موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم يوم الأحد إلى ملعب كامب نو الذي سيحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل إشبيلية ضيفاً على برشلونة في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ويبحث نادي برشلونة عن الفوز في هذا اللقاء من أجل الاقتراب من صدارة الترتيب العام بعد نزيف النقاط في المباريات ، في حين يسعى الفريق الأندلسي لتحقيق المفاجأة في ملعب كامب نو بعد الهزائم المتتالية هناك.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* إشبيلية خسر حتى الآن في 82 مباراة في مسيرته ضد نادي برشلونة طوال فترة مشاركته في الدوري الإسباني لكرة القدم ، أكثر من ضد أي فريق آخر لعب أمامه في تاريخ هذه البطولة.

* برشلونة لم يخسر سوى مباراة واحدة من آخر 58 على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني ، ضد ريال بيتيس (3-4 في نوفمبر 2018 ، فيما فاز في 48 مناسبة وتعادل في تسع مباريات.

* إشبيلية فاز مرة واحدة من آخر 24 مباراة ضد برشلونة في الدوري الإسباني ، (2-1) في أكتوبر 2015 ، فيما خسر 18 مباراة وتعادل في خمس لقاءات وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة.

* ليونيل ميسي لاعب برشلونة شارك بشكل مباشر بتسجيل هدف واحد على الأقل في 20 من آخر 21 مباراة في جميع المسابقات ضد إشبيلية ، حيث أحرز 23 هدفاً وصنع 14 تمريرة حاسمة.

* إشبيلية لم يتمكن من الفوز على ملعب كامب نو في آخر 16 مباراة على التوالي في الدوري الإسباني ، محققاً 14 هزيمة وتعادلين ، فيما تلقت شبامه 44 هدفاً بمعدل 2.8 هدف لكل مباراة.

* أنطوان جريزمان لاعب برشلونة سجل في أربعة من آخر خمس مباريات ضد إشبيلية في الدوري الإسباني (ستة أهداف في المجموع) ، بما في ذلك هاتريك في فبراير 2018 مع أتلتيكو مدريد.

* منير الحدادي سجل هدفين في مباراته الثلاث الأخيرة أمام برشلونة في الدوري الإسباني ، لكنه لم يحرز أياً من هذه الأهداف بقيمص نادي إشبيلية ، بل جاء كلاهما في مسيرته مع فالنسيا.

* إشبيلية هو الفريق الذي سجل به ليونيل ميسي أكبر عدد من الأهداف في جميع المسابقات الرسمية، حيث أحرز لاعب برشلونة حتى الآن (36) هدفاً منها (21) جاء على ملعب كامب نو.

* الفرق التي دربها إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة تمكنت دائماً من بلوغ مرمى إشبيلية دائماً عندما تلعب على أرضها ، وذلك في 11 مباراة في الدوري الإسباني بمعدل 2.3 هدفًا لكل مباراة.

* لوكاس أوكامبوس شارك بشكل مباشر في تسجيل ثلاثة من أهداف أشبيلية الخمسة الأخيرة في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني ، حيث أحرز هدفين اثنين وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة