وقفة 360 .. درس برشلونة القاسي لإشبيلية وهل عرفتم قيمة فيدال؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
احتفال فيدال مع ميسي

موقع سبورت 360 – نجح فريق نادي برشلونة في تحقيق انتصار عريض على حساب ضيفه، إشبيلية، بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء.

واستضيف الفريق الكتلوني، نظيره الأندلسي على ملعب كامب نو الليلة ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإسباني.

إشبيلية كاد أن يتقدم في النتيجة عبر أكثر من فرصة تهديفية محققة في بداية الشوط الأول، ولكن تألق تير شتيجن ورعونة لوك دي يونج وزملاءه مهدت الطريق للاعبي برشلونة لمعاقبتهم أشد العقاب.

دعونا نلقي الضوء على أهم الملاحظات الفنية من مباراة الليلة:

1- استجاب إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة مرة أخرى إلى نداء العقل، وما شاهدناه جميعاً في مباراة إنتر ميلان. البدء بأرتورو فيدال وعثمان ديمبيلي اليوم كان قراراً أكثر من رائع من جانب المدرب الباسكي بعد تألق الثنائي ضد الإنتر. دخول فيدال في الشوط الثاني من لقاء دوري الأبطال كان عاملاً مؤثراً وراء قلب النتيجة وتحقيق الانتصار على فريق المدرب أنطونيو كونتي.

2- فيدال قدم اليوم مباراة كبيرة، دفاعياً وهجومياً. دفاعياً، عاون روبيرتو في الجهة اليمنى، وهجومياً تقدم كثيراً في وضعية مهاجم ثانٍ أو مهاجم صريح ليسجل الهدف الثاني من تمريرة أرتور المذهلة.

3- استمر تألق لويس سواريز بعد ثنائية مباراة الإنتر، ليسجل هدفاً جميلاً الليلة وكان بداية قلب الطاولة على الفريق الأندلسي بعد إهدار الكثير من الكرات.

4- كم هو محظوظ برشلونة بوجود حارس بقيمة تير شتيجن. لولا الألماني البارع لتأخر البرسا في النتيجة وتوترت الأعصاب، ودخل لاعبو إشبيلية أكثر في المباراة ولربما سيطروا على مجريات الأمور.

5- رائعة هي الفعالية عندما تسجل 3 أهداف في غضون 8 دقائق ! .. كان مهماً جداً قتل أحلام فريق المدرب لوبيتيجي في العودة. برشلونة لقن إشبيلية درساً قاسياً في كيفية استغلال الفرص.

6- عثمان ديمبيلي قدم مباراة كبيرة في الجانب الأيسر، وأصبحت الأمور صعبة على جريزمان للعودة إلى التشكيلة الأساسية للبلوجرانا في ظل هذا المستوى الكبير والمساهمة التهديفية للجناح الفرنسي.

7- مباراة كبيرة للغاية قدمها ليونيل ميسي اليوم. كم هو مبشر استمرار ميسي في الملعب لمدة 90 دقيقة أخرى بعد مباراة الإنتر وتقديم مثل هكذا أداء .. الأرجنتيني المبدع سجل هدفاً وصنع آخر، سدد 3 كرات على المرمى، وتخطى الخصم في 10 مناسبات.

8- جميل خروج برشلونة بشباك نظيفة الليلة في مباراة صعبة أمام خصم عنيد، وفي غياب قلب الدفاع الأساسي كليمون لونجليه، لكن توديبو قدم مباراة لا بأس بها.

9- سيميدو كذلك قدم مباراة طيبة جداً على الجانب الأيسر وصنع هدفاً، رغم البداية المهزوزة والتي سمحت لأوكامبوس بإرسال كرات عرضية عديدة من جهة البرتغالي.

10- مكاسب عديدة حققها البرسا من مباراة الليلة، يجب البناء عليها، ومواصلة القناعات الفنية بأهمية وجود فيدال إلى جانب أرتور ودي يونج في الوسط، والمداورة بين ديمبيلي وجريزمان في خط الهجوم وخلق منافسة شرسة بين الإثنين على الموقع الأساسي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة