برشلونة مهدد بالحرمان من جماهيره بسبب صفقة جريزمان !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تطور هام للغاية فيما يتعلق بالقضية التي رفعها نادي أتلتيكو مدريد على نظيره برشلونة بسبب صفقة أنطوان جريزمان.

وكان النادي الكتلوني قد تعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي بلغت 120 مليون يورو.

وانخفضت قيمة الشرط الجزائي بعد الأول من يوليو الماضي في عقد جريزو من 200 إلى 120 مليون يورو، إلا أن نادي العاصمة الإسبانية يؤمن بأن البلوجرانا تواصل مع لاعبه قبل نهاية الموسم الماضي، عندما كان الشرط الجزائي يقدر بـ 200 مليون يورو، مما يعني حتمية دفع الفريق الكتلوني لهذا المبلغ وليس الـ 120 مليون يورو !.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، والمقربة من أسوار كامب نو، ذكرت مساء الإثنين أن قاضي التحقيق المعين من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم اقترح فرض عقوبة مالية أو حرمان برشلونة من جماهيره من خلال لعب مباراة محلية في كامب نو بدون جمهور !.

ويستند قاضي التحقيق إلى المادتين 88 و126 من القانون التأديبي في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والمرتبطتين بالمادة 143 من اللوائح العامة الاتحادية. وفي ظل أن العقوبة المالية ستكون هزيلة للغاية، 300 يورو، اقترح السيد لاندابيريا بديلاً لتلك العقوبة وهي أن يخوض برشلونة مباراة محلية بدون جمهور !.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يرحل نادي برشلونة مساء يوم الثلاثاء إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك لملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني في قمة تنتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة ، وذلك في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيبحث فريق برشلونة عن تحقيق الفوز أمام فريق أسود الفاستيفال في مباراته الأولى ضده في دوري أبطال أوروبا ، في حين يسعى بوروسيا دورتموند للاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق أفضل استفادة في أصعب مجموعة في هذه المسابقة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيكون هذا اللقاء هو الثالث بين بوروسيا دورتموند وبرشلونة في المسابقات الأوروبية ، بعد أن التقى الفريقان في كأس السوبر الأوروبي 1997-1998 ، حيث فاز البرسا في مباراة الذهاب (2-0) على أرضه قبل أن يتعادلا في ألمانيا.

* ليونيل ميسي سجل ضد 32 من أصل 37 فريقاً لعب ضده في دوري أبطال أوروبا ، ويمكن يسجل للمرة الأولى أمام بوروسيا دورتموند في المسابقة ، وبذلك سوف يعادل رقم الإسباني راؤول جونزاليس الذي سجل ضد 33 فريقاً مختلفاً.

* بوروسيا دورتموند يلعب الموسم الرابع على التوالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أمام منافس من الدوري الإسباني ، في موسم 2016-2017 و 2017-2018 أمام ريال مدريد ، و 2018-2019 أمام أتلتيكو مدريد.

* برشلونة لم يهزم في آخر 14 مباراة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً عشر انتصارات وأربع تعادلات ، فيما خسر مرة واحدة فقط في آخر 28 مباراة وذلك أمام مانشستر سيتي على أرضه في نوفمبر 2016 (3-1).

* بوروسيا دورتموند فاز في مباراتين فقط من آخر ثماني مباريات خاضها على ملعب سيجنال آيدونا بارك في دوري أبطال أوروبا ، في جاءت خسارته الأخيرة على ميدانه أمام توتنهام الإنجليزي في الدور ثمن نهائي من الموسم الماضي.

* 16 من آخر 17 هزيمة تعرض لها برشلونة في دوري أبطال أوروبا كانت خارج أرضه ، فيما تعرض إلى هزيمتين من مجموع هذه الهزائم خلال المواجهات التي خاضها في الملاعب الألمانية وتحديداً ضد بايرن ميونخ في ملعب أليانز آرينا.

* ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2018-2019 للموسم السادس (12) ، لكنه ما زال على بعد 14 هدفاً من كريستيانو رونالدو ليصبح أفضل هداف في المسابقة (112 مقابل 126).

* جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند لم يشارك في تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن شارك مباشرة بتسجيل ثلاث أهداف في مباراتين قبل ذلك باحراز هدف وصناعة تمريرتين حاسمتين.

* ليونيل ميسي أحرز 16 هدفاً في 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الألمانية ، وذلك خلال المواجهات خمسة فرق وهي باير ليفركوزن (7)، بايرن ميونخ (4) ، شتوتجارت (3)، بوروسيا مونشنغلادباخ (1)، فيردر بريمن (1).

الأكثر مشاهدة

برشلونة ضد دورتموند.. كيف يتصدى الدفاع للقوة الضاربة الألمانية؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – يحل فريق نادي برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على ملعب سيجنال إيدونا بارك لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء لحساب الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولم يعرف البرسا البداية المثالية في مشوار الموسم الجديد من الدوري الإسباني، حيث يقبع في المركز الخامس في جدول ترتيب فرق لا ليجا بعد الجولة الرابعة، من خلال تحقيق انتصارين على ملعب كامب نو، كليهما بنتيجة كبيرة على حساب ريال بيتيس وفالنسيا، مقابل السقوط في فخ التعادل مرة وحيدة والهزيمة أيضاً في مناسبة واحدة.

ومن بين الأرقام الملفتة بالنسبة للبلوجرانا في أول 4 أسابيع من عمر الليجا الإسبانية أن الفريق تلقى 7 أهداف، بما يعني أن شباك الحارس الألماني المميز تير شتيجن تستقبل بمعدل هدفين تقريباً في المباراة الواحدة، وهو معدل مخيف في بداية الموسم وقبل موقعة مرتقبة ضد أسود الفيستيفاليا.

في المقابل، يحتل الجراد الأصفر المركز الثاني في جدول ترتيب فرق البوندسليجا بعد 4 جولات أيضاً، برصيد 9 نقاط، جمعها زملاء ماركو رويس من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، كانت على يد يونيون برلين في ميدانه لحساب الجولة الثالثة.

لاعبو دورتموند سجلوا 13 هدفاً في هذه المباريات الأربع، بمعدل تقريباً 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهم أقوى هجوم في الدوري الألماني حتى الآن، متفوقين على بايرن ميونخ، الذي سجل لاعبوه 12 هدفاً.

إرنستو فالفيردي

بالتأكيد هذا المعدل مخيف بالنسبة للبلوجرانا قبل موقعة الثلاثاء، خصوصاً مع الوضع في الاعتبار معدل الأهداف الذي يدخل شباك برشلونة، وهذا يستدعي من المدير الفني الإسباني للفريق الكتلوني، إرنستو فالفيردي تحضير لاعبيه فنياً وتكتيكياً بالشكل الأمثل لمواجهة الكتيبة الهجومية لدورتموند والتي تضم النجم الألماني الكبير ماركو رويس، المهاجم الهداف باكو ألكاسير، جادون سانشو، هذه الموهبة الإنجليزية المتفجرة في الأراضي الألمانية وغيرهم ..

البرسا مُطالب بتقديم مباراة دفاعية كبيرة في جحيم سيجنال إيدونا بارك، لتكون لهم فرصة جيدة للخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة، وفي رأيي، ينبغي إجراء تعديلات على تشكيلة الفريق الأساسية التي لعبت مباراة الخفافيش، بخروج سيرجيو بوسكيتس ودخول أرتورو فيدال، إن كان جاهزاً بدنياً 100%، على أن يتحول دي يونج لمركز لاعب الارتكاز الدفاعي ويصبح أرتور ميلو وفيدال محوري وسط أمامه، مع وجود مساندة دفاعية من جانب كارليس بيريز (الذي من المحتمل جداً أن يبدأ في الهجوم) وجريزمان.

الأكثر مشاهدة