تشكيلة برشلونة المتوقعة في مباراة اليوم ضد فالنسيا .. مفاجأة سارة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360- انتهى التوقف الدولي الأول لهذا الموسم وتعود اليوم الحياة مرة أخرى إلى كرة القدم على مستوى الأندية والدوريات الأوروبية المحلية الكبرى وأهمها الدوري الإسباني لاليجا.

وينتظر عشاق الدوري الإسباني في كل مكان مباراة من العيار الثقيل مساء اليوم، عندما يستضيف برشلونة نظيره فالنسيا على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر لاليجا.

ويدخل برشلونة المباراة وعينه على النقاط الثلاث ولا بديل سواها بعد التعثر بشكل كبير في البداية بالاكتفاء بالفوز في مباراة واحدة فقط وخسارة لقاء والتعادل في أخر، ليجمع النادي الكتالوني 4 نقاط فقط من أصل 9.

وشهدت قائمة برشلونة في مباراة اليوم استمرار غياب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي لحقت به قبل بداية الموسم ومستمرة معه حتى الآن.

وجاء الخبر الجيد في قائمة برشلونة بعودة المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز مرة أخرى بعد غيابه عن المبارتين الأخيرتين بسبب الإصابة ومن المتوقع أن يمثل ثنائي هجومي مع جريزمان اليوم.

إليكم تشكيلة برشلونة المتوقعة في مباراة اليوم ضد ليفانتي

حراسة المرمى : مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع : سيميدو ، بيكيه، لونجليه وجوردي ألبا

خط الوسط : بوسكيتس، دي يونج وراكيتيتش

خط الهجوم : بيريز، سواريز وجريزمان

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

لاعبو برشلونة

سبورت360- يحل فالنسيا ضيفاً ثقيلاً على برشلونة في ملعب “كامب نو” اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

تنطلق المباراة في الساعة (23:00 بتوقيت الإمارات)، و(22:00 بتوقيت السعودية)، و(21:00 بتوقيت القاهرة)، و(19:00 بتوقيت جرينيتش).

تذاع المواجهة على شبكة “بي إن سبورتس”، وتحديداً على قناة HD3، بتعليق صوتي خوسي ماريا سانشيز مارتينيز.

يتواجد برشلونة في المرتبة الثامنة برصيد 4 نقاط بعد أن حقق فوزاً وتعادلاً وتلقى هزيمة خلال الجولات الثلاثة السابقة، وهذا نفس ما حققه فالنسيا في الأسابيع الماضية ليكون في المركز العاشر.

View this post on Instagram

Top bins 🗑️ @antogriezmann

A post shared by FC Barcelona (@fcbarcelona) on

قائمة برشلونة

شهدت القائمة غياب ليونيل ميسي الذي لم يخض أي مباراة مع الفريق الكتالوني منذ بداية الموسم، بسبب الإصابة التي تعرض لها في العضلة النعلية لساقه اليمنى، كما عرفت القائمة غياب المدافع صامويل أومتيتي والمهاجم عثمان ديمبيلي.

وتم استدعاء لويس سواريز الذي لم يشارك سوى في حصتين تدريبيتين خلال الأسبوع الجاري، لذا فمن المقرر أن يجلس على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، على أن يدفع به المدرب في الشوط الثاني اعتماداً على أطوار اللقاء.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن وإينياكي بينيا.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، جان كلير توديبو، كليمون لونجليه، موسى واجي، جوردي ألبا وجونيور فيربو.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، أرثر ميلو، كارليس ألينيا، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج وأرتورو فيدال.

خط الهجوم: لويس سواريز، أنطوان جريزمان، كارليس بيريز وأنسو فاتي.

يذكر أن برشلونة يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الليجا، برصيد 4 نقاط، لذلك ينبغي عليه تحقيق الفوز في لقاء الغد، خاصة وأن فالنسيا يعاني من أزمات إدارية هذه الأيام، بعد إقالة المدرب مارسيلينو جارسيا تورال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

برشلونة

موقع سبورت 360 – في ظل غياب ليونيل ميسي للإصابة، يستضيف برشلونة حامل اللقب المتعثر، فريق فالنسيا، في دوري الدرجة الأولى الإسباني، غداً السبت، لإثبات قدرته على اجتياز مواجهات كبيرة بدون البرغوث الأرجنتيني.

ولم يخض ميسي أي دقيقة هذا الموسم بسبب إصابة في ربلة الساق، وفي غيابه حقق برشلونة أسوأ انطلاقة موسم منذ 2008 بعد أن جمع 4 نقاط فقط من 3 مباريات.

لكن هناك بعض العوامل التي ترجح كفة برشلونة غداً، ونستعرضها معكم في هذا التقرير:

الرغبة في تصحيح المسار:

عاش برشلونة وقتاً صعباً في بداية الموسم، حيث حقق الفريق أسوأ بداية له منذ سنوات طويلة، بعد أن حصد 4 نقاط من أصل 9، ليتخلف الفريق بخمس نقاط كاملة عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

ويسعى برشلونة للعودة إلى سكة التألق التي زاغ عنها هذا الموسم، وسيساهم الانتصار في هذا اللقاء في رفع الروح المعنوية للفريق، وخاصة قبل مواجهة بوروسيا دورتموند في بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء القادم.

31/08/2019  SANTANDERosasuna vs barsa FOTO: JUAN MANUEL SERRANO ARCE

كما يريد برشلونة الثأر من فالنسيا، فهذا الأخير حرم الفريق الكتالوني من بطولة كأس الملك خلال الموسم المنصرم، علاوة على أن الخفافيش دائماً ما يصعبون الأمور على رجال إرنستو فالفيردي، فمن آخر 3 مباريات، أخفق البارسا في تحقيق أي فوز على اللوس تشي (تعادلين وخسارة).

أزمات داخلية:

يعيش فالنسيا فترة غير مستقرة بعد إقالة المدرب مارسيلينو جارسيا تورال، الذي حول الفريق إلى منافس شرس على مراكز المربع الذهبي، بعد تقارير حول خلافه مع مالك النادي بيتر ليم، بسبب سياسة التعاقدات.

وتولى ألبرت سيلادس، مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً سابقاً والذي يفتقر للخبرة، قيادة فالنسيا وسط انتقادات شديدة، لذا فإن الفرصة سانحة أمام البارسا لاستغلال هذه الأزمات الإدارية التي يعاني منها الخفافيش، للظفر بالنقاط الثلاث.

وحقق المدرب المقال مارسيلينو، مسيرة رائعة مع فالنسيا، حيث قاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والفوز على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

عودة لويس سواريز:

لا شك أن عودة لويس سواريز مهمة جداً في ظل غياب ليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي بداعي الإصابة، ورحيل رافينيا ألكانتارا وفيليب كوتينيو قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية.

GettyImages-1163949136 (1)

وسيُحاول سواريز تعويض غيابه عن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام نفس الخصم، كما أن ثنائيته مع أنطوان جريزمان يمكن أن تُنتج أهدافاً في غاية الأهمية للفريق الكتالوني.

شتيجن في قمة مستواه:

الجدار الألماني يُعد قطعة لا غنى عنها في صفوف برشلونة، نظراً للمستويات المميزة التي يُقدمها في السنوات الأخيرة.

وكان تير شتيجن سبباً رئيسياً في حصد الفريق الكتالوني للقب الليجا الموسم الماضي، حيث تألق في الكثير من المباريات وأنقذ مرماه من أهداف مُحققة في أوقات صعبة.

ويُعد الألماني صاحب ثاني أفضل مُعدل لحراس المرمى في الليجا خلف السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، حيث شارك منذ بداية الموسم الماضي، في 38 مباراة، واستقبل 37 هدفاً، وخرج بشباك نظيفة في 16 مباراة.

ورغم أن الحارس الألماني لم يحافظ على نظافة شباكه هذا الموسم، إلا أنه أنقذ مرماه من أهداف محققة، سواء في مباراة أوساسونا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، أو في موقعة سان ماميس التي خسرها الفريق بهدف نظيف ضد أتلتيكو بيلباو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة