موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب كامب نو يوم السبت الموافق للرابع عشر من أيلول / سبتمبر مباراة تنتظرها الملايين من عشاق كرة قدم ، وذلك عندما يحل فالنسيا ضيفاً على برشلونة في قمة الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

وسيبحث نادي برشلونة عن الفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على آماله بالمنافسة على صدارة الترتيب العام وإيقاف نزيف النقاط ، فيما تنتظر فريق الخفافيش مهمة صعبة بعد إقالة المدرب مارسيلينو جارسيا تورال من منصبه.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* برشلونة لم يخسر سوى مباراتين من آخر 24 مباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني ، وكلاهما في ملعب كامب نو (2-3) في فبراير 2014 و (1-2) في أبريل 2016 ، فيما حقق 14 فوزاً وثماني تعادلات.

* آخر مرة تلقى فيها فالنسيا ستة أهداف في مباراة جرت خارج أرضه في الدوري الإسباني كانت ضد برشلونة في أيار / مايو من عام 2008 ، وذلك عندما سقط فريق الخفافيش بنتيجة (6-0) في ملعب كامب نو.

* برشلونة لم يحصل سوى على أربع نقاط فقط في أول ثلاث جولات من بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، وهي أدنى سلسلة من حيث عدد النقاط منذ موسم 2008-2009 عندما جمع أربع نقاط أيضاً.

* فالنسيا خسر مرة واحدة فقط في مبارياته الست الأخيرة في الدوري الإسباني ، والتي جاءت أمام سيلتا فيجو في الجولة الثانية من الدوري الإسباني هذا الموسم ، فيما حقق أربع انتصارات وتعادل وحيد في المجموع.

* برشلونة هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف بواسطة لاعبين مختلفين في الدوري الإسباني هذا الموسم (6) ، وهو ما لم يحدث في أول ثلاث جولات من البطولة منذ موسم 2013-2014 (ستة أيضًا).

* فالنسيا لم يسجل سوى ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم ، فيما جاءت هدفين من هذه الأهداف الثلاثة بواسطة ركلة جزاء وكلاهما عن طريق داني باريجو ، بنسبة 66.7 بالمئة.

* كارليس بيريز شارك بتسجيل ثلاثة أهداف في آخر أربع أهداف في الدوري الإسباني ، حيث أحرز هدفاً وصنع تمريرتين حاسمتين ، بما في ذلك تمريرتان حاسمتان في مباراة برشلونة الأخيرة ضد أوساسونا.

* ليونيل ميسي شارك بتسجيل 34 هدفاً ضد فالنسيا في الدوري الإسباني من خلال احراز 24 هدفاً وعشر تمريرات حاسمة ، فقط ضد إشبيلية شارك بأهداف أكثر ، بتسجيل 28 هدفاً وصناعة ثمانية تمريرات حاسمة.

* لاعب برشلونة أنطوان جريزمان شارك بتسجيل سبعة أهداف في آخر ست مباريات له ضد نادي فالنسيا في بطولة الدوري الإسباني ، حيث سجل النجم الفرنسي خمسة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

* برشلونة هو الخصم الوحيد الذي لم يتمكن مدرب فالنسيا المُقال مارسيلينو جارسيا تورال من الفوز عليه في الدوري الاسباني ، حيث لعب ضد البرسا 16 مباراة وخسر في عشر لقاءات وتعادل في ست مناسبات.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة