تشافي هيرنانديز

موقع سبورت 360 – قال تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق، إن فرينكي دي يونج يتمتع بالإمكانيات والمهارات التي تخول له فتْح صفحة مضيئة في تاريخ الفريق الكتالوني، مشيراً إلى أن بطولة دوري أبطال أوروبا لا يجب أن تشكل هاجساً للبارسا.

وقال اللاعب الكتالوني السابق في مقابلة حصرية أجراها مع صحيفة (ماركا) الإسبانية: “كل شي في دي يونج يعجبني، هذا الصبي سيصنع حقبة كبيرة في برشلونة، أمام فالنسيا كان مستوى خط الوسط غير عادي، الفريق كله بدا جيداً”.

وواصل: “طريقة استلام دي يونج للكرة وتمريرها وعمله مع الفريق، إنه رائع، وسيصنع حقبة كبيرة مع الفريق الكتالوني، أيضاً لا ننسى أرتور وراكيتيش، برشلونة لديه خط وسط استثنائي للسيطرة على المباريات”.

وتابع في سياق آخر: “شاهدت مباراة بوروسيا دورتموند على الرغم من وقتها المتأخر، لم تكن مباراة جيدة، على النادي ألا يجعل دوري الأبطال هاجساً له لأن ذلك سيؤدي لنتائج عكسية”.

وأضاف: “بالنسبة لي يظل برشلونة مرشحاً للفوز بدوري الأبطال لما يمتلكه من لاعبين، ليس المرشح الوحيد بالتأكيد، لكنه أحد المفضلين للظفر بالبطولة”.

واختتم بالقول: “تواجد فاتي وبيريز دلالة جيدة على تطور اللاعبين في لاماسيا.. أنسو مفاجأة لا تصدق، إنه في الـ16 فقط من عمره مع ذلك في الملعب لديه شخصية كبيرة ويتخذ قرارات لا تصدق”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – تحدث إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، عن اللقاء الذي سيجمع بين الفريق الكتالوني ومضيفه غرناطة، غداً السبت، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: “غرناطة لديه بداية جيدة في الموسم، علينا الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، أعتقد أن المباراة ستكون صعبة خاصة وأننا لم نفز في آخر مبارتين خارج ملعبنا، علينا أن نكون أكثر قوة وفعالية غداً”.

وعن حصول أنسو فاتي على الجنسية الإسبانية، قال فالفيردي: “علينا أن ننتظر قائمة المنتخب الإسباني تحت 17 سنة، سنرى ما سيحدث، غيابه عنا لمدة شهر يمثل انتكاسة بالنسبة لنا، لأننا لا نعرف ما سيحدث معنا (إصابات)، سنكون حذرين حتى نرى القائمة المستدعاة”.

وأضاف: “قرار الذهاب إلى كأس العالم للشباب تحت 17 سنة هو بيد أنسو فاتي، لا أقدم النصيحة في مثل هذه الأمور، في النهاية اللاعب يكتسب الخبرة من خلال هذه المواقف”.

وبخصوص عثمان ديمبيلي، وإمكانية مشاركته في التتشكيلة الأساسية مستقبلاً، قال فالفييردي: “نأمل اليوم أن يتمكن من التدرب مع الزملاء في كامل الحصة.. بالنسبة لأنسو فاتي وديمبيلي فلم يتزامنا معاً حتى الآن، سنرى في القادم من الأيام من منهما سوف يعطينا التوازن الهجومي والدفاعي”.

وأشار المدرب الكتالوني إلى إمكانية الاعتماد على المداورة، حيث قال: “قد يكون هناك بعض التغييرات في خط الوسط (تناوب)، لأن هناك الكثير من المباريات المتتالية خلال أيام قليلة”.

واختتم بالقول: “أمر مؤكد أن ميسي سوف تنطبق عليه عملية التناوب في بعض المباريات، هذا أمر لا مفر منه، في الوقت الحالي، أراه بحالة جيدة، وآمل مع مرور دقائق اللعب أن يصل إلى النقطة المثالية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

بالس بالماس

موقع سبورت 360- حقق اللاعب الشاب ذو 16 عاماً بيدرو رودريجيز جونزاليس لوبيز الملقب بـ “بيدري” إنجازاً تاريخياً مع فريقه لاس بالماس بعد أسابيع على الانضمام للفريق قادماً من برشلونة على سبيل الإعارة، وذلك بعد أن أصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ النادي.

ووقع برشلونة مع بيدري من لاس بالماس في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية المنتهية، على أن يستكمل اللعب مع الفريق الملقب بـ “الكناري” على سبيل الإعارة.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية المقربة من برشلونة فإن بيدري أصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ لاس بالماس، وذلك خلال المباراة التي فاز بها على سبورتينج خيخون.

وسجل بيدري هدفه في سن 16 عاماً، متجاوزاً أورلاندو سواريز القائد التاريخي للاس بالماس والذي سجل في سن 17 عاماً وثلاثة أشهر وثلاثة أيام.

ويذكر أن لاس بالماس اكتفى بالفوز على سبورتينج خيخون بهدفٍ دون مقابل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة