ميسي وجريزمان ولونجليه

موقع سبورت 360 – بدأت أسهم الانتقادات توجه للمهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان الوافد الجديد في صفوف برشلونة بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به في مبارياته الأولى، خصوصاً في المواجهات التي أقيمت خارج ملعب الكامب نو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وخاض جريزمان 6 مباريات مع البرسا في بطولتي الليجا ودوري أبطال أوروبا، ولم يسجل سوى هدفين، وكلاهما أحرزهما في مباراة ريال بيتيس، بينما فشل في التسجيل بجميع المباريات التي أقيمت خارج الديار.

وهناك علامات استفاهم حول مستوى جريزمان، بالأخص في مباراة الأمس ضد غرناطة التي خسرها البرسا بهدفين نظيفين، فلم يقدم الأداء المطلوب منه لاسيما وأن النادي أنفق 120 مليون يورو لضمه في الميركاتو الصيفي.

وظهر المهاجم الفرنسي بمستوى أكثر من سيء أمام غرناطة، فخلال 90 دقيقة خاضها، لم يسدد سوى كرة واحدة على المرمى وكانت خارج الخشبات الثلاث، بينما لم يصنع أي فرصة سانحة للتسجيل، ولم يقم بأي مراوغة ناجحة، وأكمل 37 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 85%، وكانت جميع هذه التمريرات إما للخلف أو بدون أي فاعلية.

ولكي ندرك مدى سوء أرقام جريزمان، يمكننا النظر لما قدمه ليونيل ميسي الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، فخلال 45 دقيقة للبرغوث، أكمل 31 تمريرة، وصنع فرصتين سانحتين للتسجيل، كما قام بـ4 مراوغات ناجحة، والأهم من هذا كله أنه هدد المرمى مرتين، وإحدى تسديداته كانت بين الخشبات الثلاثة وكادت أن تتحول إلى هدف لولا براعة الحارس.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – لم ينبس قادة نادي برشلونة، ببنت شفة، بعد الخسارة التي مُنيَ بها الفريق الكتالوني أمس السبت، أمام مضيفه غرناطة، بهدفين دون مقابل، لحساب فعاليات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ولم يظهر ليونيل ميسي أو سيرجيو بوسكيتس أو جيرارد بيكيه أمام وسائل الإعلام بالأمس، لتبرير السقوط المفاجئ خارج الكامب نو، لكن الوافد الجديد فرينكي دي ونج رفض الاختباء، حيث أدلى بتصريحات صحفية عقب اللقاء.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن قادة برشلونة رفضوا الحديث أمام وسائل الإعلام، لكنهم مارسوا النقد الذاتي داخل غرفة الملابس، حيث صرخ أحدهم قائلاً: “لم يعد أي فريق يخاف منا، أي فريق يمكن أن يفوز علينا، أصبحنا نلعب بلا روح”.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن أحد اللاعبين الذين لهم وزن ثقيل داخل غرفة الملابس، قال: “لعبنا اليوم بشكل سيئ.. أسوأ مما قدمناه ضد ليفربول في الأنفيلد.. المشكلة ليست في الخسارة، المشكلة هي أننا نستحق الخسارة”.

ولم يُحقق برشلونة أي فوز خارج ملعبه هذا الموسم، فقد خسر ضد أتلتيك بيلباو وغرناطة، بينما اكتفى بنتيجة التعادل أمام أوساسونا وبوروسيا دورتموند، وهو ما يؤكد أن البارسا يمتلك وجهين متناقضين تماماً.

وحصد برشلونة 7 نقاط من 5 مباريات في الليجا، ليُعادل أسوأ بداية له في البطولة منذ موسم 1994/1995، ووقتها حصد أيضاً 7 نقاط.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360- تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز أسطورة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق والمدير الفني الحالي لنادي السد القطري، عن ناديه السابق البلوجرانا وماذا يدور في الفريق الأول في الوقت الحالي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وفتح تشافي هيرنانديز قلبه في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية، وخص حديثه عن خط وسط برشلونة الحالي وعن الثلاثي سيرجيو بوسكيتس، أرتور ميلو وفرينكي دي يونج.

وصرح تشافي هيرنانديز قائلاً:” مركز دي يونج؟ في رأيي أنه وسط الملعب وليس الارتكاز، لأنه يوجد سيرجيو بوسكيتس الذي لا يجب أن يمس”.

وتابع تشافي هيرنانديز حديثه عن خط وسط برشلونة قائلاً:” لدى قاعدة إذا الجميع عمل من الناحية الهجومية والدفاعية فلا توجد مشكلة، في الموسم الماضي البعض انتقد بوسكيتس وراكيتيتش بسبب دعمهم الدفاعي الضعيف”.

وسقط برشلونة أمس مجدداً خارج ملعبه على يد مستضيفه غرناطة بنتيجة هدفين نظيفين، الأمر الذي رفع غضب جماهير النادي الكتالوني بشأن حالة الفريق.

الأكثر مشاهدة