فرينكي ديونج وأنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – انتهى الميركاتو الصيفي في أوروبا منذ أيام قليلة، حيث نجحت العديد من الفرق في تدعيم صفوفها وتركيبتها البشرية بصفقات مميزة، بينما فشلت فرق أخرى في ضم الأسماء التي وضعتها على رأس أولوياتها.

وكان نادي برشلونة حاضراً بقوة في الانتقالات الصيفية المنقضية، حيث تعاقد مع 4 لاعبين، ويتعلق الأمر الأمر بأنطوان جريزمان والحارس نيتو ولاعب الوسط فرينكي دي يونج، بالإضافة إلى جونيور فيربو، كما تخلصت الإدارة الكتالونية من العناصر الزائدة عن الحاجة.

وبالموازاة مع العشوائية التي يتسم بها النادي الكتالوني فنياً وتكتيكياً تحت قيادة إرنستو فالفيردي، فإن نفس المبدأ يُسيطر على إدارة برشلونة فيما يخص سوق الانتقالات، وهو ما تشير إليه بعض الإحصائيات التي نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن برشلونة باع بالفعل 16 من آخر 26 لاعباً تعاقد معهم منذ موسم 2014/2015، وهو ما يؤكد أن لجنة التعاقدات بالبارسا تشكل لغزاً كبيراً، وأن الصفقات التي يُبرمها النادي الكتالوني، ليست مدروسة بالشكل المطلوب.

وتابعت الصحيفة المذكورة: “لنتحدث بلغة الأموال؛ برشلونة استثمر 793 مليون يورو في 26 لاعباً، ولم يستمر سوى 10 لاعبين بقيمة 361 مليون، أي هناك 432 مليون مستثمر خارج أسوار الكامب نو”.

وأضاف المصدر نفسه: “وصل هذا الموسم ثلاثة لاعبين جدد بمبلغ إجمالي قدره 242 مليون يورو، ونأمل أن يستمروا لفترة أطول من سابقيهم وأن يتمكنوا من جعل ميسي محاطاً بأولئك الذين يجعلون حياته أسهل ويجعلونه سعيداً مرة أخرى”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة