بوروسيا دورتموند × برشلونة .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يرحل نادي برشلونة مساء يوم الثلاثاء إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك لملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني في قمة تنتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة ، وذلك في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيبحث فريق برشلونة عن تحقيق الفوز أمام فريق أسود الفاستيفال في مباراته الأولى ضده في دوري أبطال أوروبا ، في حين يسعى بوروسيا دورتموند للاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق أفضل استفادة في أصعب مجموعة في هذه المسابقة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* سيكون هذا اللقاء هو الثالث بين بوروسيا دورتموند وبرشلونة في المسابقات الأوروبية ، بعد أن التقى الفريقان في كأس السوبر الأوروبي 1997-1998 ، حيث فاز البرسا في مباراة الذهاب (2-0) على أرضه قبل أن يتعادلا في ألمانيا.

* ليونيل ميسي سجل ضد 32 من أصل 37 فريقاً لعب ضده في دوري أبطال أوروبا ، ويمكن يسجل للمرة الأولى أمام بوروسيا دورتموند في المسابقة ، وبذلك سوف يعادل رقم الإسباني راؤول جونزاليس الذي سجل ضد 33 فريقاً مختلفاً.

* بوروسيا دورتموند يلعب الموسم الرابع على التوالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أمام منافس من الدوري الإسباني ، في موسم 2016-2017 و 2017-2018 أمام ريال مدريد ، و 2018-2019 أمام أتلتيكو مدريد.

* برشلونة لم يهزم في آخر 14 مباراة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً عشر انتصارات وأربع تعادلات ، فيما خسر مرة واحدة فقط في آخر 28 مباراة وذلك أمام مانشستر سيتي على أرضه في نوفمبر 2016 (3-1).

* بوروسيا دورتموند فاز في مباراتين فقط من آخر ثماني مباريات خاضها على ملعب سيجنال آيدونا بارك في دوري أبطال أوروبا ، في جاءت خسارته الأخيرة على ميدانه أمام توتنهام الإنجليزي في الدور ثمن نهائي من الموسم الماضي.

* 16 من آخر 17 هزيمة تعرض لها برشلونة في دوري أبطال أوروبا كانت خارج أرضه ، فيما تعرض إلى هزيمتين من مجموع هذه الهزائم خلال المواجهات التي خاضها في الملاعب الألمانية وتحديداً ضد بايرن ميونخ في ملعب أليانز آرينا.

* ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2018-2019 للموسم السادس (12) ، لكنه ما زال على بعد 14 هدفاً من كريستيانو رونالدو ليصبح أفضل هداف في المسابقة (112 مقابل 126).

* جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند لم يشارك في تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن شارك مباشرة بتسجيل ثلاث أهداف في مباراتين قبل ذلك باحراز هدف وصناعة تمريرتين حاسمتين.

* ليونيل ميسي أحرز 16 هدفاً في 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الألمانية ، وذلك خلال المواجهات خمسة فرق وهي باير ليفركوزن (7)، بايرن ميونخ (4) ، شتوتجارت (3)، بوروسيا مونشنغلادباخ (1)، فيردر بريمن (1).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

برشلونة ضد دورتموند.. كيف يتصدى الدفاع للقوة الضاربة الألمانية؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – يحل فريق نادي برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على ملعب سيجنال إيدونا بارك لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء لحساب الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولم يعرف البرسا البداية المثالية في مشوار الموسم الجديد من الدوري الإسباني، حيث يقبع في المركز الخامس في جدول ترتيب فرق لا ليجا بعد الجولة الرابعة، من خلال تحقيق انتصارين على ملعب كامب نو، كليهما بنتيجة كبيرة على حساب ريال بيتيس وفالنسيا، مقابل السقوط في فخ التعادل مرة وحيدة والهزيمة أيضاً في مناسبة واحدة.

ومن بين الأرقام الملفتة بالنسبة للبلوجرانا في أول 4 أسابيع من عمر الليجا الإسبانية أن الفريق تلقى 7 أهداف، بما يعني أن شباك الحارس الألماني المميز تير شتيجن تستقبل بمعدل هدفين تقريباً في المباراة الواحدة، وهو معدل مخيف في بداية الموسم وقبل موقعة مرتقبة ضد أسود الفيستيفاليا.

في المقابل، يحتل الجراد الأصفر المركز الثاني في جدول ترتيب فرق البوندسليجا بعد 4 جولات أيضاً، برصيد 9 نقاط، جمعها زملاء ماركو رويس من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، كانت على يد يونيون برلين في ميدانه لحساب الجولة الثالثة.

لاعبو دورتموند سجلوا 13 هدفاً في هذه المباريات الأربع، بمعدل تقريباً 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهم أقوى هجوم في الدوري الألماني حتى الآن، متفوقين على بايرن ميونخ، الذي سجل لاعبوه 12 هدفاً.

إرنستو فالفيردي

بالتأكيد هذا المعدل مخيف بالنسبة للبلوجرانا قبل موقعة الثلاثاء، خصوصاً مع الوضع في الاعتبار معدل الأهداف الذي يدخل شباك برشلونة، وهذا يستدعي من المدير الفني الإسباني للفريق الكتلوني، إرنستو فالفيردي تحضير لاعبيه فنياً وتكتيكياً بالشكل الأمثل لمواجهة الكتيبة الهجومية لدورتموند والتي تضم النجم الألماني الكبير ماركو رويس، المهاجم الهداف باكو ألكاسير، جادون سانشو، هذه الموهبة الإنجليزية المتفجرة في الأراضي الألمانية وغيرهم ..

البرسا مُطالب بتقديم مباراة دفاعية كبيرة في جحيم سيجنال إيدونا بارك، لتكون لهم فرصة جيدة للخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة، وفي رأيي، ينبغي إجراء تعديلات على تشكيلة الفريق الأساسية التي لعبت مباراة الخفافيش، بخروج سيرجيو بوسكيتس ودخول أرتورو فيدال، إن كان جاهزاً بدنياً 100%، على أن يتحول دي يونج لمركز لاعب الارتكاز الدفاعي ويصبح أرتور ميلو وفيدال محوري وسط أمامه، مع وجود مساندة دفاعية من جانب كارليس بيريز (الذي من المحتمل جداً أن يبدأ في الهجوم) وجريزمان.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

مارك أندريه تير شتيجن

موقع سبورت 360 – أكد مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني على ضرورة تجاوز كل ما حدث في الموسم الماضي وبدء مرحلة جديدة للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم 2019-2020.

وسيخوض نادي برشلونة مباراته الأولى في مرحلة المجموعات عندما يواجه بوروسيا دورتموند ، فيما اغتنم تير شتيجن هذه المناسبة للتشديد على عدم نسيان ما حدث ضد ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي الموسم الماضي.

وقال حارس المرمى الألماني في مؤتمر صحفي عقده اليوم : “لا يوجد مزيد من الضغط ، يوجد فقط منافسة على لقب دوري الألطال بمستوى عالٍ للغاية ، لقد انطلقنا للفوز ونحاول ألا ننسى ما حدث ضد ليفربول ، بل يجب أن نتعلم من الإخفاقات”.

وفي هذا الصدد ، فقد أكد تير شتيجن أن برشلونة يدرك خطأه وأضاف : “لقد فشلنا في لحظة مهمة للغاية أمام ليفربول في وقت لم يتبق فيه سوى القليل من الوقت لإنتهاء الموسم ، لقد كنا متحمسين للوصول إلى النهائي والفوز ولكننا سنبدأ من جديد”.

وفي هذا الصدد ، أكد أن الفريق يدرك خطأه. وأضاف “لقد فشلنا في لحظة مهمة للغاية ، وبعد ذلك لم يتبق سوى القليل من الوقت لإنهاء الموسم ، كنا جميعًا نتطلع إلى الانتهاء منه ، لقد كنا متحمسين للوصول إلى النهائي والفوز ، لكنه الآن موسم جديد وسنبدأ من جديد”.

وتابع بقوله : “نحن نعلم أنه يجب علينا دائماً القتال من أجل تحقيق الحد الأقصى من الأهداف كل موسم ، وأهم ذلك لقب دوري أبطال أوروبا وجميع المسابقات ، سنقدم كل شيء لنحقق هدفاً كبيراً ، ليفربول في الموسم الماضي جعل الأمور معقدة ولكننا مقتنعون ما نقوم به “.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة