دييجو جودين قدوتين، حيث قال قبل أيام إنه يحاول دائماً إلقاء نظرة عليهما، والتعلم من دورهما القيادي داخل أرضية الملعب.

5. تجربة فاشلة: حاول مدرب فريق هوراكان دي ريفيرا (نادي مسقط رأسه) الاعتماد على رونالد أراوخو كرأس حربة صريح في خط الهجوم، لكنه لم يقدم مستويات طيبة في هذا المركز، ليشارك منذ ذلك الوقت في خط الدفاع.

GettyImages-1174191622 (1)

6. من الحلم إلى الواقع: مثل أي طفل، كان أراوخو يحب البلايستيشن، لاعبيه المفضلين كانوا: أنطوان جريزمان، سواريز، ليونيل ميسي وجوردي ألبا، والآن هو يلعب معهم في العالم الحقيقي.

7. تشكيلته المفضل تضم 11 أوروجوايانياً: موسليرا، بيريرا، لوجانو، جودين، كاسيريس، أريفالو ريوس، شيافينو، ريكوبا، فورلان، كافاني ولويس سواريز.

8. الشاب الدولي: لعبت أراوخو لمنتخب أوروجواي تحت 18 عاماً وتحت 20 عاماً وسجل هدفين، وقد شارك في نهائيات كأس العالم للشباب خلال الموسم الماضي.

9. يملك المدافع الأوروجوائي شرطاً جزائياً في عقده بقيمة 100 مليون يورو، والذي سيتضاعف إذا أصبح لاعباً في الفريق الأول بالنادي الكتالوني.

10. أراوخو انضم إلى برشلونة في العام الماضي مقابل 1.7 مليون يورو، ولكن هذا الرقم من المرجح أن يرتفع إلى 5 ملايين يورو بسبب المتغيرات.

الأكثر مشاهدة