إيفان راكيتيتش

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني غير رأيه فيما يتعلق بمستقبل لاعب وسط الفريق، إيفان راكيتيتش وأصبح الآن منفتحاً على خروج الدولي الكرواتي.

وفقد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً موقعه الأساسي في تشكيلة المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي، بعدما كان مثيراً للسخرية مدى اعتمادية المدرب الباسكي على لاعب إشبيلية الإسباني السابق، حيث كان يتواجد بشكل مستمر على أرض الملعب.

ويفضل فالفيردي الآن التعويل على الجوهرة الهولندية، القادم من أياكس أمستردام الهولندي الصيف الماضي، فرينكي دي يونج إلى جانب البرازيلي أرتور ميلو، وواحد من سيرجيو بوسكيتس لاعب الارتكاز بامتياز والمقاتل التشيلياني أرتورو فيدال.

برشلونة أصبح منفتحاً على بيع راكيتيتش في يناير

صحيفة آس الإسبانية ذكرت أن قرار النادي الكتلوني في البداية كان الإبقاء على راكي ورفض رحيله مقابل مبلغ زهيد إلى يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، إلا أن الأمور تغيرت الآن، وأصبح هناك استعداد واضح لخروج اللاعب من كامب نو خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان اللاعب قد عبر عن غضبه من قلة دقائق اللعب التي حصل عليها هذا الموسم، 156 دقيقة فقط في مباريات الدوري الإسباني حتى الآن، مما أجج الشائعات حول خروج راكيتيتش في يناير، خصوصاً في ظل وجود اهتمام من بعض الأندية الإيطالية الكبرى.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فرينكي دي يونج

موقع سبورت 360 – أصبح الأنظمة التكنولوجية تلعب دوراً مهماً في كرة القدم، لتحديد بعض الأرقام والمعدلات بالدقة اللازمة، علاوة على معرفة تطورات كل لاعب من الناحية البدنية، وهو ما يقوم به نادي برشلونة منذ أزيد من 5 سنوات.

ففي عهد لويس إنريكي، اعتمد برشلونة على سترة “GPS” بهدف منع الإصابات العضلية الكثيرة في صفوف الفريق الكتالوني، وكذلك لمعرفة الحالة البدنية لكل لاعب بجانب نبضات قلبه، ومدى قدرته على تحمل الضغط وما إلى ذلك من الأمور.

خصائص مذهلة لنجم برشلونة:

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فمنذ أن استخدم برشلونة سترة “GPS”، التي تعطي معلومات فيزيائية وبدنية للاعبين، لم تكن هنالك أرقام مثل الأرقام المذهلة التي بصم عليها فرينكي دي يونج، الذي انضم للبارسا حديثاً من آياكس أمستردام الهولندي.

وتقول أرقام سترة “GPS” لدي يونج، وفقاً لما رصدته الصحيفة المذكورة: “فرينكي هو الذي يسترد أكثر الكرات، ولديه أعلى قدرة هوائية، ويلمس أكثر الكرات، ويغطي أكبر مساحة من الملعب”.

ويقال داخل غرفة الملابس إن دي يونج لديه خصائص بدنية مذهلة: “فهو رياضي متكامل، ولديه قدرة فيزيائية متميزة، تمكنه من المشاركة في سباقات الجري الطويل والمتوسط في الألعاب الأولمبية”.

ونقلت الصحيفة الإسبانية تصريحاً لأحد الموظفين بالنادي الكتالوني، يقول فيه: “دي يونج لا يبدو مثل ذلك (رياضي متكامل)، ولكن لديه جسد عجيب، وهو وحش”.

وأصبح دي يونج ركيزة أساسية في وسط برشلونة لا يمكن الاستغناء عنها، وظهر ذلك بوضوح خلال المباريات العشر التي خاضها النجم الهولندي بقميص البارسا هذا الموسم.

الأكثر مشاهدة

جيرارد بيكيه وليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – وقف كارليس بويول، مدافع نادي برشلونة سابقاً، في صف ليونيل ميسي الذي دخل في حرب باردة مع زميله في الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه، مشيراً في السياق نفسه، إلى أنه رفض منصب المدير الرياضي لأسباب شخصية.

وكان جيرارد بيكيه قد أطلق تصريحات نارية ضد إدارة برشلونة، قبل أن يرد عليه ليونيل ميسي في تصريحات أخرى، حيث قال البولجا إن هذا التصرف الذي أقدم عليه مدافع البلاوجرانا خاطئ تماماً، لأن الأزمة داخل النادي ستكبر وتزداد استفحالاً.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل صرح جيرارد بيكيه قبل أيام قليلة، قائلاً: “أنا أختار ما أقوله وما لا أقوله، يبقى ميسي هو القائد ولديه كلمته، لكنني أعتقد أن خطاب ميسي يتماشى مع خطابنا (اللاعبين)”.

بويول يقف في صف ميسي:

وتحدث كارليس بويول عن هذا الأمر، قائلاً: “علينا احترام بيكيه، لأنه يقول ما يفكر فيه، يمشي بشكل مستقيم، نحن جميعاً نعرفه، ولكنني أحببت الطريقة التي تحدث بها ميسي عن الموضوع، وأنا كنت سأتصرفه مثله تماماً كقائد”.

وعن السبب الذي دفعه لرفض منصب المدير الرياضي بالنادي الكتالوني، قال بويول: “لدي العديد من المشاريع قيد التطوير حالياً، وأحدها سيظهر قريباً وهو مشروع عن قيم كرة القدم، وأيضاً برنامج للآباء الذين يرغبون بقضاء بعض الوقت مع أطفالهم، هذه المشاريع هي سبب رفضي للمنصب، لأنني متحمس لها كثيراً”.

وحول إقالة فيكتور فالديس من تدريب فريق الشباب، قال بويول: “فالديس لديه الكثير لتعليمه للاعبين، لا أعلم أسباب إقالته لكن أعتقد أنه سيكون مدرباً رائعاً في المستقبل، ليس من السهل أن تكون مدرباً، لأن النظر يكون دائماً للنتائج فقط، لكن في الحقيقة المهم هو التدريب العاطفي والكروي للاعب”.

الأكثر مشاهدة