برشلونة وباريس يبحثان عن حل ناجع لصفقة نيمار

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – ألقى ناديا برشلونة وباريس سان جيرمان، بنفسيهما في وطيسٍ ملتهبٍ من الصراعات الثنائية وحالات الشد والجذب بشأن الصفقة المحتملة بانتقال نيمار دا سيلفا من الفريق الفرنسي، إلى نظيره الكتالوني هذا الصيف.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة وباريس سان جيرمان يبحثان عن صيغ مناسبة وحلول ناجعة لجعل خروج البرازيلي قابلاً للحياة، خاصة وأن البرازيلي يرغب في الرحيل عن فريق العاصمة الفرنسية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن باريس سان جيرمان توصل بالفعل إلى استنتاج مفاده أن قرار نيمار لا رجعة فيه، وأن أفضل حل هو إيجاد مخرج للنجم البرازيلي، لكن رغبة هذا الأخير ستفرض على الفريق الفرنسي التوصل لاتفاق مع برشلونة.

وعلى باريس سان جيرمان اختيار لاعب أو لاعبين من برشلونة، مقابل نيمار، ولكن يبدو أن هذه الصيغة لا تُقنع النادي الفرنسي.

وتابعت الصحيفة: “برشلونة في موقف يسمح له بوضع لاعب واحد فقط، مع دفع مبلغ مالي إضافي، وإدراج بند ينص على دفع ذلك المبلغ بشكل مؤجل حتى يوليو 2020، مما يُعطي البلاوجرانا هامش أكبر للمناورة”.

أما الخيار الأكثر قبولاً من البارسا وباريس سان جيرمان، فهو انتقال نيمار إلى الكامب نو، مقابل رحيل كوتينيو (+70 مليون يورو) إلى حديقة الأمراء، لكن بنظام الإعارة في هذا الموسم، مع خيار الشراء الإلزامي من الناديين في الموسم المقبل، أي أن النادي الكتالوني لن يدفع المبلغ المذكور إلا في الصيف القادم.

ويصعب التنبؤ بالوقت النهائي لهذه العملية، لكن باريس سان جيرمان بحاجة ماسة إلى حلها قريباً، لأن البطولات تبدأ في أوائل أغسطس، وستكون هناك مساحة لتعزيز الفريق بصفقة من الطراز الرفيع.

ويُمكن أن تُصبح المعادلة أكثر تعقيداً، إذا دخل نادٍ ثالث بالمال، فالبرازيلي أوضح أنه يريد البارسا فقط، لكن سان جيرمان قد يُجبره على اتخاذ قرار آخر إذ تلقى عرضاً كبيراً، ولكن هذا الأمر غير مطروح على الطاولة، وسيكون هناك صعود وهبوط في المفاوضات.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يُعد نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مادة دسمة لوسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، في ظل رغبة اللاعب بالرحيل عن صفوف ناديه والعودة لفريقه القديم برشلونة.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، نقلاً عن محيط نيمار دا سيلفا، أن برشلونة سيحسم صفقة النجم البرازيلي في غضون 3 أسابيع كأقصى تقدير، حيث بدأت المفاوضات بين باريس سان جيرمان والبارسا، تأخذ شكلها بالفعل.

وأضافت الصحيفة المذكورة: “وفقاً لبعض الأعضاء الذين يعملون في هذا الملف، فإن فيليب كوتينيو اسم أساسي في العملية، وأيضاً يتم الحديث عن عثمان ديمبيلي (رغم أنه لا يريد الرحيل عن البارسا)”.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن برشلونة هو النادي الوحيد الذي بدأ عملية التفاوض للحصول على نيمار، لكن إدارة البلاوجرانا لديها تخوف من إصابات راقص السامبا في الفترة الأخيرة، وزيادة وزنه خلال فترة التعافي من إصابة في كاحل القدم.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: “رغم عودته للتدريبات مؤخراً، إلا أن تحركات برشلونة تصيب مسؤولي باريس سان جيرمان بالامتعاض الشديد، لتأثيرها على التزام نيمار وتصرفاته أمام وسائل الإعلام”.

الأكثر مشاهدة

ما زالت جماهير برشلونة تتحسر على ضياع صفقة دي ليخت بعد أن قرر اللاعب الانتقال إلى يوفنتوس الذي سيعلن التعاقد معه بشكل رسمي خلال الساعات القادمة، حيث ارتبط اللاعب بالنادي الكاتالوني على مدار 6 أشهر قبل أن تتعثر المفاوضات في الشهر الماضي.

صحيفة ماركا الإسبانية استعرضت الأسباب التي جعلت برشلونة ينسحب من المفاوضات ويترك يوفنتوس يظفر بخدمات اللاعب، وهذه الأسباب هي:-

الراتب الخيالي

لم يوافق برشلونة على مطالب اللاعب المالية التي تتمثل بحصوله على أجر سنوي قدره 12 مليون يورو، إدارة البرسا لم ترغب في كسر سقف الرواتب للاعبين الشباب، حيث ما زال اللاعب لم يتجاوز 19 عام فقط.

عمولة رايولا

ليس من السهل التفاوض من أجل التعاقد مع لاعب يدير أعماله الإيطالي مينيو رايولا، برشلونة رفض منح الأخير العمولة التي طلبها لتسهيل الصفقة، فهناك حد أعلى لعمولات وكلاء اللاعبين تبلغ 5% فقط من قيمة الصفقة.

برشلونة ليس بحاجة ماسة له

لم يغامر برشلونة في صفقة دي ليخت لأنه ليس مضطراً لذلك في هذا الوقت، فتدعيم محور الدفاع ليس أولوية بالنسبة لإدارة النادي والمدرب إرنستو فالفيردي بوجود 4 قلوب دفاع وهم جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، كليمون لونجليه وتوديبو.

دي ليخت يحتاج للتطور

كان التعاقد مع فرينكي دي يونج بمثابة الصفقة الاستراتيجية للنادي، لكن الأمر مختلف بالنسبة لدي ليخت الذي ما زال صغيراً في السن ويحتاج مساحة للتطور، فهو ليس مدافعاً متكاملاً في هذه اللحظة رغم أنه يتوقع له مستقبل باهر.

موقف اللاعب نفسه

من الأسباب المهمة أن دي ليخت لم يكن متشجعاً للانتقال إلى برشلونة كما كان الحال مع دي ليخت، فهو يعتقد أن الانتقال ليوفنتوس سيتيح له الفرصة للعب بشكل أساسي ومنتظم، بينما لن يحصل على هذه الميزة في البرسا بوجود منافسة شرسة في مركزه.

عودة نيمار

ما جعل برشلونة يتوقف بشكل مفاجئ في مفاوضاته مع دي ليخت هو أن النادي بدأ يفكر جدياً بالتعاقد مع نيمار مجدداً بعد ان أصبح رحيله عن باريس سان جيرمان أمراً وارداً، وبالطبع النادي الكاتالوني لا يستطيع استعادة نيمار ويتعاقد مع دي ليخت في نفس الوقت، لاسيما وأنه وقع مع جريزمان مقابل 120 مليون يورو قبل بضعة أيام.

مثابرة يوفنتوس

إصرار يوفنتوس على التعاقد مع دي ليخت لعب دوراً محورياً في الصفقة، الاهتمام بدأ به منذ حصول اللاعب على جائزة الفتى الذهبي لعام 2018 التي تقدمها صحيفة توتو سبورت الإيطالية، وبالنهاية نجح في الحصول على خدماته.

الأكثر مشاهدة