4 ملاحظات هامة في خسارة برشلونة أمام غرناطة

فريق سبورت 360 11:59 22/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برشلونة

موقع سبورت 360-  تذوق برشلونة طعم الخسارة مجدداً في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بالخسارة من غرناطة مساء السبت بهدفين دون رد في الأسبوع الخامس من المسابقة.

و نرصد لكم زوارنا الكرام 4 ملاحظات من المباراة في السطور التالية…

1 – دفاع برشلونة يكلفه الكثير

ثنائية غرناطة في شباك البارسا تعني أن رجال المدرب إرنستو فالفيردي استقبلوا 9 أهداف في 5 مباريات فقط بالليجا هذا الموسم و هو معدل مرتفع للغاية لفريق بحجم برشلونة.

و استقبل مرمى برشلونة 48 تسديدة ما يعني وجود خلل في الخط الخلفي ، و حافظ الفريق على نظافة شباكه مرة واحدة فقط و كان ذلك في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند و يُشكر على ذلك الحارس تير شتيجين و ليس الدفاع على الإطلاق.

جيرارد بيكيه

جيرارد بيكيه

و على الرغم من أن خط الوسط الذهبي في برشلونة أصبح في حكم الماضي إلا أن الفريق يواصل الاستحواذ على الكرة في المباريات ، وبلغت نسبة الاستحواذ أمام غرناطة 74 % لكن الفريق يفتقد لتحكم تشافي وإنييستا ما جعل الدفاع يتعرض لضغط أكبر.

و يتوجب على المدرب إرنستو فالفيردي إيجاد حلاً سريعاً لمشكلة دفاع الفريق بدلاً من الاستمرار في نزف النقاط و الدخول في أزمة لا مفر منها.

2 – أين أنت يا جريزمان؟!

واحدة من المسلسلات المكسيكية في الميركاتو الصيفي الماضي ، انتهت حلقاتها بتقمص الفرنسي أنطوان جريزمان ألوان برشلونة بعد لعبه لأتلتيكو مدريد في صفقة وصلت قيمتها المالية إلى 120 مليون يورو.

يوم بداية جريزمان في برشلونة ، للنسيان بالنسبة له ، فقد ظهر كشبح في خسارة الفريق على يد أتلتيك بلباو في سان ماميس بهدف دون رد في الجولة الأولى من الليجا.

أنطوان جريزمان

أنطوان جريزمان

و في أول ظهور بالكامب نو ، ارتدى صاحب الـ 28 عاماً ثوب التألق و عرف تسجيل هدفين وصناعة آخر في فوز عريض على ريال بيتيس بخماسية لهدفين.

و اختفى جريزمان بعد ذلك و اكتفى بدور المشاهد في تعادل الفريق مع الصاعد الجديد أوساسونا بهدفين لكل فريقه ، فضلاً عن عدم ظهوره بشكل جيد أمام بوروسيا دورتموند أوروبياً ، ثم عودة الشبح من جديد أمام غرناطة.

3 – صداع البعد عن الكامب نو

برشلونة لم ينجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015 ، عدة أسباب وراء ذلك من بينها عدم القدرة على الفوز بعيداً عن الكامب نو.

بعض المباريات خارج القواعد أوروبياً شهدت كوارث للبارسا و أبرزها الخسارة من روما في الأولمبيكو بثلاثية دون رد و السقوط أمام ليفربول برباعية دون مقابل الموسم الماضي.

و لم يعرف برشلونة طعم الفوز على أي منافس خارج الديار في كل المنافسات في الفترة الحالية للمباراة الثامنة على التوالي.

و فقد برشلونة 4 نقاط أمام الوافدين الجدد أوساسونا و غرناطة بالتعادل مع الأول و الخسارة من الثاني و لو كانت المباراتين أقيمتا في الكامب نو لفاز البلوجرانا بحفنة من الأهداف.

4 – غرناطة يحقق المفاجأة و يخطف الصدارة

فاجئ غرناطة الجميع و خطف صدارة الليجا بالفوز على برشلونة بعدما رفع رصيده للنقطة العاشرة ، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة إشبيلية مع ريال مدريد اليوم في ختام مباريات الجولة الخامسة.

غرناطة

غرناطة

و يملك غرناطة نفس رصيد إشبيلية وأتلتيكو مدريد لكنه يتفوق عليهما بفارق الأهداف ، لكن في حال تعادل الفريق الأندلسي مع الريال على الأقل ستصبح الصدارة من نصيبه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة