جوسيب ماريا بارتوميو

موقع سبورت 360 – قال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، إن الفريق الكتالوني يعيش أفض وقت في تاريخه، مشيراً في السياق نفسه، إلى أن توسعة الكامب نو لن تكون جاهزة حتى عام 2024.

وقال بارتوميو في تصريحاته خلال الاجتماع السنوي مع أعضاء النادي الكتالوني: “منذ سنوات عديدة، يُعتبر برشلونة أكثر من مجرد نادٍ، إنه تعبير نستخدمه جميعاً ويعرفه كبار السن الذين عاشوا معنا لحظات صعبة جداً وأخرى سعيدة، نقول إننا أكثر من نادٍ عندما نفوز لكن يتم استخدامه أيضاً عندما نخسر”.

وتابع: “نقول إننا أكثر من نادٍ لأننا كيان مختلف يتخذ فيه الأعضاء القرارات، نحن أكثر من مجرد نادٍ لأن لدينا أكاديمية عظيمة، السمة الفريدة التي تميزنا، هناك أيضاً من يستخدمون هذا التعبير لانتقاد إدارتنا قائلين إننا لم نعد نادياً، كل هذه الآراء محترمة”.

وأضاف: “نحن اليوم فائزون ونادٍ في القمة، هذه هي الحقيقة، لا يمكن لأحد أن ينكر أن برشلونة أحدث ثورة في عالم كرة القدم بأسلوبه الكروي.. لذلك يمكنني القول إن النادي يعيش أفضل وقت في تاريخه”.

واستتلى موضحاً: “منذ عام 2004 لم يتوقف نادي برشلونة عن الرغبة في الانطلاق نحو المجد، لقد غيرنا المدربين واللاعبين والمدراء والرؤساء لكن البارسا لم يتوقف مطلقاً عن الفوز.. لدينا 34 لقب خلال الـ15 عاماً الماضية، نحن نتصدر الترتيب في أوروبا”.

وواصل: “لأول مرة في تاريخ النادي، سنتجاوز مليار يورو في الميزانية وسنفعل ذلك قبل الموعد المحدد.. كما يمكنني التأكيد على أن برشلونة سيظل مستقلاً عن القوى السياسية والاقتصادية والإعلامية”.

وبخصوص مشروع توسعة الكامب نو، قال بارتوميو: “نحن في انتظار الحصول على جميع التراخيص لبدء تجديد الملعب، سيكون صيف عام 2020 هو الأول من الأربعة التي سنحتاج إليها لإنهاء ملعبنا الجديد، وهو ما يعني أن المشروع سيكتمل في 2024”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

نيمار وأليسون بيكر

موقع سبورت 360 – أدلى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، حامي عرين ليفربول، برأيه حول إمكانية عودة مواطنه نيمار دا سيلفا إلى برشلونة، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن راقص السامبا سيكون مفيداً لأي فريق بالعالم.

وذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن برشلونة يفكر في مبادلة نجمه أنطوان جريزمان، بالبرزيلي نيمار دا سيلفا، خاصة وأن العلاقة متدهورة بين لاعب أتلتيكو مدريد السابق والقائد ليونيل ميسي.

وقال أليسون في تصريحات صحفية اليوم: “عودة نيمار دا سيلفا إلى برشلونة؟ إنه لاعب من الطراز الرفيع وسيكون ضرورياً في أي فريق بالعالم، إذا عاد إلى البارسا أو لم يعد، هذا الأمر يعود له، ولكني أتمنى له التوفيق واللعب بسعادة وطاقة، في أي مكان يكون فيه”.

وبسؤاله عما إذا كان نيمار سيستعيد مكانته ضمن أفضل 3 لاعبين بالعالم إذا عاد إلى برشلونة، قال أليسون: “نيمار يمكن أن يصبح أفضل لاعب في العالم في أي فريق، ليس فقط في البارسا”.

وكما هو الحال في أي مقابلة صحفية لأليسون بيكر، تحدث الحارس البرازيلي عن الريمونتادا أمام برشلونة، قائلاً: “العودة ضد البارسا في روما كانت شيئاً لا يصدق، بعد مباراة الذهاب في كامب نو، لم يكن أحد يعتقد أنه بإمكاننا العودة في النتيجة، لكننا كنا واثقين للغاية، كانت واحدة من المباريات التي لن أنسىاها أبداً”.

واختتم بالقول: “العودة ضد البارسا في ليفربول ستكون لحظة أخرى لا تُنسى في حياتي المهنية، في كامب نو لعبنا بشكل جيد، ولكننا خسرنا بثلاثة أهداف، خرجنا بحزن كبير، لقد احترمنا البارسا كثيراً، ولكننا كنا نعرف أنه كان بإمكاننا العودة في انفيلد، على أرضنا خرجنا بقوة، وكانت ليلة رائعة”.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360- يستضيف فريق برشلونة مساء اليوم الأحد نظيره إشبيلية على ملعب كامب نو التاريخي في ختام مباريات الجولة الثامنة من عمر الدوري الإسباني.

ويستهدف برشلونة اليوم تحقيق النقاط الثلاث ولا بديل عنها لأجل الاقتراب أكثر من المتصدر ريال مدريد الذي يبتعد الآن بالمركز الأول بفارق 5 نقاط عن النادي الكتالوني.

ويريد أيضاً برشلونة مواصلة طريق الانتصارات وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد البداية الصعبة له هذا الموسم وإهدار الكثير من النقاط.

ويعول برشلونة اليوم على نجمه الأول العائد من الإصابة الأسطورة الأرجنتينية الحية ليونيل ميسي، البرغوث الذي يعرف جيداً كيفياً اللعب ضد فريق إشبيلية.

ولعب ليونيل ميسي ضد إشبيلية 37 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالهم 36 هدف، منهم 28 هدفاً في 25 مباراة بالليجا فقط.

الأكثر مشاهدة