أوسكار تاباريز ولويس سواريز

موقع سبورت 360 – تحدث أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي لكرة القدم عن مستقبل المهاجم لويس سواريز على الصعيد الدولي بعد غيابه عن تشكيلة بلاده في مباريات ستقام خلال الأسبوع الحالي والقادم.

وتطرق تابريز بإلتفصيل إلى حالة اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً ، والذي سيبقى في برشلونة بسبب الخضوع للعلاج الطبي كجزء من خطة عمل شخصية بالتعاون مع النادي الكتلوني الذي أعلن ذلك قبل أيام.

وقال مدرب منتخب أوروجواي في مؤتمر صحفي : “منذ متى كان سواريز في المنتخب الوطني؟ ، إنه هنا منذ عام 2007 ولعب مباريات عديدة وسجل عدد كبير الأهداف المهمة ، لذلك هو لاعب رئيسي هنا”.

وتابع بقوله : “من الأشياء الطبيعية أن يخضع أي لاعب للعلاج الطبي والحصول على الحاجة للراحة ، لذلك أعتقد أن الأمر عادي جداً ولا يحتاج تقارير تتحدث عن شطب اسم سواريز أو القول إن مشواره انتهى معنا”.

تاباريز يؤكد أن لويس سواريز ينجح في كل مكان يذهب إليه.

وشدد مدرب أوروجواي على قدرات سواريز في الحفاظ على مسيرته في برشلونة ، كما ناقش إنجازاته في أياكس وليفربول وبرشلونة وامتلاكه الثقة الكبير لتحقيق النجاح على الرغم من النكسات في الماضي.

واردف قائلاً : “ما قدمه لويس سواريز لكرة القدم الأوروجوايية ضخم ، هو لا يزال بإمكانه أن يقدم لنا شيئاً ما ، يمكن أن يعاني من بعض المشاكل ولكن لا يمكننا القلق بشأن إصابة تعرض لها أو غيابه عن مباراة واحدة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ميسي وبنزيما

موقع سبورت 360 – يتربع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ على قائمة الهدافين لعام 2019، متفوقاً على ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي عانى من إصابة في بداية الموسم تسببت في غيابه عن معظم المباريات.

وتمكن ليفاندوفسكي من تسجيل 33 هدفاً خلال 33 مباراة خاضها في جميع المسابقات منذ بداية عام 2019 الجاري، علماً أنه أحرز 15 هدفاً في الموسم الحالي، أما بقية الاهداف، فكان قد أحرزها في النصف الثاني من الموسم المنصرم.

وتراجع ميسي إلى المركز الثاني بسبب الإصابة، فهو لم يسجل سوى هدف وحيد هذا الموسم، ويملك في رصيده الآن 31 هدفاً في جميع المسابقات أحرزهم خلال 35 مباراة.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، حيث أحرز 26 هدفاً مع مانشستر سيتي خلال عام 2019، متفوقاً على كريم بنزيما نجم ريال مدريد الذي سجل 25 هدفاً.

ومن المرات النادرة التي نجد فيها كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس خارج المنافسة على لقب هداف العام، فقد أحرز 16 هدفاً فقط في جميع البطولات، وهناك أسباب عديدة وراء تراجع معدله التهديفي مثل تغيير الاجواء بالنسبة له بعد رحيله عن ريال مدريد، بالإضافة إلى تقدمه في السن، عدا عن المركز الذي يشغله في نادي السيدة العجوز.

ترتيب الهدافين في عام 2019

روبرت ليفاندوفسكي: 33 هدفاً

ليونيل ميسي: 31 هدفاً

سيرجيو أجويرو: 26 هدفاً

كريم بنزيما: 25 هدفاً

كيليان مبابي: 24 هدفاً

إيميريك أوباميانج: 24 هدفاً

برونو فيرنانديز: 24 هدفاً

دوفان زاباتا: 23 هدفاً

ساديو ماني: 23 هدفاً

رحيم ستيرلينج: 22 هدفاً

الأكثر مشاهدة

مارك أندريه تير شتيجن

موقع سبورت 360 – بدأ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اتصالاته من أجل تجديد عقد حارس المرمى مارك أندريه تير شتيجن حسبما كشفت تقارير صحفية بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

ونجح حارس المرمى الألماني بترسيخ مكانته داخل برشلونة بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها في كل مباراة ، خصوصاً إنه لعب لوحده دوراً في الحصول على نقاط عديدة هذا الموسم.

وقدم تير شتيجن أداءاً كبيراً خلال المباريات الماضية ضد خيتافي، إنتر ميلان وإشبيلية ، فيما أدرك رئيس برشلونة والمدير الرياضي أهمية التحرك لتجديد عقده خوفاً من عروض آتية من الخارج.

وأظهر اللاعب البالغ العمر 27 عاماً أنه أحد أكثر حراس المرمى أماناً وأكثرهم موثوقية في المشهد الدولي ، ولهذا السبب يريد برشلونة التأكد من الاحتفاظ به من خلال اتفاق لتمديد العقد.

المفاوضات بين برشلونة وتير شتيجن ستكون سريعة للغاية.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم أن تير شتيجن سعيد في برشلونة ويشعر بقيمته المادية والمعنوية ، ولهذا السبب لن يمانع أبداً في التوقيع على عقد جديد بعد التفاهم على كافة التفاصيل.

واحتفل حارس مرمى المنتخب الألماني ضد إشبيلية بمباراته رقم 200 مع برشلونة ، بعد أن يلعب بالكاد في ظل تواجد كلاوديو برافو الذي انتقل قبل ثلاث سنوات إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً قد جدد عقده مع النادي الكتلوني في أيار / مايو من عام 2017 لمدة خمس سنوات حتى يونيو 2022 ، فيما ينوي برشلونة التمديد معه حتى عام 2026.

الأكثر مشاهدة