برشلونة يتخطى رقم ريال مدريد التاريخي في دوري الأبطال

رامي جرادات 14:35 03/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برشلونة

موقع سبورت 360 – تمكن برشلونة من تحقيق إنجازاً فريداً في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على إنتر ميلان يوم أمس بهدفين نظيفين لحساب الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، متخطياً الرقم التاريخي لغريمه التقليدي ريال مدريد.

وبفوزه يوم أمس، واصل برشلونة سلسلة اللاهزيمة على ملعبه الكامب نو في دوري أبطال أوروبا التي استمرت لـ33 مباراة على التوالي، حيث كانت آخر خسارة تلقاها امام بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة موسم 2012-2013.

وبحسب صحيفة آس الإسبانية، تخطى البرسا رقم ريال مدريد الذي سجله خلال الفترة الممتدة ما بين 1975 إلى 1990، حيث لم يتعرض الفريق الملكي للهزيمة على ملعب سانتياجو برنابيو لـ32 مباراة متتالية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة يملك أطول سلسلة لا هزيمة على ملعبه في تاريخ دوري الأبطال بنظام البطولة الحديث (منذ عام 1992)، لكنه بعيد عن رقم بايرن ميونخ القياسي منذ تأسيس البطولة عام 1956، فهو لم يسخر لـ43 مباراة متتالية.

ونجح برشلونة في تحقيق 30 انتصاراً على ملعب الكامب نو في دوري الأبطال خلال آخر 33 مباراة، بينما تعادل في 3 مناسبات ولم يتلقى أي هزيمة بطبيعة الحال، كما أنه أحرز 101 هدفاً بمعدل أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة، ولم تستقبل شباكه سوى 16 هدفاً فقط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – ما زال ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يبحث عن هدف الأول هذا الموسم الذي فشل في تسجيله أيضاً خلال مباراة إنتر ميلان يوم أمس، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بهدفين مقابل هدف.

ومنحت شبكة هو سكورد العالمية لقب رجل المباراة لليونيل ميسي الذي صنع الهدف الثاني لزميله لويس سواريز بطريقة رائعة، وهو الأمر الذي أثار اندهاش البعض نظراً لأن المهاجم الأوروجوياني هو من سجل هدفي البرسا وحسم النقاط الثلاث.

لكن لو نظرنا للأداء بشكل عام وتغاضينا عن الأهداف، سنجد أن ميسي قدم مباراة كبيرة جداً، فيكفي أنه قام بـ10 مراوغات ناجحة خلال اللقاء، وهذا أكثر مما قام به جميع لاعبي برشلونة.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث صنع مسي 6 فرص سانحة للتسجيل لزملائه، كأكثر لاعب من جانب الفريقين، وأكثر مما صنعه جميع لاعبي برشلونة أيضاً خلال التسعين دقيقة.

كذلك سدد البرغوث 4 تسديدات على المرمى، 3 منها جاءت بين الخشبات الثلاث، وهو رقم ينفرد به أيضاً في البرسا، أما على صعيد التمريرات، فقد أكمل 64 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 86%، وبالطبع هذا ممتاز بحكم أنه مهاجم وليس لاعب خط وسط.

النقطة السلبية في أداء ميسي تتعلق بالجانب الدفاعي فقط، فهو الوحيد الذي لم يفتك أي كرة خلال المباراة، كما أنه لم يعترض أي هجمة لإنتر ميلان.

الأكثر مشاهدة

انطونيو كونتي

موقع سبورت 360 – انتقد أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي الحكم دامير سكومينا بعد خسارة فريقه ضد برشلونة في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعرض إنتر ميلان للهزيمة بنتيجة هدفين مقابل هدف خلال الليلة الماضية على ملعب كامب نو ، رغم إنه كان يتقدم حتى الشوط الثاني بهدف نظيف ، قبل أن يسجل لويس سواريز هدفين متتاليين.

وكان كونتي خلال المباراة غير سعيداً بشكل ملحوظ من أداء السلوفيني دامير سكومينا ، خاصةً بعد أن رفض الحكم إعلان ركلة جزاء بعد أن سقط اللاعب ستيفانو سينسي داخل منطقة الجزاء.

وأعرب المدرب الإيطالي بعد نهاية المباراة عن شعوره بالإحباط الشديد من الخسارة التي مُني بها فريقه ، فيما وجه انتقادات لاذعة للحكم دون أن يسميه خلال مقابلة جرت مع وسائل الإعلام.

وقال أنطونيو كونتي : “لقد استحقينا أكثر من ذلك ، أشعر بالمرارة لأنني رأيت بعض المواقف التي لم أحبها ، لقد كانت هناك أشياء لم أحبها منذ البداية ، لكنني لا أريد التحدث عنها بطبيعة الحال”.

وحول الحديث الذي دار بينه وبين الحكم واضاف : “لا شيء ، لقد جاء وحذرني وأكد لي إنه سوف يطردني في المرة القادمة ، لدى الحكام كلمة احترام على قميصهم وهو الشيء الوحيد الذي طلبته منه”.

وتابع بقوله : “يجب على الحكام احترام أولئك الذين يأتون إلى هنا لمحاولة القيام بعمل أفضل من الفريق الآخر ، يجب أن يكون الاحترام متبادلاً ، الهزيمة غير المستحقة في نظري ولكن يجب أن نكون أفضل في استغلال الفرص”.

الأكثر مشاهدة