إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – تحدث إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، عن اللقاء المرتقب بين الفريق الكتالوني وضيفه إشبيلية، مساء غدٍ الأحد، على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: “ضد إشبيلية، هناك دائماً مباريات قوية، وقد فازوا هذا الموسم بثلاث مباريات من أربع مباريات لعبوها خارج أرضهم، إنه منافس يمكن أن يؤذيك”.

وتابع “سنرى في مباراة الغد إذا كنا سنذهب إلى فترة التوقف الدولي ونحن سعداء أم لا، نمتلك لاعبين مصابين بالإضافة إلى آخرين موقوفين، وقد يتم الاستعانة بلاعبي الرديف”.

وحول حالة أنسو فاتي، قال فالفيردي: “لقد تدرب بشكل طبيعي في المران السابق، أعتقد أنه سيكون متاحاً لنا ضد إشبيلية، إنه شاب صغير، وانتقل للفريق الأول بسرعة كبيرة، سنرى المستقبل الذي ينتظره، هناك الكثير أمامه”.

وتحدث فالفيردي عن غياب كليمون لونجليه، بقوله: “توديبو سيلعب غداً، إنه لاعب قوي للغاية وسريع، عليه أن يتحكم بحركته، ولكنه يجرؤ على الحصول على الكرة والخروج بها، لم يلعب لفترة من الوقت، ولكن عندما فعل ذلك، أظهر جودته”.

وبسؤاله عما إذا كان غياب سواريز وميسي عن المشاركة الدولية جيداً حتى يستعدوا للكلاسيكو، قال فالفيردي: “علينا الاستعداد القوي لهذه المباريات، لكن نحن نفضل أن يذهب الجميع إلى المنتخبات في التوقف الدولي، هذا يعني أنهم كلهم يقدمون مستويات عالية”.

وأضاف: “وإذا لم يذهبوا فهذا ليس سيئاً، لأن هذا سيتيح لنا أن نحضر للمباريات القادمة بشكل أدق، بحيث عندما تأتي المواجهات الصعبة، نكون مستعدين بشكل أفضل”.

وحول إمكانية مشاركة ألبا، علق فالفيردي: “هناك احتمالية لكنه لم يتعاف تماماً، ننتظر معرفة موقفه عقب المران، لقد شارك في جزء من التدريبات الأخيرة وهو غير مستبعد”.

وواصل: “راكيتيتش وفيدال؟ لدينا الكثير من اللاعبين في وسط الملعب وهناك دي يونج الذي يقدم الكثير للفريق، بينما أرتورو لا يلعب، لكنه عندما يشارك يقدم أداءً مذهلاً، المنافسة جيدة دائماً بين اللاعبين”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – لا شك أن هناك تراجعاً كبيراً في مستوى برشلونة من حيث جمالية الأداء، ولا شك أيضاً أن الفريق تلقى بعض الصدمات القوية في عهد إرنستو فالفيردي، خصوصاً في دوري أبطال أوروبا، لكن في الوقت ذاته، لا يمكن تجاهل الألقاب المحققة والنتائج المميزة التي قاد الفريق لها.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، نشرت تقريراً صباح اليوم السبت تدافع فيه عن فالفيردي الذي يعيش موسمه الثالث في ملعب الكامب نو، واستعرضت 5 مزايا له لا ينتبه لها أحد عندما يتم انتقاده والتقليل منه، وهي على النحو التالي:-

المرونة التكتيكية مع الظروف الصعبة

منذ وصوله، وجد فالفيردي نفسه في ورطة بعد ان تخلى النادي عن نيمار، ثم تفاقمت المشاكل بإصابة طويلة لعثمان ديمبيلي، ورغم ذلك، خلق المدرب الإسباني حلول تكتيكية لسد هذا الفراغ، وما زال يفعل ذلك إلى يومنا هذا عندما يغيب بعض اللاعبين للإصابة.

