قذائف برشلونية .. أنسو فاتي يفضح فشل بارتوميو والإدارة !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
أنسو فاتي

موقع سبورت 360 – خسارة من أتلتيك بيلباو في الجولة الافتتاحية في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الوقت الأصلي، ثم فوز كاسح على ريال بيتيس في كامب نو، كانت هذه هي ظروف فريق نادي برشلونة قبل مباراة أوساسونا في بامبلونا، وتمكن أصحاب الأرض من صعق البرسا وتسجيل هدف مبكر عن طريق روبيرتو توريس في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، ليجد زملاء فرينكي دي يونج أنفسهم متخلفين بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول !.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وها هو إرنستو فالفيردي، المدير الفني الإسباني للبلوجرانا يفاجئ الجميع بإشراك الفتى الناشئ أنسو فاتي، الذي لم يتخط الـ 16 من عمره في بداية الشوط الثاني من مباراة الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، الذي يسعى فيه البرسا للعودة في النتيجة !.

بالتأكيد، لم يكن يتوقع أحد أن تشهد هذه المقابلة مولد نجم جديد من أكاديمية لاماسيا، منجم الذهب الذي ينعم به نادي برشلونة، ويذهب في الأخير رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو لإعادة التوقيع مع لاعب، يريد ناديه الحصول على مبلغ 300 مليون يورو جراء بيعه !.

شخصية عظيمة أبداها هذا الولد صغير السن، كبير الإمكانيات منذ دقائقه الأولى على أرضية الملعب، وسرعان ما وضع بصمته في لقاء أوساسونا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 51، ليبرهن على قيمة لاماسيا، ومدى الجرم الذي يرتكبه بارتوميو ومسؤولو البرسا بإهمال منجم الذهب، والذهاب لدفع أموال طائلة في لاعبين من خارج النادي، لم يتربوا على حب برشلونة والانتماء له، ولم يتشبعوا بفلسفة وأسلوب اللعب البرشلوني !.

أنسو فاتي استطاع صنع التاريخ وكسر أرقام قياسية في وقت قصير للغاية، مما يعكس حجم الموهبة التي يتمتع بها هذا الشاب، وينبغي أن يحصل على الكثير من الفرص خلال الفترة المقبلة، وألا يتم تجميده في الثلاجة عقب عودة الثنائي لويس سواريز وليونيل ميسي.

إرنستو فالفيردي

ومن المؤكد أن لاماسيا لا تزال تحوي العديد من المواهب، وفي أكثر من مركز، وما فعله فاتي يجب أن يكون رسالة واضحة إلى إدارة برشلونة والرئيس بارتوميو بأن الحل في لاماسيا وليس من خارج النادي، لاماسيا الذي أخرجت لكرة القدم أساطير حقيقية، من تشافي هيرنانديز إلى أندريس إنييستا إلى ليونيل ميسي وغيرهم كثير من العناصر التي أثرت الساحرة المستديرة وصنعت تاريخاً في برشلونة أعظم كثيراً مما صنعه اللاعبون من خارج النادي.

شكراً أنسو فاتي لأنك فضحت تلك السياسة الفاشلة على مستوى مجلس الإدارة، ونتمنى أن يكون بروز موهبته مفتاح لإعادة التنقيب في منجم الذهب لإثراء الفريق الأول في البرسا بهذه المواهب الحقيقية الممتعة.

الأكثر مشاهدة

أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تطور هام للغاية فيما يتعلق بالقضية التي رفعها نادي أتلتيكو مدريد على نظيره برشلونة بسبب صفقة أنطوان جريزمان.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وكان النادي الكتلوني قد تعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي بلغت 120 مليون يورو.

وانخفضت قيمة الشرط الجزائي بعد الأول من يوليو الماضي في عقد جريزو من 200 إلى 120 مليون يورو، إلا أن نادي العاصمة الإسبانية يؤمن بأن البلوجرانا تواصل مع لاعبه قبل نهاية الموسم الماضي، عندما كان الشرط الجزائي يقدر بـ 200 مليون يورو، مما يعني حتمية دفع الفريق الكتلوني لهذا المبلغ وليس الـ 120 مليون يورو !.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، والمقربة من أسوار كامب نو، ذكرت مساء الإثنين أن قاضي التحقيق المعين من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم اقترح فرض عقوبة مالية أو حرمان برشلونة من جماهيره من خلال لعب مباراة محلية في كامب نو بدون جمهور !.

ويستند قاضي التحقيق إلى المادتين 88 و126 من القانون التأديبي في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والمرتبطتين بالمادة 143 من اللوائح العامة الاتحادية. وفي ظل أن العقوبة المالية ستكون هزيلة للغاية، 300 يورو، اقترح السيد لاندابيريا بديلاً لتلك العقوبة وهي أن يخوض برشلونة مباراة محلية بدون جمهور !.

الأكثر مشاهدة

بوروسيا دورتموند × برشلونة .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يرحل نادي برشلونة مساء يوم الثلاثاء إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك لملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني في قمة تنتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة ، وذلك في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وسيبحث فريق برشلونة عن تحقيق الفوز أمام فريق أسود الفاستيفال في مباراته الأولى ضده في دوري أبطال أوروبا ، في حين يسعى بوروسيا دورتموند للاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق أفضل استفادة في أصعب مجموعة في هذه المسابقة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيكون هذا اللقاء هو الثالث بين بوروسيا دورتموند وبرشلونة في المسابقات الأوروبية ، بعد أن التقى الفريقان في كأس السوبر الأوروبي 1997-1998 ، حيث فاز البرسا في مباراة الذهاب (2-0) على أرضه قبل أن يتعادلا في ألمانيا.

* ليونيل ميسي سجل ضد 32 من أصل 37 فريقاً لعب ضده في دوري أبطال أوروبا ، ويمكن يسجل للمرة الأولى أمام بوروسيا دورتموند في المسابقة ، وبذلك سوف يعادل رقم الإسباني راؤول جونزاليس الذي سجل ضد 33 فريقاً مختلفاً.

* بوروسيا دورتموند يلعب الموسم الرابع على التوالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أمام منافس من الدوري الإسباني ، في موسم 2016-2017 و 2017-2018 أمام ريال مدريد ، و 2018-2019 أمام أتلتيكو مدريد.

* برشلونة لم يهزم في آخر 14 مباراة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً عشر انتصارات وأربع تعادلات ، فيما خسر مرة واحدة فقط في آخر 28 مباراة وذلك أمام مانشستر سيتي على أرضه في نوفمبر 2016 (3-1).

* بوروسيا دورتموند فاز في مباراتين فقط من آخر ثماني مباريات خاضها على ملعب سيجنال آيدونا بارك في دوري أبطال أوروبا ، في جاءت خسارته الأخيرة على ميدانه أمام توتنهام الإنجليزي في الدور ثمن نهائي من الموسم الماضي.

* 16 من آخر 17 هزيمة تعرض لها برشلونة في دوري أبطال أوروبا كانت خارج أرضه ، فيما تعرض إلى هزيمتين من مجموع هذه الهزائم خلال المواجهات التي خاضها في الملاعب الألمانية وتحديداً ضد بايرن ميونخ في ملعب أليانز آرينا.

* ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2018-2019 للموسم السادس (12) ، لكنه ما زال على بعد 14 هدفاً من كريستيانو رونالدو ليصبح أفضل هداف في المسابقة (112 مقابل 126).

* جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند لم يشارك في تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن شارك مباشرة بتسجيل ثلاث أهداف في مباراتين قبل ذلك باحراز هدف وصناعة تمريرتين حاسمتين.

* ليونيل ميسي أحرز 16 هدفاً في 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الألمانية ، وذلك خلال المواجهات خمسة فرق وهي باير ليفركوزن (7)، بايرن ميونخ (4) ، شتوتجارت (3)، بوروسيا مونشنغلادباخ (1)، فيردر بريمن (1).

الأكثر مشاهدة