برشلونة يضمن مستقبله بعد حقبة ميسي والجيل الذهبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برشلونة

يعمل نادي برشلونة الإسباني على خطة واضحة في المواسم الأخيرة، والهدف منها تأسيس فريق قادر على حمل شارة المنافسة على كافة الألقاب في الأعوام القادمة، تحديداً في الفترة التي تلي حقبة الجيل الذهبي الحالي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويمتلك برشلونة عاموداً فقرياً مكوناً من لاعبين متقدم في السن، على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش ولويس سواريز وجوردي ألبا، وجميعهم تخطوا حاجز 30 عاماً، وهذا الأمر دفع النادي للتوقيع وتجهيز عدداً من اللاعبين الشباب.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقريرٍ صباح اليوم الأربعاء بأن معدل أعمار لاعبي “البلوجرانا” انخفض إلى 25.58 عاماً، وهذا عمل مهم من أجل التجهيز للمستقبل.

شباب برشلونة .. ضمان للمستقبل

ويمتلك برشلونة عدداً من النجوم الشباب المميزين وأصحاب الأعمار الصغيرة في تشكيلته، أبرزهم عثمان ديمبيلي فرينكي دي يونج وجونيور فيربو وتوديبو وأنسو فاتي، مع أنطوان جريزمان الذي يبلغ من العمر 28 عاماً.

وبجانب اللاعبين الشباب الذين حققوا قفزة رائعة في تشكيلة المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي في الموسم الحالي فإن هنالك لاعبين أخرين له مستقبل مبهر مثل ريكي بويج وكولادو وبيدري وإمرسون وأراوجو.

وكان الإسباني أنسو فاتي ذو 16 عاماً أبرز الشباب المتألقين في تشكيلة برشلونة، بعد استغلاله غياب الثلاثي ميسي وسواريز وعثمان ديمبيلي عن تشكيلة برشلونة بسبب الإصابات، ليثبت نفسه ويتألق ويتم استدعاءه لقائمة منتخب إسبانيا.

وهنالك بيدري المعار للاس بالماس والذي لعب تسع مباريات وسجل ثلاثة أهداف في الدرجة الثانية، وريكي بويج في خط الوسط، حيث حصل الأخير على الكثير من التصفيق من قبل أساطير ميلان كجينارو جاتوزو وماسارو خلال مباراة تحضيرية جمعت الفريقين في عام 2018.

وبجانبهم يوجد لاعبين مثل أليكس موريبا في خط الوسط والذي يعتبر مزيجاً من بول بوجبا ويايا توريه، وكارليس بيريز في خط الهجوم، وأروجو في خط الدفاع، وكولادو الذي يلعب في الوسط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – قال ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، إنه فكر بالفعل في الرحيل عن الفريق الكتالوني قبل 5 سنوات، مشدداً في الوقت نفسه، على أنه تعب كثيراً في ذلك الوقت، من كثرة الأكاذيب حول اتهامه بالتهرب الضريبي.

وكانت المحكمة المركزية في العاصمة الإسبانية مدريد، قد قررت قبل أسابيع إغلاق القضية المرفوعة ضد ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، بسبب تهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال المتعلقة بمؤسسته الخاصة.

جانب غير مرئي من شخصية ميسي:

وأجرى ميسي مقابلة حصرية مع راديو كتالونيا مساء أمس الثلاثاء، وقال فيها: “أنا شخص يحبس في داخلي كثيراً، وأنا لا أتحدث أو أخبر الناس عن مشاكلي ومخاوفي، أركز على عائلتي، وكنت أتعامل معهم دائماً بشكل طبيعي تحت أي ظرف، أهم شيء هو التركيز دائماً على كرة القدم، دون التفكير في كل ما يحيط بالاحتراف”.

وتابع: “أنا محظوظ لأن تياجو، وهو الأكبر بين أطفالي، منذ أن كان بعمر 3 سنوات، كان لديه مجموعة من الأصدقاء في المدرسة، حوالي 9 أو 10 أشخاص، وهم أصدقاء حقيقيون، الآن يكتشفون من هو والد تياجو، لكنني هادئ للغاية، لأن أصدقاءه يشعرون به، وهو ذكي جداً، ويعرف كيف يميز الأشياء”.

GettyImages-1179445518 (1)

سر رغبة ميسي في الرحيل عن برشلونة قبل 5 سنوات:

وسرد ميسي كواليس رغبته في الرحيل عن الفريق الكتالوني، قائلاً: “هناك وقت تعبت فيه كثيراً، كانت هناك عدة ظروف، خاصة موسم 2013/14، عندما تم اتهامي بالتهرب الضريبي، كان الأمر صعباً علي وعلى عائلتي، الناس لا يعرفون الحقيقة، يستمعون للصحافة التي ساعدت على نشر الأكاذيب، هذا كان السبب الرئيسي لتعاستي حينها، ولحسن الحظ أطفالي كانوا صغار ولم يعرفوا”.

وأضاف: “في ذلك الوقت عندما تم إتهامي بالتهرب من الضرائب كنت أود الرحيل عن الفريق، ليس لأنني أريد ترك برشلونة، ولكن لأنني كنت أريد مغادرة إسبانيا، شعرت أنني تعرضت لسوء معاملة كبيرة، و لم أكن أرغب في البقاء هنا، ولم يكن لدي عرض رسمي من أندية، لأن الجميع كانوا يعرفون فكرتي في البقاء هنا”.

واختتم ميسي تصريحاته حول هذا الأمر، بقوله: “اليوم فكرتي وفكرة عائلتي هي أن أنهي مسيرتي هنا في البارسا، خاصة للسنوات التي كنت فيها هنا، وكيف أشعر في النادي، ثم بسبب ما هو مألوف بالنسبة لنا، لمدى معرفتنا بهذه المدينة، لأطفالي، لعدم تغيير صداقاتي، ولا أريد كسرها، لأن علي أن أعيشها على المستوى الشخصي”..

الأكثر مشاهدة

ميسي ونيمار في برشلونة

موقع سبورت 360- قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني أنه كان يظن أن نيمار دا سيلفا سينتقل للغريم التقليدي ريال مدريد في الصيف الماضي.

و كان برشلونة قد دخل صراعاً قوياً مع ريال مدريد لضم نيمار من جديد ، في ظل عدم سعادته داخل فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

و قال ميسي في تصريحات لشبكة راديو كتالونيا الإسبانية الإذاعية ” فكرت لبعض اللحظات أن نيمار قد يذهب للعب في ريال مدريد لو لم يأت إلى برشلونة لأني كنت حقاً أظن أنه يريد الرحيل عن باريس”.

ميسي يدافع عن ديمبيلي

و أضاف ليو ” نيمار قال أنه يريد المغادرة و أراد تغيير الفريق و ظننت أن فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) سيفعل شيئاً لخطف توقيعه”.

و بخصوص عثمان ديمبيلي وطرده في مباراة إشبيلية قال ” من الصعب جداً على عثمان أن يقول ما دونه الحكم في تقرير المباراة ، من الصعب حقاً أن يصنع ديمبيلي جملة بالإسبانية و أردت قول ذلك للحكم و هذا ما أكده المدرب فالفيردي عقب اللقاء”.

و أكمل ميسي ” اندهشت أن لاهوز فهم ما قاله ديمبيلي بوضوح ، و على الرغم من عدم قدرته على التحدث بالإسبانية إلا إنه يفهمها جيداً حين يسمع”.

الأكثر مشاهدة