فالفيردي اعتمد أكثر من خطة تكتيكية مع برشلونة، حيث لعب بـ4-3-3 المعتادة في النادي، واستخدم أيضاً خطة 4-4-2 في الكثير من المباريات خلال الموسمين الماضيين، واعتمد أيضاً خطة 4-2-3-1 لإتاحة مركز لفيليب كوتينيو الذي لم ينجح في إظهار أفضل نسخة له، وكل هذا يحسب للمدرب الذي لم يقف عاجزاً امام الظروف الصعبة التي كان يمر بها أحياناً، وكان دائماً مرناً في التعامل مع الخطة، وفي غالب الأحيان ينجح بتحقيق نتائج إيجابية بغض النظر عن الأداء.

قرارات حازمة مع الحرس القديم

لم يتردد فالفيردي أبداً باستبعاد إيفان راكيتيتش من التشكيلة الأساسية عندما وجد أن هناك بدلاء أفضل، كما أنه امتلك الشخصية لإراحة سيرجيو بوسكيتس واستبداله في أكثر من مباراة، ولم يسبق له أن تردد في أي قرار اتخذه حتى لو كان يمس لاعباً كبيراً في النادي.

الشجاعة في المراهنة على الشباب

عندما ترى أنسو فاتي صاحب 16 عاماً يلعب بشكل أساسي في فريق بمستوى برشلونة، تعي مدى الجرأة التي يتمتع بها هذا المدرب بالمراهنة على الشباب، والأمر لا يقتصر على فاتي وحسب، بل اعتمد كثيراً على لاعبين من الفريق الثاني خلال فترة تواجده في ملعب الكامب نو.

تهدئة الاجواء وضبط الأمور

تعامل فالفيردي بذكاء وحنكة مع العديد من المواقف التي أثارت جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ونجح في كل مرة بضبط الأمور والسيطرة على هدوء الفريق، يتلقى الانتقادات بصدر رحب، وينتقي كلماته بعناية في المؤتمرات الصحفية، فهو يعلم أن هناك متربصين لبرشلونة خارج النادي أو حتى من الداخل يحاولون استغلال أقل الفرص لإثارة المشاكل.

رجل النادي بالسراء والضراء

وضعت إدارة برشلونة المدرب فالفيردي في العديد من المواقع التي لا يحسد عليها، إما بالتعاقد مع لاعبين لا يريدهم، أو التخلي عن لاعبين كانوا مهمين بالفريق على رأسهم نيمار، ورغم ذلك، لم يشكل هذا أي مشكلة لديه ولم يحاول اختلاق أي خلاف مع المسؤولين، وكانت تصريحاته دائماً متوافقة مع قرارات الإدارة، وهذا أمر يفتقده العديد من المدربين الآخرين، فنشاهد دائماً تذمر من المدربين الكبار على إدارات أنديتهم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

الأكثر مشاهدة

نيمار دا سيلفا

موقع سبورت 360 – أعرب المهاجم نيمار دا سيلفا عن اعتقاده بأن باريس سان جيرمان سيقبل عرضاً من جانب برشلونة ويتضمن تقديم اللاعب أنطوان جريزمان مقابل التخلي عنه.

وارتبط اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً العودة إلى نادي برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة ، لكن مسؤولي باريس سان جيرمان وضعوا العديد من العوائق أمام نجاح هذه الصفقة.

وزعمت صحيفة “Le10 Sport” الفرنسية أن نيمار لا يزال متأكداً من العودة إلى ملعب كامب نو في الصيف القادم ، وذلك في حال وافق برشلونة على إدراج جريزمان في صفقة تبادل معه.

وأشارت هذه المصادر أن برشلونة بدأ يشعر بالقلق من حقيقة عدم تأقلم جريزمان مع ليونيل ميسي سواء داخل أو خارج الملعب ، وهو ما يمكن أن يلقي بظلال من الشكوك على مستقبله.

ونتيجة لذلك ، يمكن أن يستخدم برشلونة لاعبه الفرنسي كطُعم من أجل الحصول على نيمار ، والذي أبدى ثقته من نجاح المفاوضات في حال تقديم صفقة تبادل تحمل اسماً كبيراً مثل جريزمان.

وحاول برشلونة تقديم لاعبين أمثال فيليب كوتينيو، إيفان راكيتيتش وصامويل أومتيتي وذلك مقابل استعادة نيمار ، لكن باريس سان جيرمان رفض جميع الحلول وطالب بمبلغ قدره 300 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة