وقفة 360 .. شلل الوسط يُطفئ توهج برشلونة أمام بيلباو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برشلونة

موقع سبورت 360 – سقط برشلونة حامل لقب الليجا، بهدف دون رد أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الجمعة، في المباراة آلتي جمعتهما على ملعب سان ماميس بإقيم الباسك، ضمن فعاليات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وسجل هدف المباراة الوحيد النجم المخضرم، أريتز أدوريز، في الدقيقة 89 من ركلة مقصية مميزة، ليفشل الفريق الكتالوني في بدء مومسه بأفضل طريقة ممكنة، في لقاء شهد غياب ليونيل ميسي بداعي الإصابة التي لحقت به الأسبوع الماضي.

ونستعرض معكم أبرز الملاحظات الفنية التي خرجنا بها من هذا اللقاء:

لن نُسهب في تحليل هذه المباراة، لأن إصدار أحكام على مجموعة من الأمور سيكون متسرعاً جداً، لكن هناك شيء أكيد: أتلتيك بيلباو تفوق في كل شيء بالشوط الأول وببعض فترات الشوط الثاني، حيث امتاز لاعبوه بالحيوية، وهددوا مرمى الحارس تير شتيجن في العديد من المرات، لكن دون ترجمة هذه الفرص إلى أهداف.

برشلونة عانى كثيراً في الشوط الأول، بسبب البطء الشديد في التحول بالكرة، كما أن روبرتو وألينيا، لم يقدما المطلوب منهما، وهو صناعة اللعب من الخلف وقيادة الهجمات، حيث أهدرا العديد من التمريرات، لكن ما يُحسب للبارسا في النصف الأول من المباراة هو الالتزام الدفاعي، والخروج بشباك نظيفة.

FBL-ESP-LIGA-ATHLETIC-BARCELONA

وسط ملعب برشلونة افتقد اليوم لخدمات آرثر، الذي يملك القدرة على الاحتفاظ بالكرة، وصناعة اللعب تحت الضغط، والعكس صحيح، فقد اختفى روبيرتو المنوط به تقديم الزيادة الهجومية، بينما عانى الفريق من تمريرات ألينيا الخاطئة، وغياب الضغط قبل أن يتم استبداله مع بداية الشوط الثاني.

وتعامل جايزكا جاريتانو، مدرب أتلتيك بيلباو، مع اللقاء بذكاء، واستغل نقطة ضعف برشلونة المتمثلة في غياب الضغط والبطء في التحضير، ليشكل ضغطاً إضافياً منع الفريق الكاتالوني من اللعب بأسلوبه.

واستغل أصحاب الأرض سرعات إنياكي ويليامز في الهجمات المرتدة من الجهة اليسرى وعمق الملعب، حيث شكل خطورة على جوردي ألبا الذي اضطر للتراجع في أحيان كثيرة، فيما افتقد بيلباو للاعب الذي يملك القدرة على صناعة اللعب في الثلث الأخير.

وبعد دخوله، حاول رافينيا ألكانتارا القيام بمهام ليونيل ميسي في وسط الملعب، بخلق فرص لزملائه أمام المرمى، واختراق دفاع أتلتيك بيلباو، ولكن غياب المهاجم القناص وعدم التركيز، كانا عاملين في إنهاء اللقاء دون تسجيل أي هدف.

وافتقد برشلونة لقدرات المهاجم الذي يصنع الفارق أمام الترابط الدفاعي الذي تميز به أتلتيك بيلباو، في ظل إصابة لويس سواريز، بينما ظل أنطوان جريزمان عاجزاً عن التعامل مع التكتل الدفاعي للخصم، بينما لم تظهر أنياب عثمان ديمبيلي لتهديد مرمى أصحاب الأرض.

وظهر الألماني تير شتيجن بأداء رائع في المباراة، ونجح في التصدي لأكثر من فرصة هدف محقق، ولم يظهر الخط الدفاعي بالأداء المطلوب، في ظل الارتباك الواضح، والذي سيحتاج فالفيردي للعمل من أجل إصلاحه في الفترة القادمة.

الأكثر مشاهدة

لويس سواريز يُغادر مباراة برشلونة وبيلباو مصاباً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لويس سواريز ضد أتلتيك بيلباو

موقع سبورت 360 – تلقى نادي برشلونة ضربة قوية خلال مباراته الجارية حالياً أمام أتلتيك بيلباو، بملعب سان ماميس بإقليم الباسك، ضمن فعاليات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وخسر برشلونة خدمات المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، بعدما تعرض هذا الأخير للإصابة على مستوى ركبته اليسرى، الأمر الذي دفع إرنستو فالفيردي لإخراجه وإشراك رافينيا ألكانتارا بدلاً منه في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.

وبذلك، سيلعب رافينيا كلاعب خط وسط رابع، بينما سيتحول أنطوان جريزمان لمركز المهاجم الصريح، مع العلم أنه لعب كجناح أيسر في النصف ساعة الأولى.

وقبل خروجه، ارتطمت إحدى كرات لويس سواريز بالقائم الأيمن لمرمى أتلتيك بيلباو، كما سدد البديل رافينيا كرة قوية عقب دخوله بدقائق، لكن العارضة كانت لها بالمرصاد.

وكان لويس سواريز قد عانى من إصابة مماثلة خلال الموسم الماضي، الأمر الذي دفعه لدخول غرفة العمليات في شهر مايو.

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار برشلونة .. كوتينيو يقترب من بايرن ميونخ

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يحل فريق برشلونة مساء اليوم الجمعة ضيفاً على منافسه أتلتيك بلباو بملعبه الشهير “السان ماميس”، ضمن فعاليات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2019 / 2020.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

برشلونة سيبدأ رحلة الدفاع عن لقبه المحلي الدوري الإسباني بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تعرضه للإصابة، وفضّل إرنستو فالفيردي مدرب البرسا إراحة اللاعب حتى لا تتفاقم إصابته.

وسيلعب الفرنسي أنطوان جريزمان، والهولندي فرينكي دي يونج مباراتهما الرسمية الأولى في الدوري الإسباني مع برشلونة، بعد انتقالهما هذا الصيف للنادي الكتالوني.

معنويات فريق برشلونة مرتفعة للغاية قبل بداية الموسم، خاصةً بعد ظهور البرسا بصورة طيبة في فترة الإعداد.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، آخر وأبرز الأخبار الخاصة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر أغسطس الحالي :


10-02-2019 BilabaoAthletic vs BarcelonaFotos. Juan Manuel Serrano Arce

مدير برشلونة: كوتينيو سينتقل إلى بايرن ميونخ معاراً

بات في حُكم المؤكد انتقال فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة، إلى بايرن ميونخ الألماني، على سبيل الإعارة، وهو الأمر الذي أشار إليه مدير العلاقات المؤسساتية بالفريق الكتالوني، جييارمو آمور، قبل قليل.

اقرأ المزيد


GettyImages-1131652579 (1)

الكشف عن سبب استبعاد كوتينيو من مباراة بيلباو

يعيش البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة، أياماً غامضة ومجهولة في ظل عدم تحديد مستقبله سواء بالبقاء أو الرحيل عن الفريق الكتالوني، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

اقرأ المزيد


GettyImages-1166710753 (1)

مفاجآت عديدة في تشكيلة برشلونة لملاقاة أتلتيك بيلباو

أماط إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، اللثام عن التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الفريق الكتالوني مباراة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الجمعة، على ملعب سان ماميس، ضمن فعاليات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

اقرأ المزيد


GettyImages-1063061002

كثرة الإصابات تبعد فالنسيا عن رافينيا ألكانتارا

سبورت 360 – كشف المدرب مارسيلينو جارسيا تورال المدير الفني لنادي فالنسيا الإسباني، عن سبب فشل التعاقد مع النجم البرازيلي الشاب رافينيا ألكانتارا لاعب العملاق الكتالوني برشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.


نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

جماهير برشلونة تطالب بضم نيمار قبل لقاء أتلتيك بلباو

موقع سبورت 360 – طالبت جماهير نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة بالتعاقد مع المهاجم نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

إقرأ الخبر من هنا


أرتورو فيدال

أرتورو فيدال

برشلونة يبلغ إنتر ميلان بسعر أرتورو فيدال

موقع سبورت 360 – حدد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم القيمة المالية المخصصة لبيع اللاعب أرتورو فيدال إلى إنتر ميلان الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية حسبما كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة.

إقرأ الخبر من هنا


نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

عناوين صحف إسبانيا: انطلاق الليجا وديمبيلي مفتاح عودة نيمار لبرشلونة

موقع سبورت 360 – اهتمت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر أغسطس الجاري بالحديث عن انطلاق بطولة الدوري الإسباني مساء اليوم بلقاء برشلونة وأتلتيك بلباو، بالإضافة للحديث عن آخر تطورات صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا.

إقرأ الخبر من هنا


نادي برشلونة

نادي برشلونة

برشلونة الأوفر حظاً للفوز بالليجا حسب شركات المراهنات

موقع سبورت 360 – تُشير دائماً المراهنات الرياضية إلى علامات حول مدى ثقة الجمهور العام في نادٍ بعينه في الفوز بلقب أي بطولة، وحسب استطلاعات الرأي والأرقام الخاصة بشركات المراهنات قبل بداية الموسم فإن برشلونة مُرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه.

إقرأ الخبر من هنا


فريق برشلونة ضد أتلتيك بلباو

فريق برشلونة ضد أتلتيك بلباو

تشكيلة برشلونة المتوقعة في مباراة اليوم ضد بلباو

موقع سبورت 360 – يحل فريق برشلونة مساء اليوم الجمعة ضيفاً على منافسه أتلتيك بلباو بملعبه “السان ماميس”، في افتتاح منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم 2019 / 2020.

إقرأ الخبر من هنا


ليونيل ميسي وسيرخيو راموس

ليونيل ميسي وسيرخيو راموس

راموس ومارسيلو أوفى اللاعبين بعد ميسي في إسبانيا

موقع سبورت 360- تضم قائمة أكثر اللاعبين وفاءاً وإخلاصاً لأنديتهم في الدوري الإسباني اثنين من اللاعبين من ريال مدريد وهما سيرخيو راموس ومارسيلو، حيث أنهم أكثر اللاعبين استمراراً في الدفاع عن ألوان ناديهم في الليجا لمواسم طويلة.
إقرأ الخبر من هنا


55B798CB-8E1B-434E-9FE0-19AE32C894A2
سوشيال 360 : جريزمان مدرب آرسنال وسوبر ليفربول والبريميرليج يعود

من منا كعشاق كرة القدم لا يدخل على وسائل التواصل الإجتماعي أو مواقع الإنترنت يومياً لمتابعة أخبار كرة القدم، جميعنا نفعل ذلك، نقرأ يومياً الأخبار والتقارير والتي منها السليم والرسمي والآخر أكاذيب وشائعات، ردود الأفعال وتعليقات الجماهير والمشاهير على أحداث اللعبة اليومية.

إقرأ الخبر من هنا


Screen Shot 2019-08-15 at 22.33.53
جدول مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة .. الجمعة 16 / 8 / 2019

موقع سبورت 360 ـ تعود الحياة والإثارة بين مشجعي كرة القدم بتواصل عودة عجلة الدوريات الأوربية الكبرى للدوران، حيث يشهد اليوم الجمعة انطلاقة الدوري الإسباني في جولته الأولى، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي.

إقرأ الخبر من هنا


E436E291-F269-4F2A-90DA-16C3D2B68E87
نيمار لن يشارك مع باريس في مباراة رين

أصبح البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور على بعد خطوات قليلة من الرحيل عن صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الأيام المتبقية من سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

إقرأ الخبر من هنا


نيمار

نيمار

مدير سان جيرمان ينفي التقارير ويؤكد أن نيمار غير مصاب

موقع سبورت 360 ـ نفى المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان ليوناردو تقارير صحيفة “لو باريزيان” اليوم الأربعاء التي ادعت أن البرازيلي لم يتعافى بعد من إصابته في مشط القدم الخامس للقدم اليمنى ، وهذا هو سبب غيابه عن التدريبات.

إقرأ الخبر من هنا


0879A569-535D-4F17-A34B-5B4CE8CD2A6F
رسمياً .. ليونيل ميسي خارج قائمة برشلونة لمواجهة بيلباو

أعلن المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة رسمياً عن قائمة النادي الكتالوني المستدعاه لمواجهة أتلتيك بيلباو مساء غداً الجمعة في افتتاح مباريات الجولة الأولى من عمر الدوري الإسباني موسم 2019-2020.

إقرأ الخبر من هنا


927B0BE3-92C3-4B05-B3BA-6A2D4EBE6323
ميسي لن يشارك مع برشلونة في موقعة السان ماميس

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية مساء اليوم الخميس عن الموقف النهائي للأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة من المشاركة في أول مباريات النادي الكتالوني في الدوري الإسباني غداً الجمعة أمام أتلتيك بيلباو.

إقرأ الخبر من هنا


CD158B4A-2FCD-42EB-8FEC-B2206AE0B4D4
موقف ميسي من المشاركة في مباراة أتلتيك بيلباو يتأزم

سبورت 360 – غداً الجمعة هو اليوم المنتظر لعشاق كرة القدم في كل مكان والإسبانية تحديداً، حيث يعود إلينا الدوري الإسباني “الليجا” مجدداً بموسم جديد وتحديات جديدة.

إقرأ الخبر من هنا


ليونيل ميسي لاعب برشلونة

ليونيل ميسي لاعب برشلونة

برشلونة يتلقى أنباء سارة بشأن ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – اقترب ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم من الحصول على الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب ، بعد أيام على التدريبات المكثفة التي خاضها مع المعد البدني.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة