ميسي ورونالدو

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يستعرض تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم الذين تجاوزا حاجز 30 عاماً، وبالطبع يحتل المركز الأول والثاني ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وشهدت التشكيلة العديد من المفاجآت مثل غياب لاعبين مهمين أمثال سيرجيو راموس ولوكا مودريتش نجمي ريال مدريد، كما لم تتضمن لويس سواريز، روبرت ليفاندوفسكي، إدينسون كافاني، سيرجيو أجويرو والعديد من اللاعبين الكبار.

ويعد ليونيل ميسي أغلى لاعب في التشكيلة بكل تأكيد بحكم أنه أصغر بعامين من غريمه التقليدي رونالدو، وتبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو، واعتمدت الصحيفة في ترتيب اللاعبين على الأسعار المحددة من موقع ترانفسير ماركت العالمي.

إليكم تشكيلة أغلى اللاعبين الذين تجاوزا حاجز 30 عاماً.

حراس المرمى

هوجو لوريس (توتنهام): 25 مليون يورو

خط الدفاع

توبي ألدرفيليد (توتنهام): 40 مليون يورو

جوردي ألبا (برشلونة): 50 مليون يورو

سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي): 35 مليون يورو

ماتس هاملز (بوروسيا دورتموند) 35 مليون يورو

خط الوسط

سيرجيو بوسكيتس (برشلونة): 50 مليون يورو

إيفان راكيتيتش (برشلونة): 35 مليون يورو

ماركو رويس (بوروسيا دورتموند): 50 مليون يورو

خط الهجوم

ليونيل ميسي (برشلونة): 150 مليون يورو

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس): 90 مليون يورو

إيميرك أوباميانج (آرسنال): 70 مليون يورو

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – تميل شمس أنطوان جريزمان مع نادي برشلونة، نحو الغروب، وذلك لأن إرنستو فالفيردي يُصر على إشراكه كجناح أيسر بدلاً من الدفع به في عمق خط الهجوم، وقد ترتب عن هذا الأمر تراجع مستوى الدولي الفرنسي مع البلاوجرانا.

وبدا جلياً أن جريزمان المتواجد في الكامب نو، ليس نفس النسخة التي ظهرت رفقة أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي، فاللاعب حتى الآن لم يجد مستواه المرتفع مع البارسا، كما أن المدرب إرنستو فالفيردي لم ينجح في توظيفه.

ويجب على برشلونة تحقيق أكبر استفادة من اللاعب الفرنسي، الذي كلف خزائن البارسا نحو 120 مليون يورو، مع العلم أنه نجح بالفعل في تسجيل 3 أهداف حتى الآن، ولكن هذا الأمر يبدو قليلاً، خاصة وأن ليونيل ميسي لم يشارك في أغلب المباريات هذا الموسم.

أفكار فالفيردي فوق طاولة المحاسبة:

وتولت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مهمة محاسبة فالفيردي على أفكاره الغريبة تجاه مركز أنطوان جريزمان، حيث تساءلت المجلة المشهورة: “في فرنسا لا نفهم كيف يلعب جريزمان كجناح أيسر مع برشلونة”.

وعبرت الصحيفة ذائعة الصيت، عن اندهاشها من أفكار المدرب فالفيردي بعدم الاستفادة من لاعب أتليتكو مدريد السابق في العمق، وتفضيل الاعتماد عليه كلاعب جناح أيسر، بعيداً تماماً عن المركز الذي أصبح محبباً له.

وقالت الصحيفة المذكورة: “في بطولة كأس العالم 2018، تألق جريزمان في صفوف منتخب فرنسا حين شارك في مركز المهاجم، وتخلى عن أدواره في الرواق، وكان هو الأمر ذاته داخل صفوف أتلتيكو مدريد، وقد استفاد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني كثيراً من هذا التحول الفني”.

ونوهت الصحيفة الفرنسية، إلى أن إبعاد جريزمان عن مركزه المفضل لصالح لاعبين آخرين، لن يكون في صالحه، سيّما وأنه بحاجة لكسب الثقة في أيامه الأولى مع برشلونة، وهو أمر لن يتحقق إذا ما وجد نفسه يلعب في مركز يجعله بعيداً باستمرار عن المرمى.

الأكثر مشاهدة

إيفان راكيتيتش

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني غير رأيه فيما يتعلق بمستقبل لاعب وسط الفريق، إيفان راكيتيتش وأصبح الآن منفتحاً على خروج الدولي الكرواتي.

وفقد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً موقعه الأساسي في تشكيلة المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي، بعدما كان مثيراً للسخرية مدى اعتمادية المدرب الباسكي على لاعب إشبيلية الإسباني السابق، حيث كان يتواجد بشكل مستمر على أرض الملعب.

ويفضل فالفيردي الآن التعويل على الجوهرة الهولندية، القادم من أياكس أمستردام الهولندي الصيف الماضي، فرينكي دي يونج إلى جانب البرازيلي أرتور ميلو، وواحد من سيرجيو بوسكيتس لاعب الارتكاز بامتياز والمقاتل التشيلياني أرتورو فيدال.

برشلونة أصبح منفتحاً على بيع راكيتيتش في يناير

صحيفة آس الإسبانية ذكرت أن قرار النادي الكتلوني في البداية كان الإبقاء على راكي ورفض رحيله مقابل مبلغ زهيد إلى يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، إلا أن الأمور تغيرت الآن، وأصبح هناك استعداد واضح لخروج اللاعب من كامب نو خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان اللاعب قد عبر عن غضبه من قلة دقائق اللعب التي حصل عليها هذا الموسم، 156 دقيقة فقط في مباريات الدوري الإسباني حتى الآن، مما أجج الشائعات حول خروج راكيتيتش في يناير، خصوصاً في ظل وجود اهتمام من بعض الأندية الإيطالية الكبرى.

الأكثر مشاهدة