إرنستو فالفيردي

موقع سبورت 360 – أعرب إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، عن سعادته بالأداء الذي قدمه الشاب أنسو فاتي أمام فالنسيا، مشيراً إلى أن سقف التوقعات بشأن صاحب الـ16 سيرتفع في الفترة القادمة، لذلك ينبغي التعامل معه بحذر.

وأكرم برشلونة حامل لقب الليجا، وفادة ضيفه فالنسيا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي لُعب بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي بعد اللقاء: “ليس من الطبيعي أن تسجل هدفاً من أول لمسة ثم تصنع هدفاً من اللمسة الثانية، أنسو لاعب مميز ولا يزال صغيراً في السن، لقد اندمج بشكل جيد مع الفريق الأول”.

وواصل المدرب الباسكي السابق، تصريحاته قائلاً: “لست قلقا بشأن قيام البعض بوضع مقارنة بين ليونيل ميسي وفاتي، ولكن الآن التوقعات سوف تكبر حول اللاعب الشاب، وعلينا تقليصها”.

ويدرك فالفيردي جيداً أن العديد من اللاعبين عانوا من لعنة “ميسي الجديد”، وما بويان كريكيتش وكريستيان تيو وإسحاق كوينكا، اللذين تخرجوا من مدرسة لاماسيا، إلا أمثلة واضحة عن ذلك.

وحول المباراة، قال فالفيردي: “اليوم أعجبني أن الفريق سجل منذ البداية واستغل الهجمات التي أتيحت له، وأيضاً خلق العديد من الفرص، ومنع الخصم من صنع الخطورة طوال المباراة”.

وحول غياب إيفان راكيتيتش عن التشكيل الرسمي، قال فالفيردي: “طوال الموسم توجد دائماً مساحات أمام بعض اللاعبين للظهور، ومن الواضح أن عليهم القيام بعمل جيد، الآن حدثت إصابات وظهر أنسو فاتي في الهجوم، على الرغم من أننا نعرف بالفعل أن صفات فاتي يمكن أن تنجح”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لاعبو برشلونة

موقع سبورت 360 – سحق برشلونة حامل لقب الليجا، ضيفه فالنسيا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي لُعب بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وإليكم أبرز الملاحظات الفنية التي خرجنا بها من هذا اللقاء:

أدى برشلونة مباراة مميزة دفاعاً وهجوماً، وحافظ فالفيردي على تماسك الفريق بتنويع الضغط عند فقد الكرة بالتحول إلى خطة 2/4/4 عند محاولة استخلاص الكرة من فالنسيا في منتصف ملعبه، ثم يتحول إلى 1/4/1/4 عند تقدم الضيوف بالكرة تدريجياً إلى منتصف ملعب الفريق الكتالوني.

وحاول فالنسيا التقوقع في مناطقة الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة كما يحدث دائماً حينما يزور اللوس تشي معقل برشلونة، لكن أنسو فاتي كان بمثابة المطرقة التي حطمت الجدار الدفاعي للخصم، حيث ورط الخط الخلفي للخفافيش في أخطاء فنية عديدة.

واستغل فالفيردي لاعبه فرينكي دي يونج أيما استغلال، ففي مباراة اليوم، تم توظيف النجم الهولندي كلاعب رقم “6” حيث منح خط الوسط القوة المطلوبة، من حيث الربط بين الخطوط وتنفيذ التمريرات الأمامية، ولم يكتفِ بذلك فقط، بل سجل هدفاً وقدم تمريرة حاسمة لأنسو فاتي.

وأعطى فالفيردي تعليماته في هذا اللقاء بمزيد من الجرأة الهجومية لخط الوسط، في ظل تراجع فالنسيا للخلف، وهو ما حدث بتقدم آرثور ميلو ودي يونج أكثر من مرة لمنطقة الجزاء المقابلة، بعدما كان دورهما فيما سبق مقتصراً على تأمين المساحات في الخلف وتمرير الكرة للأطراف “سيميدو وألبا”.

وعلى الرغم من تراجع مستوى خط دفاع برشلونة وتحديداً غياب أدوار الظهير الأيسر جوردي ألبا في التغطية، إلا أن تماسك الفريق ككل، ودور بوسكيتس المزدوج دفاعياً وهجومياً، ساعدا على امتصاص سرعة الخفافيش في الأمام.

وكان بإمكان لاعبي برشلونة تفادي الهدفين، خاصة وأن الفريق بدأ الموسم بآفة كبيرة في الدفاع، إذ لم يحافظ على عذرية شباكه في أي مناسبة، وهو الأمر الذي سيقض مضجع فالفيردي طوال الموسم، فليس كل مرة يمكن أن يسجل الفريق عدد أهداف كبير، بحيث يكون استقبال الأهداف أقل ألماً.

 width=

وعلى العموم، فقد حقق برشلونة الكثير من المكاسب في المباراة، أبرزها كان طمأنة الجماهير بأن الفريق يحقق الانتصارات بدون ميسي، وأيضاً استعادة لويس سواريز لحسه التهديفي، بتسجيله لهدفين في غاية الروعة والجمال.

ورغم كل هذا، إلا أنه يمكنني القول إن مباراة اليوم ليست مقياساً على أن الفريق الكتالوني استعاد مستواه المعهود، ففالنسيا فريق منهار تماماً في الوقت الحالي، ولو لم يرحل مارسيلينو عن الجهاز الفني قبل أيام قليلة، لكانت المواجهة صعبة جداً على البارسا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ثنائية أرتور ودي يونج منحت برشلونة السيطرة ضد فالنسيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فرينكي دي يونج

موقع سبورت 360 – قدم ثنائي وسط ملعب فريق نادي برشلونة، أرتور ميلو وفرينكي دي يونج مباراة قوية للغاية ضد فالنسيا على ملعب كامب نو الليلة.

وحقق البلوجرانا فوزاً ساحقاً على حساب الخفافيش بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإسباني.

المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي، دفع بالنجم البرازيلي، أرتور ميلو في وسط ملعب البرسا في مباراة الليلة، إلى جانب الوافد من أياكس أمستردام، فرينكي دي يونج ولاعب الخبرة، سيرجيو بوسكيتس، واستطاع هذا الثلاثي بالفعل السيطرة بشكل شبه كامل على مجريات الأمور.

ووفقاً لموقع هو سكورد الشهير، والمختص بالأرقام والإحصائيات في كرة القدم، فإن نسبة التمريرات الصحيحة لدي يونج في مباراة اللوس تشي بلغت 100%، نعم، ولا تمريرة خاطئة من أصل 54 تمريرة، منها 3 تمريرات مفتاحية، منها أسيست، فضلاً عن تسجيله الهدف الثاني من صناعة اليافع أنسو فاتي.

أما أرتور ميلو، فبلغت دقة التمرير لديه في مباراة فالنسيا 95.7%، قدم 69 تمريرة للزملاء في المجمل، منها تمريرتين مفتاحيتين، وصنع هدفاً للويس سواريز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة