بدأت مرحلة الحديث عن القميص الأساسي الجديد لبرشلونة الإسباني خلال منافسات الموسم المقبل (2020-2021)، رغم أن الوقت مازال مبكراً على الكشف الرسمي عن الأطقم المتعلقة بمباريات تلك الفترة.

على صحفات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نشرت العديد من الحسابات المرتبطة بأخبار برشلونة صوراً لقميص الفريق الأساسي للموسم المقبل.

سيكون القميص مختلفاً ومستوحى من الطاقم الذي كان يرتدي برشلونة قبل 100 عاماً وتحديداً في موسم (1919-1920).

تخلى برشلونة في قميصه الأساسي للموسم الحالي عن الخطوط الطولية، بعد أن اعتمد على تصميم المربعات التي تجمع بين اللونين الأزرق والأحمر، لكن طاقم الموسم المقبل سوف يشهد عودة التصميم الأفقي مع وجود خطوط ذهبية بجوار الأزرق والأحمر.

الإبقاء على ميسي حتى اعتزاله

على صعيد آخر، يخطط نادي برشلونة لتجديد عقد نجمه ليونيل ميسي للفترة المتبقية من مسيرته..لكي يُعلن اعتزاله وهو يدافع عن ألوان البلاوجرانا.

ويعتزم جوزيف ماريا بارتوميو رئيس النادي تجديد عقد الأسطورة الأرجنتينية إلى ما بعد نهائيات كأس العالم القادمة 2022.

ورغم أن بارتوميو و والد اللاعب خورخي ميسي لم يجلسا لمناقشة تفاصيل العقد الجديد حتى الآن ولكن يُقال بأن الرئيس لديه رغبة في إنهاء هذا الأمر في أقرب وقتٍ مُمكن.

ويريد برشلونة البدء في تلك المفاوضات على الفور ولكن هناك اعتقاد داخل النادي بأن ميسي هو من سيُحدد وقت إجراء عملية التجديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ميسي ورونالدو

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يستعرض تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم الذين تجاوزا حاجز 30 عاماً، وبالطبع يحتل المركز الأول والثاني ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وشهدت التشكيلة العديد من المفاجآت مثل غياب لاعبين مهمين أمثال سيرجيو راموس ولوكا مودريتش نجمي ريال مدريد، كما لم تتضمن لويس سواريز، روبرت ليفاندوفسكي، إدينسون كافاني، سيرجيو أجويرو والعديد من اللاعبين الكبار.

ويعد ليونيل ميسي أغلى لاعب في التشكيلة بكل تأكيد بحكم أنه أصغر بعامين من غريمه التقليدي رونالدو، وتبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو، واعتمدت الصحيفة في ترتيب اللاعبين على الأسعار المحددة من موقع ترانفسير ماركت العالمي.

إليكم تشكيلة أغلى اللاعبين الذين تجاوزا حاجز 30 عاماً.

حراس المرمى

هوجو لوريس (توتنهام): 25 مليون يورو

خط الدفاع

توبي ألدرفيليد (توتنهام): 40 مليون يورو

جوردي ألبا (برشلونة): 50 مليون يورو

سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي): 35 مليون يورو

ماتس هاملز (بوروسيا دورتموند) 35 مليون يورو

خط الوسط

سيرجيو بوسكيتس (برشلونة): 50 مليون يورو

إيفان راكيتيتش (برشلونة): 35 مليون يورو

ماركو رويس (بوروسيا دورتموند): 50 مليون يورو

خط الهجوم

ليونيل ميسي (برشلونة): 150 مليون يورو

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس): 90 مليون يورو

إيميرك أوباميانج (آرسنال): 70 مليون يورو

الأكثر مشاهدة

أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – تميل شمس أنطوان جريزمان مع نادي برشلونة، نحو الغروب، وذلك لأن إرنستو فالفيردي يُصر على إشراكه كجناح أيسر بدلاً من الدفع به في عمق خط الهجوم، وقد ترتب عن هذا الأمر تراجع مستوى الدولي الفرنسي مع البلاوجرانا.

وبدا جلياً أن جريزمان المتواجد في الكامب نو، ليس نفس النسخة التي ظهرت رفقة أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي، فاللاعب حتى الآن لم يجد مستواه المرتفع مع البارسا، كما أن المدرب إرنستو فالفيردي لم ينجح في توظيفه.

ويجب على برشلونة تحقيق أكبر استفادة من اللاعب الفرنسي، الذي كلف خزائن البارسا نحو 120 مليون يورو، مع العلم أنه نجح بالفعل في تسجيل 3 أهداف حتى الآن، ولكن هذا الأمر يبدو قليلاً، خاصة وأن ليونيل ميسي لم يشارك في أغلب المباريات هذا الموسم.

أفكار فالفيردي فوق طاولة المحاسبة:

وتولت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مهمة محاسبة فالفيردي على أفكاره الغريبة تجاه مركز أنطوان جريزمان، حيث تساءلت المجلة المشهورة: “في فرنسا لا نفهم كيف يلعب جريزمان كجناح أيسر مع برشلونة”.

وعبرت الصحيفة ذائعة الصيت، عن اندهاشها من أفكار المدرب فالفيردي بعدم الاستفادة من لاعب أتليتكو مدريد السابق في العمق، وتفضيل الاعتماد عليه كلاعب جناح أيسر، بعيداً تماماً عن المركز الذي أصبح محبباً له.

وقالت الصحيفة المذكورة: “في بطولة كأس العالم 2018، تألق جريزمان في صفوف منتخب فرنسا حين شارك في مركز المهاجم، وتخلى عن أدواره في الرواق، وكان هو الأمر ذاته داخل صفوف أتلتيكو مدريد، وقد استفاد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني كثيراً من هذا التحول الفني”.

ونوهت الصحيفة الفرنسية، إلى أن إبعاد جريزمان عن مركزه المفضل لصالح لاعبين آخرين، لن يكون في صالحه، سيّما وأنه بحاجة لكسب الثقة في أيامه الأولى مع برشلونة، وهو أمر لن يتحقق إذا ما وجد نفسه يلعب في مركز يجعله بعيداً باستمرار عن المرمى.

الأكثر مشاهدة