برشلونة

نشرت شبكة هو سكورد العالمية بالتعاون مع موقع سبورت 360 التشكيلة المثالية للجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني التي لعبت على مدار الأيام الثلاث الماضية.

وشهدت التشكيلة سيطرة مطلقة لبرشلونة الذي حجز 8 مقاعد، ولم يفلت منه سوى 3 مراكز فقط، وذلك بفضل الفوز الساحق الذي حققه على إشبيلية يوم أمس برباعية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.

ولم يتواجد أي لاعب من الغريم التقليدي ريال مدريد رغم فوزه على غرناطة الوصيف بأربعة أهداف مقابل هدفين، والأمر نفسه ينطبق على أتلتيكو مدريد الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام بلد الوليد.

وحصل ليونيل ميسي على أعلى تقييم في الجولة الثامنة بـ10 من 10، فعدا عن تسجيله الهدف الرابع، سدد 6 كرات على المرمى، 3 منها جاءت بين الخشبات الثلاثة، وصنع فرصتين سانحتين للتسجيل، والأهم من هذا كله أنه قام بـ10 مراوغات ناجحة.

وجاءت التشكيلة المثالية للجولة الثامنة من الليجا على النحو التالي:-

حراسة المرمى: أندري تير شتيجن (برشلونة)

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو (برشلونة) .. كيكو أوليفاس (بلد الوليد) .. جيرارد بيكيه (برشلونة) .. نيلسون سيميدو (برشلونة)

خط الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة) .. أرتورو فيدال (برشلونة) .. خوسيه كامبانيا (ليفانتي) .. ليونيل ميسي (برشلونة)

خط الهجوم: لويس سواريز (برشلونة) .. خوان أفيلا (أوساسونا)

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

جيرارد بيكيه

موقع سبورت 360 – أثار جيرارد بيكيه مدافع برشلونة جدلاً واسعاً بعد حصوله على بطاقة صفراء تبدو متعمدة خلال مباراة إشبيلية التي لعبت يوم أمس الأحد وانتهت بفوز الفريق الكاتالوني برباعية نظيفة.

وتلقى بيكيه 4 بطاقات صفراء قبل مباراة إشبيلية، وبالتالي كان مهدداً بالغياب عن لقاء الكلاسيكو ضد ريال مدريد الذي سيلعب ضمن إطار الجولة العاشرة بعد مباراة إيبار المقبلة.

واعترض بيكيه على قرار الحكم ماتيو لاهوز بعد أن كانت النتيجة 4-0 لمصلحة فريقه، وقام بتسديد الكرة بشكل عشوائي، ليتحصل على بطاقة صفراء بحلول الدقيقة 85، وهي الخامسة له في الليجا هذا الموسم.

وسيغيب بيكيه عن مباراة إيبار المقبلة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، لكن هذا سوف يسعفه للمشاركة في الكلاسيكو بسجل خالي من البطاقات وبدون أية مشاكل، وهي حيلة يلجأ لها العديد من اللاعبين في العالم قبل المواجهات الكبرى.

وحتى الآن، لم يتم تأكيد من أي مصدر صحفي إن كان سيتم فتح تحقيق من قبل رابطة الليجا بخصوص واقعة بيكيه أم لا، لكن إن حدث ذلك، فإن المدافع الإسباني سيكون مهدداً بالإيقاف لأكثر من مباراة لمحاولة التحايل على القانون وتعمد الحصول على إنذار.

الأكثر مشاهدة

مباراة إشبيلية منحت تير شتيجن إنجازاً تاريخياً مع برشلونة

علي خليفة 09:57 07/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
تير شتيجن

موقع سبورت 360 – لم يكن حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيجن يمتلك أهمية كبيرة في تشكيلة برشلونة قبل عام 2016، وتحديداً عندما رحل حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو عن الفريق الكتالوني، عقب عامين على التوقيع معهما لخلاف الإسباني فيكتور فالديز.

وتلقت إدارة برشلونة انتقادات كبيرة بسبب التخلي عن كلاوديو برافو لصالح مانشستر سيتي الإنجليزي، ووقتها كانت أخطاء تير شتيجن قاتلة عندما يتواجد أمام عرين الفريق.

لكن فور احتلاله مركزاً أساسياً في تشكيلة برشلونة أصبح اللاعب الأهم في الفريق خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأصبح الثنائي منقذ الفريق في الأوقات الحرجة.

ووصل تير شتيجن أمس الأحد خلال مباراة برشلونة وإشبيلية التي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة على ملعب كامب نو ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني إلى إنجاز تاريخي.

ووفقاً للأرقام والإحصائيات فإن شتيجن أصبح أول حارس مرمى أجنبي يلعب 200 مباراة بقميص برشلونة، وهذا يدل على ثباته في تشكيلة الفريق رغم المنافسة سابقاً مع الهولندي ياسبر سيليسن الذي رحل إلى فالنسيا في الصيف المنصرم.

الأكثر مشاهدة