ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – “شطحات كروية”، هي فقرة أسبوعية نهدف من خلالها إلى مناقشة وتفكيك بعض الأفكار غير المنطقية المنتشرة والرائجة في مواقع التواصل الاجتماعي، مع محاولة دحضها والرد عليها بأفكار جديدة وأدلة – تبدو من وجهة نظرنا – أقرب للواقع.

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، نقلاً عن بعض المواقع الإسبانية، تصريحات صحفية لنجم برشلونة ليونيل ميسي، بشأن نجله ماتيو، والذي وصفوه بأنه “عاق” بأبيه بشكل مثير للضحك والسخرية.

وكان ميسي قد أجرى مقابلة صباح أمس الأربعاء مع محطة “راك 1” الإذاعية، وتحدث خلال هذه المقابلة عن العديد من القضايا والمواضيع من ضمنها حديثه عن ابنه ماثيو.

تزوير فاضح لتصريحات ميسي:

وكشف الفيديو الخاص بالمقابلة – التي ترجمتها فور نزولها – أن ميسي ذكر فقط أنه يفقد السيطرة على ماتيو أحياناً وأن من يجلس معه 5 دقائق يعرف أن هذا الطفل “شقي”، وليس من السهل التعامل معه.

وهذا ما جاء حرفياً بفقرة ماتيو من مقابلة ميسي بالأمس ولا صحة لغير ذلك: “أنت تربي وحش صغير بالمنزل أليس كذلك (ماتيو)؟ نعم نحاول السيطره عليه، كل القصص التي قلتها عنه حقيقة، الجميع يقابله لخمس دقائق ويعرف أنه شقي.. هل هو فعلاً شقي؟ صدقني أكثر”.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا تصريحات كاذبة لميسي، حيث لم يذكر اللاعب أي شيء يخص ركنية ليفربول مثلما جاء في التصريح المفبرك.

وجاء التصريح المزيف على النحو التالي: “عندما يتصرف (ماتيو) بشكل سيئ، أجعله يقف في زاوية الغرفة المواجهة للحائط، لكنه يركض نحوي ويصرخ: ستنفذ الركنية بسرعة يا أوريجي”.

GettyImages-1179555905 (1)

وباتت التصريحات المزيفة تغزو مواقع التواصل الاجتماعي ويصدقها القراء بشكل سريع، خاصة وأنها تنتشر كانتشار النار في الهشيم، والسبب في ذلك هو امتزاجها بالفكاهة والضحك.

وقائع سابقة:

وكانت منصات التواصل الاجتماعي غاصة بالتصريحات المفبركة طوال السنوات الأخرى، فمن منا ينسى تصريح ماريو بالوتيلي المزيف قبل سنوات والذي قال فيه: “اللعب في برشلونة ؟ لا ألعب مع الفتيات”.

كما نُشرت تصريحات أخرى على لسان ماريو بالوتيلي على غرار تلك التي غزت منصات التواصل الاجتماعي في 2015 والتي قال فيها: “برشلونة هو الفريق الوحيد في العالم الذي يمتلك ملعبين، كامب نو للعب المباريات وسانتياجو برنابيو للتدريبات”.

والأمر نفسه ينطبق على زلاتان إبراهيموفيتش، فرغم أن السويدي يتميز بالتصريحات النارية على الهواء، إلا أنه في بعض الأحيان تُنشر له تصريحات لا تمت للواقع بصلة، لكنها تنتشر في السوشيال ميديا بسرعة كبيرة.

فبعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد في 2016، كان حينها بول بوجبا قريباً من الانضمام إلى فريق الشياطين الحمر بمبلغ 120 مليون يورو، واستغل “واسعو الخيال” في السوشيال ميديا هذا الأمر من أجل نشر تصريح كاذب للنجم السويدي يقول فيه: “أسمع أن صفقة بوجبا ستكون باهظة جدا، حسنا بيع قمصاني في اليونايتد سيغطي تلك التكلفة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

إيفان راكيتيتش

موقع سبورت 360 – يبدو أن الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة سيكون من أبرز الأسماء المتداولة في وسائل الإعلام قبل فتح باب سوق الانتقالات الشتوية، خصوصاً بعد التصريحات التي ألمح خلالها لرغبته بالرحيل.

وخرج إيفان راكيتيتش من حسابات المدرب إرنستو فالفيردي هذا الموسم، فقد تحول من لاعب أساسي، إلى حبيس لدكة البدلاء، وأخذ مكانه الوافد الهولندي الجديد فرينكي دي يونج، حتى أنه يتم تفضيل أرتورو فيدال وسيرجي روبيرتو عليه في الكثير من الأحيان.

إنتر ميلان يعود مجدداً من أجل راكيتيتش في الشتاء

صحيفة توتو سبورت الإيطالية أكدت على رغبة إنتر ميلان بالحصول على خدمات النجم الكرواتي في الميركاتو الشتوي، وذلك في ظل إعجاب المدرب أنتونيو كونتي بالأدوار التي يقوم بها اللاعب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها ان إنتر ميلان حاول التعاقد مع راكيتيتش في الصيف، قبل أن تصل المفاوضات لطريق مسدود مع إدارة برشلونة، لكن بعد جلوس اللاعب على دكة البدلاء في الأسابيع الأولى من الموسم، بات من الوارد جداً رحيله في يناير القادم وبسعر معقول.

ولن يكون إنتر ميلان النادي الوحيد المهتم بالتعاقد مع راكيتيتش، فهناك أيضاً مانشستر يونايتد الذي يبحث عن تدعيم خط الوسط في منتصف الموسم بلاعب من الطراز العالي، كما هناك إمكانية لدخول يوفنتوس على خط المفاوضات مجدداً.

الأكثر مشاهدة

رونالد أراوخو

موقع سبورت 360 – اختار الأوروجواياني الشاب رونالد أراوخو، مدافع برشلونة، اللاعبين الذين يمثلون بالنسبة له قدوة في عالم كرة القدم، مشدداً في السياق نفس، على أن سيحاول جاهداً المشاركة مرة أخرى مع الفريق الأول.

وتلقى أراوخو بطاقة حمراء بعد 15 دقيقة فقط من مشاركته ضد إشبيلية، حيث دخل في الشوط الثاني بدلاً من جان كلير توديبو، في الدقيقة 73، وخرج مطروداً في الدقيقة 88، بعد تدخل قوي على تشيتشاريتو مهاجم الفريق الأندلسي.

وكان اللاعب قد أكد أن سعادته بمشاركته في الانتصار برباعية نظيفة على إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا، لن تتأثر بتلقيه البطاقة الحمراء، مشيراً إلى أنه لم يرتكب أي خطأ في حق تشيتشاريتو.

التعلم من جودين وبيكيه:

وقال أراوخو في تصريحات أدلى بها لقناة برشلونة: “لقد كان حظي سيئاً، لأني لا أشارك مع الفريق الأول باستمرار، لكن علي الانتظار لحين انتهاء الإيقاف والحصول على فرصة أخرى”.

وتابع في نفس السياق: “لقد كنت هادئاً رغم أنها مشاركتي الأولى على كامب نو، الملعب كان ممتلئاً، لكن علي التركيز من أجل إقناع فالفيردي (المدرب)”.

وبسؤاله عن المدافعين الذين يمثلون قدوة له، قال أراوخو: “أتعلم من مواطني دييجو جودين، إنه يعمل بجهد وتفانٍ، بالإضافة إلىأنه يلعب دوراً قيادياً كبيراً في الملعب”.

واختتم تصريحاته بالقول: “كما أحاول دائماً إلقاء نظرة على جيرارد بيكيه، إنه ليس سريعاً للغاية، لكنه دائماً ما يضع نفسه في تمركز جيد.. لقد استقبلني مباشرةً عندما غادرت، وتمنى لي حظاً سعيداً”.

الأكثر مشاهدة