موقع سبورت 360 – يرحل نادي برشلونة مساء يوم الثلاثاء إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك لملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني في قمة تنتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة ، وذلك في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيبحث فريق برشلونة عن تحقيق الفوز أمام فريق أسود الفاستيفال في مباراته الأولى ضده في دوري أبطال أوروبا ، في حين يسعى بوروسيا دورتموند للاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق أفضل استفادة في أصعب مجموعة في هذه المسابقة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيكون هذا اللقاء هو الثالث بين بوروسيا دورتموند وبرشلونة في المسابقات الأوروبية ، بعد أن التقى الفريقان في كأس السوبر الأوروبي 1997-1998 ، حيث فاز البرسا في مباراة الذهاب (2-0) على أرضه قبل أن يتعادلا في ألمانيا.

* ليونيل ميسي سجل ضد 32 من أصل 37 فريقاً لعب ضده في دوري أبطال أوروبا ، ويمكن يسجل للمرة الأولى أمام بوروسيا دورتموند في المسابقة ، وبذلك سوف يعادل رقم الإسباني راؤول جونزاليس الذي سجل ضد 33 فريقاً مختلفاً.

* بوروسيا دورتموند يلعب الموسم الرابع على التوالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أمام منافس من الدوري الإسباني ، في موسم 2016-2017 و 2017-2018 أمام ريال مدريد ، و 2018-2019 أمام أتلتيكو مدريد.

* برشلونة لم يهزم في آخر 14 مباراة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً عشر انتصارات وأربع تعادلات ، فيما خسر مرة واحدة فقط في آخر 28 مباراة وذلك أمام مانشستر سيتي على أرضه في نوفمبر 2016 (3-1).

* بوروسيا دورتموند فاز في مباراتين فقط من آخر ثماني مباريات خاضها على ملعب سيجنال آيدونا بارك في دوري أبطال أوروبا ، في جاءت خسارته الأخيرة على ميدانه أمام توتنهام الإنجليزي في الدور ثمن نهائي من الموسم الماضي.

* 16 من آخر 17 هزيمة تعرض لها برشلونة في دوري أبطال أوروبا كانت خارج أرضه ، فيما تعرض إلى هزيمتين من مجموع هذه الهزائم خلال المواجهات التي خاضها في الملاعب الألمانية وتحديداً ضد بايرن ميونخ في ملعب أليانز آرينا.

* ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2018-2019 للموسم السادس (12) ، لكنه ما زال على بعد 14 هدفاً من كريستيانو رونالدو ليصبح أفضل هداف في المسابقة (112 مقابل 126).

* جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند لم يشارك في تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن شارك مباشرة بتسجيل ثلاث أهداف في مباراتين قبل ذلك باحراز هدف وصناعة تمريرتين حاسمتين.

* ليونيل ميسي أحرز 16 هدفاً في 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الألمانية ، وذلك خلال المواجهات خمسة فرق وهي باير ليفركوزن (7)، بايرن ميونخ (4) ، شتوتجارت (3)، بوروسيا مونشنغلادباخ (1)، فيردر بريمن (1).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة