كيليان مبابي

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض الأسماء التي حددها برشلونة من أجل تعويض لويس سواريز الذي بدأ يتقدم بالسن ومن المحتمل أن يكون الموسم الحالي هو الأخير له في النادي، أو على الأقل لن يكون دوره في المواسم المقبلة كما في السابق.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك 5 لاعبين كبار مرشحين للانتقال إلى ملعب الكامب نو، ولن تكون مهمة برشلونة سهلة بالتعاقد مع أي منهم، وبعض الأسماء ستكون أصعب من الأخرى بلا شك، وستكلف خزائن النادي أموالاً طائلة.

برشلونة خصص ميزانية ضخمة لرأس الحربة الجديد

بحسب الصحيفة الكاتالونية، برشلونة دعّم صفوفه خلال السنوات الماضية بالعديد من اللاعبين الكبار وأنفق مبالغ ضخمة، ولم يتبقى سوى مركز رأس الحربة الذي لم يتم تعزيزه بصفقة كبيرة.

النادي سيتوجه في صيف 2020 لإبرام صفقة من العيار الثقيل، وأكثر لاعب مرحب به من الجماهير هو كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، رغم أن التوقيع معه في الصيف المقبل قد يكون شبه مستحيلاً، لكن الأمور ستكون ممكنة في صيف 2021 في حال لم يجدد عقده، دون أن ننسى أن ريال مدريد مهتم بشكل كبير بضم اللاعب.

كذلك قد يتجه البرسا لخيار التعاقد مع هاري كين الذي يعد واحد من أفضل المهاجمين الصريحين خلال السنوات الأخيرة، فهو يملك قدرة كبيرة على تسجيل الأهداف وقادر على سد الفراغ الذي سيتركه لويس سواريز.

المشكلة في الراتب وليس قيمة الصفقة

ما يجعل برشلونة يطرح أسماء أخرى غير مبابي وهاري كين ليس أسعارهما الكبيرة، لأن النادي قادر على تمويل صفقات من هذا النوع، لكن المشكلة الرئيسية تكمن في الرواتب الخيالية التي سيطالبون بها، علماً أن النادي يعاني من ارتفاع فاتورة أجور اللاعبين.

لذلك قد يفكر برشلونة بأسماء مثل روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الذي قد يناسب كثيراً طريقة لعب الفريق، لكن مشكلته تكمن في عدم امتلاكه حس تهديفي عالي مثل لويس سواريز والأسماء الأخرى.

وأكدت موندو ديبورتيفو عدم وجود اجماع على فيرمينو داخل الكامب نو، واسم مثل ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد قد يكون مرغوباً أكثر من قبل إدارة البرسا، خصوصاً أنه أصغر سناً ويملك خصائص أفضل من حيث السرعة والمهارة.

الاسم الأخير الذي قد نجده يخلف لويس سواريز هو لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الشاب، فاللاعب ارتبط اسمه بالنادي الكاتالوني منذ بطولة كوبا أميركا 2019 التي قدم خلالها أداء مميز مع الأرجنتين، ومن الواضح أن الإدارة تراقب تطوره عن كثب، وربما يكون الأقل تكلفة بين جميع الخيارات الأخرى.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة