نيمار دا سيلفا

قصة انتقال نيمار إلى برشلونة أو غيره كانت القصة الأكثر جذباً لوسائل الإعلام في فترة الانتقالات الصيفية الماضية (وربما القادمة )أيضاً خصوصاً في الأيام الأخيرة التي تسارعت فيها وتيرة الأخبار عبر صيغ متعددة وأفكار متجددة لإتمام هذه الصفقة لكن في النهاية الاتفاق لم يتم .

المصالح لم تلتق

لبرشلونة وباريس سان جيرمان مصلحة في نيمار ، الأول في شرائه والثاني في بيعه . فرغم أن برشلونة قد اكتوى من نيمار سابقا إلأ أن رغبة البرازيلي في العودة قد قوبلت بترحيب كبير من أعمدة الفريق بيكيه وسواريز وميسي مما شجع الإدارة على المضي بها قدماً. ومشاكل نيمار الكثيرة ورغبته شبه المعلنة بالرحيل جعلت من السان جيرمان يسعى للتخلص منه

لكن المصالح الأخرى لم تلتقي …فمصلحة السان جيرمان الأساسية أن يسترجع القسم الأكبر من المبلغ القياسي الذي دفعه في كسر العقد في حين أن مصلحة برشلونة تكمن في جلب نيمار لكن مع التخلص من عدد من اللاعبين ذوي الرواتب المرتفعة بما يضمن توازناً مالياً وعدم الدخول في متاهات اللعب النظيف. محاولات كثيرة بذلك وصيغ كثيرة طرحت للوصول إلى حل وسط لكن كل شيء فشل وفي النهاية الصفقة لم تتم.

الانعكاسات ستكون مزدوجة

GettyImages-1167358916

الزخم الكبير لانتقال نيمار حوّلها إلى فخ كبير يمكن وصفه بالمزدوج لأنه من المحتمل أن تقع به كل الأطراف ، برشلونة أوباريس سان جيرمان .

في برشلونة ستكون هناك مشكلة كبيرة لأن الأنباء تتحدث عن سخط كبير في غرفة الملابس لعدم جلب نيمار وهناك أنباء عن تحميل اللاعبين الإدارة مسؤولية عدم بذل الجهد الكافي لضم البرازيلي. في حين أكد أن بارتوميو بحسب الأخبار الواردة في الصحافة الكتالونية كان غاضباً لأنه قام بتلبية كامل طلبات باريس سان جيرمان لكن الفرنسيين هم من أوقفوا العملية بمعنى أنهم لم يكونوا جادين في التخلي عن البرازيلي . هذا التضارب يعني أن هناك شرخاً قد يحدث بين الإدارة واللاعبين على خلفية هذه القضية لكن الأخطر هو ما سيحدث في باريس بكل تأكيد.

نيمار راغب في الرحيل بكل تأكيد وكان يمني النفس بحصول ذلك هذا الصيف وعدم نجاح الصفقة سيلقي بظلاله على سلوكه وأدائه مع الفريق. وعدم راحة لاعب بحجم نيمار سيسبب حتما الكثير من المشاكل في غرفة الملابس وهو أمر لا تريده الإدارة . وإن كانت نار غضب لاعبي برشلونة من عدم إتمام صفقة نيمار يمكن أن تكون قد همدت خصوصاً مع فترة التوقف الدولي حيث التهى كل لاعب بمنتخبه . فإن مشاكل السان جيرمان ستبدأ الآن مع عودة المنافسات في الدوري والأبطال.

هل تعمد برشلونة نصب مثل هذا الفخ لباريس سان جيرمان

GettyImages-1173738833

لن ندخل في دهاليز نظرية المؤامرة ، لكن لا يستبعد بالمرة أن برشلونة قد دخل لهذه الصفقة وهو يرى فيها فائدة مزدوجة فإما أن الظفر بنيمار بشروطه ويتخلص من عدد من اللاعبين ذوي المداخيل المرتفعة ودون دفع عائد مالي كبير جداً خصوصاً بعد أن ضم جريزما بأكثر من 120 مليون يورو أو أنقلاب نيمار على إدارة ناديه التي أفشلت الصفقة ولم تتنازل رغم عرضه لمبلغ 20 مليون يورو من ماله الخاص لإتمامها. فإن نيمار لم ينس الطريقة التي كسر بها السان جيرمان عقد النجم البرازيلي أيام برشلونة.وبعد المشاكل المتوقعة سيتمكن النادي الكتالوني من ضم نيمار في الشتاء بشروط أقل تعجيزية .

المحصلة

فشل الصفقة قد ينعكس على الجميع لكنه بالتأكيد سينعكس على السان جيرمان بشكل أكثر في حال لم يتمكن من احتواء نيمار ورغبته في الرحيل . وقد يبدو إخبار نيمار لعائلته ومقربيه ببقائه في الفريق قبل الفشل النهائي للصفقة مؤشراً إيجابياً على رغبته في عدم افتعال مشاكل وتأدية دوره على أكمل وجه . إلا أن آخر الأخبار تؤكد بان الإدارة الفرنسية ستسمح له بالرحيل في حال أبدى رغبته في الرحيل شتاء مجدداً ..لكن بأي شروط ؟ تعجيز شخص مثل نيمار أمر قد تكون نتائجه وخيمة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة