كشفت شبكة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن استسماح النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط فريق برشلونة، إدارة النادي الكتالوني بتسهيل رحيله خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان راكيتيتش قريباً من الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى السيدة العجوز في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي المنصرم، لكن الناديين لم يتوصلا لاتفاق بخصوص قيمة الصفقة.

برشلونة لا يمانع رحيل الكرواتي إيفان راكيتيتش

ولن يمانع برشلونة برحيل راكيتيتش كون المدرب إرنستو فالفيردي بات يملك وفرة من اللاعبين في خط الوسط بعد وصول فرينكي دي يونج، وعلى الأغلب سيرحل في يناير أو مع نهاية الموسم الجاري

وأكدت الشبكة الموالية لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أن الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي يبلغ من العمر 31 عاماً، قرر بالفعل مغادرة الكامب نو في يناير، وطلب من إدارة نادي برشلونة تسهيل خروجه للذهاب إلى نادِ أخر يحصل فيه دقائق أكثر.

وأشارت إلى أن نادي يوفنتوس الإيطالي هو الأقرب لضمه في منتصف الموسم، حيث يراه المدرب المخضرم ماوريسيو المدير الفني للبيانكونيري، اللاعب المثالي لتدعيم خط وسط الفريق في ظل عدم اقتناعه بالوافد الجديد أدريان رابيو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سواريز ورونالدو

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض إحصائية مذهلة للويس سواريز مهاجم برشلونة فيما يخص صناعة الأهداف، حيث عادل رقم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي يعد ثالث أكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في القرن الحادي والعشرين بعد ليونيل ميسي ومسعود أوزيل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن سواريز صنع 199 هدفاً خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية، معادلاً رقم رونالدو الذي صنع نفس عدد الأهداف أيضاً مع سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

كما أشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن سواريز يملك معدل تهديفي مقارب لرونالدو، فقد أحرز 402 هدف، وصنع 199 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 601 هدف مع الأندية، بمعدل 0.97 هدف في المباراة الواحدة.

أما رونالدو، فقد سجل 604 أهداف مع الأندية، وقدم 199 تمريرة حاسمة، وذلك خلال 810 مباريات، وبالتالي فإن معدله التهديفي يبلغ 0.99 هدف في المباراة الواحدة، وهو نفس معدل المهاجم الأوروجوياني تقريباً.

يذكر أن سواريز خاض 255 مباراة في مختلف البطولات مع برشلونة، وتمكن من تسجيل 183 هدفاً، وأحرز في الموسم الحالي 6 أهداف خلال 8 مباريات خاضها حتى الآن.

ملخص أرقام رونالدو وسواريز:-

سواريز: خاض 619 مباراة، سجل 402 هدف، صنع 199 هدف، المعدل التهديفي 0.97 هدف في المباراة الواحدة

رونالدو: خاض 810 مباريات – سجل 604 أهداف – صنع 199 هدف – المعدل التهديفي 0.99 هدف في المباراة الواحدة

الأكثر مشاهدة

أوسكار تاباريز ولويس سواريز

موقع سبورت 360 – تحدث أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي لكرة القدم عن مستقبل المهاجم لويس سواريز على الصعيد الدولي بعد غيابه عن تشكيلة بلاده في مباريات ستقام خلال الأسبوع الحالي والقادم.

وتطرق تابريز بإلتفصيل إلى حالة اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً ، والذي سيبقى في برشلونة بسبب الخضوع للعلاج الطبي كجزء من خطة عمل شخصية بالتعاون مع النادي الكتلوني الذي أعلن ذلك قبل أيام.

وقال مدرب منتخب أوروجواي في مؤتمر صحفي : “منذ متى كان سواريز في المنتخب الوطني؟ ، إنه هنا منذ عام 2007 ولعب مباريات عديدة وسجل عدد كبير الأهداف المهمة ، لذلك هو لاعب رئيسي هنا”.

وتابع بقوله : “من الأشياء الطبيعية أن يخضع أي لاعب للعلاج الطبي والحصول على الحاجة للراحة ، لذلك أعتقد أن الأمر عادي جداً ولا يحتاج تقارير تتحدث عن شطب اسم سواريز أو القول إن مشواره انتهى معنا”.

تاباريز يؤكد أن لويس سواريز ينجح في كل مكان يذهب إليه.

وشدد مدرب أوروجواي على قدرات سواريز في الحفاظ على مسيرته في برشلونة ، كما ناقش إنجازاته في أياكس وليفربول وبرشلونة وامتلاكه الثقة الكبير لتحقيق النجاح على الرغم من النكسات في الماضي.

واردف قائلاً : “ما قدمه لويس سواريز لكرة القدم الأوروجوايية ضخم ، هو لا يزال بإمكانه أن يقدم لنا شيئاً ما ، يمكن أن يعاني من بعض المشاكل ولكن لا يمكننا القلق بشأن إصابة تعرض لها أو غيابه عن مباراة واحدة”.

الأكثر مشاهدة