ملخص أخبار برشلونة .. رونالدو يتفوق على ميسي في تسجيل الهاتريك والسوبر هاتريك

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يواصل فريق برشلونة استعداداته لمواجهة منافسه الصعب فالنسيا يوم السبت المقبل، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2019 / 2020.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وسيستضيف برشلونة فريق فالنسيا على ملعبه “كامب نو”، وهدفه هو تحقيق الفوز ولا شيء غيره من أجل العودة للمنافسة بعد البداية السيئة.

ويحتل حالياً فريق برشلونة المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد أربع نقاط، بفارق 5 نقاط كاملة عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

ويأمل إرنستو فالفيردي في استعادة مصابيه، وخاصةً الثنائي الهجومي المميز لويس سواريز، وليونيل ميسي من أجل ضمان تحقيق الفوز على فالنسيا.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، آخر وأبرز الأخبار الخاصة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر سبتمبر الحالي :


كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

رونالدو يتفوق على ميسي في تسجيل الهاتريك والسوبر هاتريك

موقع سبورت 360 – أعد الحساب الرسمي لموقع إي إس بي إن إف سي مقارنة بين كل من ليونيل ميسي نجم فريق نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين وكريستيانو رونالدو هداف منتخب البرتغال ويوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق بعد السوبر هاتريك الذي سجله الدون الليلة.

اقرأ المزيد


نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

والد نيمار يكشف كواليس عودة نجم باريس إلى برشلونة

موقع سبورت 360 – تحدث والد نيمار دا سيلفا، ووكيله، عن كواليس عودة نجم فريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المحتملة إلى صفوف برشلونة الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

اقرأ المزيد


نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

قذائف برشلونية .. نيمار ليس رونالدو وهل جريزمان لاعب صغير؟

موقع سبورت 360 – انتهت سوق الانتقالات الصيفية، ولكن لم نتخلص من أنباء نيمار دا سيلفا وارتباطه بالعودة إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني !.

اقرأ المزيد


GettyImages-1141122242(1)

محادثة خيالية .. نيمار يهدد برشلونة بانتقاله إلى ريال مدريد

سبورت 360 – تخيل معي عزيزي القارئ أنك تملك القدرة على اختراق واتساب ومحادثات اللاعبين والمدربين وكل ما ينتمي لعالم الساحرة المستديرة، فماذا كنت ستفعل حينها؟


جوردي ألبا سيرجيو بوسكيتس

جوردي ألبا سيرجيو بوسكيتس

ألبا وبوسكيتس ينضمان لتدريبات برشلونة

بدأ إرنيستو فالفيردي يستعيد تدريجياً أهم لاعبيه بعد فترة التوقف الدولي. وشهدت الحصة التدريبية الصباحية اليوم الثلاثاء انضم اللاعبان الدوليان الإسبانيين جوردي إلبا، وسيرجيو بوسكيتس.

اقرأ المزيد


نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

باريس سان جيرمان ينوي بيع نيمار في الانتقالات الشتوية

موقع سبورت 360 – يبدو أن الحديث عن المهاجم نيمار دا سيلفا سيستمر منذ الآن وحتى انتهاء سوق الانتقالات الشتوية القادمة بعد التقارير التي تؤكد رغبة باريس سان جيرمان بالتخلص منه.

اقرأ المزيد


GettyImages-1141498996 (1)

برشلونة يتدرب بدون ميسي وسواريز قبل موقعة فالنسيا

عاد فريق برشلونة صباح اليوم الثلاثاء، لخوض تحضيراته من أجل المباراة المقبلة ضد فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

اقرأ المزيد


GettyImages-1170162726 (1)

ريال بيتيس ينفي إمكانية انضمام إيمرسون إلى برشلونة

نفى خوسيه ميجيل لوبيز، المدير الإداري لريال بيتيس، إمكانية انضمام الظهير البرازيلي إيمرسون إلى فريق برشلونة، قبل نهاية عقده مع اللوس فاردي، مشيراً في السياق نفسه إلى أن العلاقة بين الناديين، جيدة.

اقرأ المزيد


إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة

إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة

عناوين صحف إسبانيا : واجبات فالفيردي وانتكاسة صامويل أومتيتي

موقع سبورت 360 – اهتمت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر سبتمبر الجاري بالحديث أولاً عن تتويج رافايل نادال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ليكون لقبه 19 بالجراند سلام.

وبالنسبة لكرة القدم، تحدثت الصحف فقط عن برشلونة وريال مدريد، بعودة البلجيكي إيدين هازارد لتدريبات المرينجي عقب تعافيه من الإصابة، بينما أشارت صحف “البرسا” لإصابة صامويل أومتيتي، وواجبات المدرب إرنستو فالفيردي.

إقرأ الخبر من هنا


زين الدين زيدان وإرنستو فالفيردي

زين الدين زيدان وإرنستو فالفيردي

4 أسباب تجعل التوقف الدولي مفيداً لـ ريال مدريد وبرشلونة على غير العادة

موقع سبورت 360 – دائماً ما يمثل التوقف الدولي صداعاً مستمراً بالنسبة للفرق الأوروبية حتى ينتهي موعده، فالأندية وقتها تتمنى عدم إصابة نجومها خلال تلك الفترة العصيبة.

ريال مدريد وبرشلونة في السابق كانا أكثر المتضررين من فترة التوقف الدولي، خشية تعرض نجومهم الكبار للإصابة.

ولكن الحال مختلف تماماً هذه المرة مع الريال والبرسا، فالفريقان يعتبران هذا التوقف بالتحديد مفيداً للغاية على غير العادة لأسباب عديدة.

إقرأ الخبر من هنا


فابيان رويز نجم نابولي الإيطالي

فابيان رويز نجم نابولي الإيطالي

فابيان رويز .. هدف برشلونة القادم

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية بأن إدارة نادي برشلونة ستراقب النجم الشاب فابيان رويز لاعب خط وسط نابولي الإيطالي، تمهيداً للتعاقد معه في صيف العام المقبل.

النجم الإسباني الشاب صاحب 23 عاماً سطع نجمه في سماء نابولي الموسم الماضي، بعد انضمامه للفريق الجنوبي بمبلغ 30 مليون يورو، قادماً من ريال بيتيس الإسباني.

والآن أصبح فابيان رويز من الدعائم الأساسية في تشكيلة منتخب إسبانيا، وإذا استمر على هذا الأداء سيكون من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

إقرأ الخبر من هنا


فرينكي ديونج وأنطوان جريزمان

فرينكي ديونج وأنطوان جريزمان

إحصائية تكشف عشوائية برشلونة في سوق الانتقالات

موقع سبورت 360 – انتهى الميركاتو الصيفي في أوروبا منذ أيام قليلة، حيث نجحت العديد من الفرق في تدعيم صفوفها وتركيبتها البشرية بصفقات مميزة، بينما فشلت فرق أخرى في ضم الأسماء التي وضعتها على رأس أولوياتها.

وكان نادي برشلونة حاضراً بقوة في الانتقالات الصيفية المنقضية، حيث تعاقد مع 4 لاعبين، ويتعلق الأمر الأمر بأنطوان جريزمان والحارس نيتو ولاعب الوسط فرينكي دي يونج، بالإضافة إلى جونيور فيربو، كما تخلصت الإدارة الكتالونية من العناصر الزائدة عن الحاجة.

إقرأ الخبر من هنا


ليونيل ميسي ولويس سواريز

ليونيل ميسي ولويس سواريز

ميسي وسواريز لم يشاركا بعد في تدريبات برشلونة

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية بأن الثنائي ليونيل ميسي، ولويس سواريز لم يشاركا بعد في تدريبات برشلونة، قبل مباراة البرسا المنتظرة يوم السبت المقبل أمام فالنسيا.

وسيستضيف فريق برشلونة مساء يوم السبت المقبل منافسه فالنسيا على ملعب “كامب نو” معقل البلاوجرانا، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة أن الثنائي سواريز، وميسي يواصلان التدريبات التأهيلية استعداداً لأسبوع برشلونة المهم بملاقاة فالنسيا بالدوري، وبعدها مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء المقبل ببطولة دوري أبطال أوروبا.

إقرأ الخبر من هنا


ريال مدريد

ريال مدريد

ريال مدريد يُلاحق السيتي وسان جيرمان في سباق المليارات

موقع سبورت 360 – لا يخفى على أحد من متتبعي الكرة الأوروبية، أن أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات أصبحت مُستفحلة، كما أن سقف الجماهير بات مرتفعاً، وهو ما يدفع الأندية لدفع الأموال ببدخ في فترات الميركاتو.

ووفقاً لدراسة أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية، فإن ريال مدريد الإسباني لديه فريق بتكلفة 902 مليون يورو، منها 305 ملايين تم إنفاقها هذا الصيف بعد التعاقد مع هازارد، يوفيتش، ميندي وميليتاو، وبذلك فإن النادي الملكي لا يتصدر الترتيب على مستوى إسبانيا فحسب، بل يتواجد بالمراتب الأولى في أوروبا.

ويُعتبر مانشستر سيتي النادي الأكثر تكلفة بتجاوزه للمليار يورو حيث تبلغ القيمة الإجمالية لتشكيلته الحالية حوالي 1.1014 مليون يورو، بينما يتفوق باريس سان جيرمان (913 مليون يورو) على ريال مدريد أيضاً.

إقرأ الخبر من هنا


رونالدو وميسي

رونالدو وميسي

أول دعوة لميسي ورونالدو لتناول العشاء معاً

سبورت360- في محاولة لجمع النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على مأدبة عشاء واحدة، قال العاصمة الليتوانية فيلنيوس إنه يدعو اللاعبين المخضرمين بالتجمع في ليلة ساحرة داخل أفخر مطاعم بلدته.

قال ريميجيوس سيماسيوس عمدة فيلنيوس في تصريحات إعلامية: إذا أرادا أن تجمعهما وجبة عشاء يوماً ما، فأهلاً بهما في ليتوانيا.

وأضاف: داخل أفخر مطاعم العاصمة ستكون هناك طاولة محجوزة لهما.

وأشار سيماسيوس إلى أن مبادرة رونالدو في الجلوس إلى جوار ميسي لتناول العشاءـ كان لها صدى لدى ذواقة الطعام في فيلنيوس.

إقرأ الخبر من هنا


ليونيل ميسي نجم برشلونة

ليونيل ميسي نجم برشلونة

صورة.. ميسي يتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم

سبورت360- تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة الإسباني، جائزة ESPY المقدمة من شبكة قنوات ABC الأمريكية، بعد أن نال التصويت الأعلى في فئة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019.

نشر ميسي صورته حاملاً للجائزة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، وكتب تعليقاً: شكراً لكل من شارك في التصويت لي لأفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019 في جوائز ESPY، أرسل لكم جميعاً كل تحياتي.

ينافس ميسي على الفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كأفضل لاعب في العالم لـ2019 برفقة الهولندي فيرجيل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

إقرأ الخبر من هنا


مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يجمع أول فريق في التاريخ بقيمة مليار يورو

موقع سبورت 360 – أصبح مانشستر سيتي واحد من أكبر الأندية على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الآونة الأخيرة بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنتائج قياسية.

وبجانب قوة فريق السكاي بلوز على أرض الملعب ، فقد تمكن أيضاً من تحطمي العديد من الأرقام القياسية بعد أن أصبح أول نادٍ يجمع تشكيلة تقدر بمبلغ مليار يورو في تاريخ كرة القدم.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلاً عن مرصد (CIES) المختص في بالمال والأعمال في كرة القدم أن قيمة لاعبي مانشستر سيتي أصبحت تتجاوز المليار يورو بعد التعاقدات الأخيرة.

إقرأ الخبر من هنا


150F4CFA-489A-4807-836C-295F46F0AA71
رسمياً .. الكشف عن أفضل 10 لاعبين في لعبة فيفا 2020

أعلنت شركة “EA SPORTS FIFA” العالمية المتخصصة في الألعاب الإلكترونية والفيديو والمنتجة للعبة فيفا لكرة القدم الشهيرة عن تفاصيل جديدة للنسخة القادمة من لعبة فيفا 2020.

وكشفت شركة “EA SPORTS” العالمية عن أفضل 10 لاعبين في لعبة فيفا القادمة نسخة عام 2020، والتي يتم تقييم اللاعبين فيها حسب درجة معينة إلى 100 درجة.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي في المرتبة الأولى حيث جاء تقييمه بدرجة 94، متوفقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انخفض درجة عن النسخة الماضية وأصبح 93.

وجاء في المرتبة الثالثة البرازيلي نيمار بتقييم 92 متفوقاً على البلجيكيين هازارد ودي بروين اللذان تم تقييمهم مع الحارس يان أوبلاك بدرجة 91.

إقرأ الخبر من هنا


ستيفانو سينسي

ستيفانو سينسي

مفاجأة .. كشاف برشلونة في إيطاليا كان يفضل سينسي على دي يونج!

موقع سبورت 360 – يعيش اللاعب الإيطالي ستيفانو سينسي صاحب ال24 عام، أفضل أوقاته حاليًا بعدما انتقل هذا الموسم من نادي ساسوولو إلى نادي انتر ميلان لمدة موسم على سبيل الإعارة وأحقية شراء بقيمة 25 مليون يورو.

سينسي الذي يلعب في مركز خط الوسط ويتميز بالمهارة الكبيرة والتسديدة من بعيد، قدم أوراق اعتماده في الكرة الإيطالية بتسجيله هدف رائع مع الانتر ضد ليتشي ثم صناعة هدف آخر ضد فريق كالياري، وتقديم مستوى ممتاز مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” فإن أرييدو برايدا، كشاف نادي برشونة في إيطاليا أوصى المسؤولين بالتعاقد مع سينسي قبل التحرك لضم فرينكي دي يونج نجم نادي أياكس.

إقرأ الخبر من هنا


DBC60672-631B-4315-B60D-720CF22E01A6
مارادونا يكشف عن النصحية الغالية التي قدمها لميسي

نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية بعض التصريحات على لسان الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا وهو يتحدث عن مواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني الحالي.

الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا الذي عاد مرة أخرى إلى مهنة التدريب من بوابة فريق جيمناسيا دي لا بلاتا الأرجنتيني، كشف في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور الإنجليزية عن نظيرتها سبورت الإسبانية، النصيحة الغالية التي قدمها لليونيل ميسي في 2010.

مارادونا صرح قائلاً:” في 2010، دربت اللاعب الأفضل في العالم، ميسي لا يمكن لأحد قول غير ذلك، كان قادراً على مراوغة 5 لاعبين في لقطة واحدة”.

وتابع ماراودنا حديثه قائلاً:” ميسي كان يعاني في هذا الوقت من تنفيذ الركلات الحرة، جاء وسألني عن كيفية تسديدها، وأصبحنا عقب كل تدريب نتمرن على الأمر”.

إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1039468504

الابتسامة لا تفارق وجه رونالدينيو حتى في أصعب اللحظات

سبورت 360 – سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صباح اليوم الاثنين، الضوء على الحياة البائسة التي يعيشها النجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو لاعب أندية برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان السابق، بسبب مشاكل عائلية ومالية ومهنية.

وأكدت الصحيفة الشهيرة والموثوقة في بريطانيا، أن البرازيلي رونالدينيو الذي يبلغ من العمر 39 عاماً وأحد أفضل المواهب على الإطلاق في القرن الحادي والعشرين، كان يعيش حياة رائعة قبل أن تبدأ في الانهيار بشكل أكبر مع نهاية عام 2018 بسبب إهماله الشديد في حياته الشخصية.

وقالت أن في عام 2015 تم تصدير جواز سفر رونالدينيو من قبل السلطات البرازيلية وتغريمه 1.5 مليون جنيه إسترليني، وعند البحث الدقيق عن حساباته المصرفية تم الكشف عن 5 جنيهات إسترليني فقط بالرغم من تعاقده مع شركات كبيرة للغاية طوال مسيرته المهنية.

إقرأ الخبر من هنا


EFC43C1D-6709-403B-9ED8-79F4310CF4A8
أومتيتي في حالة لا يحسد عليها مع برشلونة ومنتخب فرنسا

سبورت 360- عاد الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع نادي برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا إلى إسبانيا مجدداً بعد استبعاده من معسكر منتخب فرنسا بسبب الإصابة التي لحقت به في التدريبات.

وتم استعداء صامويل أومتيتي إلى معسكر منتخب فرنسا الأول لكرة القدم خلال التوقف الدولي الحالي من أجل تعويض غياب إمريك لابورت الذي تعرض لإصابة قبل بداية التوقف الدولي بيوم واحد فقط.

صامويل أومتيتي الذي لعب دوراً رئيسياً في فوز منتخب بلاده فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 روسيا الصيف الماضي، يواجه الآن العديد من المشاكل سواء على المستوى الدولي مع الديوك أو مع ناديه برشلونة الإسباني.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة

لماذا تأجلت عودة ميسي لتدريبات برشلونة حتى الأربعاء ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ميسي

موقع سبورت 360 – كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع المشاركة في تدريبات فريقه برشلونة رفقة اللاعبين اليوم الثلاثاء، إلا أن عودته للتدريبات الجماعية تأجلت حتى يوم الأربعاء.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وشهدت تدريبات برشلونة ليوم الثلاثاء عودة الثنائي الإسباني سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، مع عودة باقي الدوليين خلال الأيام القليلة القادمة.

وبدأت التدريبات الجماعية للاعبي برشلونة غير الدوليين وبعض لاعبي الفريق الرديف، من بينهم ليونيل ميسي، إلا أن هطول الأمطار أجبره على التدرب في الصالة الرياضية.

وكان ميسي قد غاب عن بداية موسم برشلنة بسبب التهاب في الساق اليمنى.

وتواجد في الصالة الرياضية زميله الأوروجوياني لويس سواريز الذي لم يتعافى تماماً من إصابته.

ولم يتم معرفة إذا كان الثنائي قادراً على خوض مباراة السبت القادم.

ويستعد برشلونة لملاقاة فالنسيا السبت القادم ضمن قمة الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، قبل ملاقاة بوروسيا دورتموند الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن برشلونة بدأ الموسم بشكلٍ سيء، بفوزٍ وتعادل وخسارة في أول ثلاث جولات.

الأكثر مشاهدة

قذائف برشلونية .. نيمار ليس رونالدو وهل جريزمان لاعب صغير؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نيمار دا سيلفا

موقع سبورت 360 – انتهت سوق الانتقالات الصيفية، ولكن لم نتخلص من أنباء نيمار دا سيلفا وارتباطه بالعودة إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني !.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

النادي الكتلوني حاول استعادة اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً الصيف الماضي من باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن نادي العاصمة الفرنسية رفض التساهل في مطالبه المادية لبيع النجم البرازيلي، مما أدى في النهاية إلى فشل الصفقة وبقاء لاعب السليساو في ملعب حديقة الأمراء.

بينما كانت الصحافة الإسبانية تتابع تطورات مفاوضات مسؤولي البرسا مع نظرائهم في النادي الباريسي، كانت تنقل أيضاً ما يحدث في غرفة ملابس البلوجرانا فيما يتعلق بصفقة نيمار، وادعت بعض المصادر أن لاعبي برشلونة يؤمنون بضرورة عودة نيمار من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، الغائب عن خزينة النادي منذ عام 2015.

بل وادعت بعض المصادر أن لاعبي البرسا نقلوا معتقدهم هذا للرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، بل وعرض البعض دفع المال من جيبهم الشخصي من أجل المساعدة على توفير المبلغ المطلوب من جانب باريس لعودة اللاعب إلى كامب نو !.

لا خلاف على جودة نيمار، وأنه لاعب كبير ومؤثر، وحاسم أحياناً، ولكن إن صحت هذه الأنباء وكان هذا المعتقد بالفعل سائداً بين عدد من لاعبي الفريق الكتلوني، فهي مصيبة وشيء غير مفهوم على الإطلاق، ودعونا نناقش الأمر في نقاط:

GettyImages-1141122242(1)

– نيمار لعب دوراً بارزاً في تتويج برشلونة بلقب دوري الأبطال في موسم 2014-15، واستطاع تسجيل الأهداف في مباراتي ربع النهائي ضد باريس سان جيرمان، ثم مواجهتي بايرن ميونخ في نصف النهائي وأخيراً المباراة النهائية أمام يوفنتوس، ثم لعب دور البطولة في الريمونتادا التاريخية للبرسا على حساب باريس في موسم 2016-17، ولكن ماذا فعل في هذا الموسم وبقية المواسم؟! ..

– في موسم 2013-14، كان نيمار شاهداً على توديع برشلونة لبطولة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي بعد التعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 في كامب نو، قبل السقوط بهدف في مدريد، صحيح أنه سجل هدف الذهاب، ولكن لم يسجل ولم يصنع في لقاء العودة رغم مشاركته في الدقائق التسعين.

في موسم 2015-16، كان نيمار شاهداً أيضاً على خروج البرسا من دوري الأبطال من نفس الدور، ربع النهائي، وأمام نفس الفريق، أتلتيكو، ولم يسجل ولم يصنع خلال مباراتي الذهاب والإياب رغم مشاركته في الـ 180 دقيقة !.

ثم في موسم 2016-17، وبعد قيادة برشلونة لتحقيق الريمونتادا التاريخية، لم يفعل شيئاً أمام يوفنتوس في ربع النهائي في المباراتين، رغم مشاركته في المباراتين بالكامل !.

– ما سبق كانت مسيرته في دوري الأبطال مع برشلونة، فماذا بعد انتقاله إلى باريس؟ .. في موسم 2017-18، لم يفعل شيئاً في خسارة 1-3 من ريال مدريد في ذهاب ثمن النهائي، ثم غاب عن العودة للإصابة، وفي الموسم الماضي، غاب عن مواجهتي مانشستر يونايتد في دور الـ 16 للإصابة !.

نيمار

– ما يمكن أن نستخلصه أن نيمار لاعب كبير ومؤثر مثلما قلت، ولكنه ليس كريستيانو رونالدو، لا يمكن اعتباره اللاعب الذي يجب أن يأتي ليحقق الفريق دوري الأبطال، فهو لم يجلب لفريقه، سواء برشلونة أو باريس لقب المسابقة الأوروبية العريقة على مدار 3 أو 4 سنوات متتالية !.

– أضف إلى ما سبق، أن هذا الاعتقاد يعني أن لاعبي برشلونة، الذين هم كبار ويتقاضون رواتب ضخمة، لا يثقون في أنفسهم بالقدر الكافي من أجل تحقيق دوري الأبطال، وينتظرون قدوم لاعب من خارج التشكيلة لمساعدة الفريق على استعادة اللقب الأوروبي .. هل هذا معقول؟!.

– كما يعني أن غرفة ملابس برشلونة لا تعطي أنطوان جريزمان القادم من أتلتيكو مدريد والحاصل على العديد من الألقاب مع الأتلتي وكأس العالم مع منتخب فرنسا، قدره وقيمته التي يستحقها، فلماذا لا يتم اعتبار قدوم جريزمان عاملاً مساعداً لتحقيق دوري الأبطال؟ هل جريزو لاعب صغير؟!.

الأكثر مشاهدة