كوتينيو لاعب برشلونة

موقع سبورت 360 – عبّر البرازيلي نيتو حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني الجديد عن تمنيه بقاء مواطنه فيليبي كوتينيو مع البرسا في الموسم الجديد، مشيراً إلى أنه يصلي باستمرار من أجل استمراره.

وارتبط اسم فيليبي كوتينيو بالرحيل عن فريق برشلونة هذا الصيف، حيث ترغب إدارة البرسا الاستفادة من أموال بيعه من أجل تغطية تكاليف عودة نيمار دا سيلفا من جديد للبلاوجرانا.

وتم عرض كوتينيو على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالإضافة لمقابل مادي من أجل التعاقد مع نيمار، ولكن النادي الباريسي رفض العرض.

وفي الأيام الأخيرة، تحدثت صحف إنجلترا عن إمكانية عودة كوتينيو للبريميرليج، واليوم سينتهي الميركاتو الصيفي في إنجلترا، ويأمل نيتو في استمرار اللاعب مع البرسا.

وتحدث نيتو حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب انتهاء مباراة برشلونة الودية فجر الخميس أمام نابولي الإيطالي، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بهدفين لهدف قائلاً “رحيل كوتينيو؟ إنه موضوع لا يمكنني الحديث عنه، وعن ماذا سيحدث فيه”.

وأضاف “ولكني شخصياً أصلي دائماً من أجل بقاء كوتينيو في برشلونة، فهو يعتبر صديق مقرب بالنسبة لي، وشخص رائع على المستوى الشخصي، وأود البقاء معه في البرسا لفترة طويلة، ولكن رأيي لن يغير شيء”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

برشلونة

موقع سبورت 360 – حقق نادي برشلونة، انتصاراً معنوياً على خصمه نابولي الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس، ضمن استعداداتهما لخوض فعاليات الموسم الجديد.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الحارس نيتو ظهر بشكل وجعل لاعبي البارسا يثقون به، حيث أنقذ مرماه من 3 أهداف محققة، وكانت له العديد من التدخلات الحاسمة طوال المباراة.

وأضافت الصحيفة: “جريزمان ظهر بشكل جيد، ومع أقتراب نهاية الشوط زنخفض مستواه قليلاً.. أما عثمان ديمبيلي فقد قام بثورة في خط هجوم برشلونة، فالفرنسي كانت لديه الكثير من المهارة والإمكانيات التي ساعدته على تهديد مرمى نابولي”.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن دفاع برشلونة في الشوط الأول عبارة عن فوضى، حيث ارتكب فالفيردي خطأً فادحاً بإقحامه للوافد الجديد جونيور فيربو مع الصغير موسى واجي، مع أومتيتي غير الجاهز

واختتمت بالقول: “أومتيتي ارتكب أخطاء كثيرة في خط الدفاع، لكنه اختار الأمر السهل وذهب لتوبيخ الطفل ريكي بوج.. والشيء الأكثر وضوحاً من هذه المباراة، هو أن المدافع الفرنسي لا يزال بعيداً عن مستواه”.

الأكثر مشاهدة

إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة

موقع سبورت 360 – قال إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، إن مباراة نابولي ستساعده على تحديد مكامن الخلل بالفريق، وذلك بهدف معالجتها وتحسينها في الفترة القادمة؛ مشيراً في سياق آخر إلى أن فيليب كوتينيو لاعب مهمه في منظومة البارسا.

وقال فالفيردي عقب انتصار برشلونة على نابولي بهدفين مقابل هدف: “حاولت أن ألعب بجميع اللاعبين، بعضهم بدأ اليوم والبعض الآخر سيفعل ذلك في المُباراة التالية، الفكرة هي تجميع الدقائق واللعب بالجميع من أجل اتخاذ أشياء إيجابية”.

وتابع: “لقد افتقرنا إلى الإيقاع في الجزء الأول من المباراة لكن الرطوبة كانت ملحوظة وأثرت على اللاعبين.. إنه الوقت لارتكاب أخطاء لمعرفة ما يجب علينا تصحيحه”.

وحول فيليب كوتينيو المرشح للرحيل هذا الصيف، قال النملة: “إنه لاعبنا ونحن نعتمد عليه، لا نعرف ما سيحدث في المُستقبل لكنه معنا ولا يجب أن نُفكر بالأمر كثيراً”.

وأضاف: “كوتينيو لم يشارك في المُباراة مثله مثل مثل آرثور وفيدال لأنهم تدربوا مرتين فقط والخطة هي نفسها، دمجهم شيئاً فشيئاً، سنرى ما إذا كان بإمكانهم اللعب يوم السبت بضع دقائق”.

وأجاب فالفيردي بغضب على أسئلة الصحفيين حول نيمار دا سيلفا، حيث قال: “في المرة الأخيرة التي أتيت فيها إلى هذا الملعب (2107) ، كان علي الإجابة على الكثير من الأسئلة حول نيمار، بعد ذلك بعامين، هو نفسه مرة أخرى، إنه يتبعني. لا أعرف ماذا سيحدث حقاً”.

واختتم فالفيردي تصريحاته بالقول: “جريزمان لعب مباراة رائعة، لعب في المنطقة وشكل الكثير من الخطر، كنت مسبقاً أفكر باللعب به وبسواريز لشوطٍ واحد، سوف يلعب يوم السبت مرة أخرى”.

الأكثر مشاهدة