ليونيل ميسي

موقع سبورت 360- أصدرت مجلة 4-4-2 الإنجليزية الشهيرة تصنيفاً خاصاً اختارت فيه أفضل لاعبي كرة القدم حول العالم في آخر 25 عاماً.

وشملت القائمة 101 لاعب من جميع دول العالم ولكن كان من المثير إلقاء نظرة على المراكز العشرة الأولى من وجهة نظر فريق عمل المجلة المرموقة.

وجاء ترتيب العشرة الأوئل كالتالي:

1-الأرجنتيني ليونيل ميسي
2- البرتغالي كريستيانو رونالدو

3- الفرنسي زين الدين زيدان
4- البرازيلي رونالدو
5-البرازيلي رونالدينيو
6-الفرنسي تيري هنري
7-الإسباني تشافي هيرنانديز
8-الإسباني أندريس إنييستا
9-الإيطالي باولو مالديني
10- الإيطالي روبيرتو باجيو.

وجاء النجم المصري ومهاجم فريق ليفربول محمد صلاح في المرتبة رقم 100 وسبقه الكاميروني صامويل إيتو الذي جاء في المركز رقم 80 الذي جاء في مرتبة أفضل لاعب أفريقي بالنسبة لاختيارات المجلة.

بينما تواجد نجم برشلونة السابق ونجم الكرة البرازيلية روماريو في المرتبة رقم 23 وتفوق عليه أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس الذي جاء في المركز الحادي والعشرين.

ووصفت المجلة ليونيل ميسي الذي تراه الأفضل في آخر عقدين ونصف بقولها : “إذا كان كريستيانو رونالدو هو رافائيل نادال فهو لا يتوقف أبداً عن السعي نحو الكمال فإن ميسي هو روجيه فيدرير، فهو اللاعب الأكثر موهبة في رياضته على الإطلاق لأن الأرجنتيني يضفي طابعاً طبيعياً على الإنسان الخارق ويصل للكمال الواضح فهو يجعلك تكتفي بفتح فمك مندهشاً مما يقدمه”.

أما عن نجم ريال مدريد السابق ونجم يوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو فوصفته بقولها: “رونالدو يمثل غرابة الطبيعة فموهبته مثيرة ومع ذلك فإن رغبة البرتغالي المستمرة في تحسين الذات هي التي تميزه عن الآخرين، فقد تمت تسميته رونالدو نسبةً إلى الرئيس الأمريكي رونالد ريجان وكان مصمماً على الهروب من طفولته الفقيرة وهذا السبب في كونه نجح في التطور من لاعب جناح إلى مهاجم حاسم ومدمِر مع ريال مدريد واستمر في نجاحه في يوفنتوس”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة